اغذية تساعد على الشبع سريعا واكلات تشبع ولا تسمن

يواجه الكثير منا عند الشعور بالجوع او عند الوجبة الرئيسية مشكلة في عدم القدرة في التوقف عن الاكل او بعد فترة قليلة من الاكل يبدا بالشعور بالجوع مجددا سنحاول تقديم بعض الاطعمة الهامة التي تساعد على الشعور بالشبع سريعا دون الحاجة لتناول كميات كبيرة من الطعام.

 

1- الموز

موز

الموز فاكهة محببة للجميع

هي فاكهة محببة للجميع سواء تناولها سليمة او على شكل عصائر مختلفة، وتعتبر ثمرة الموز غير الناضجة تمام أحد اهم الأطعمة التي تعطى الشعور بالشبع سريعا حيث تحتوي على 12,5 جرام من النشا المقاوم وهو أحد أنواع الكربوهيدرات الصحية التي تعزز عملية الأيض وحرق الدهون كما يساعد الموز على إتمام عملية الأيض بطريقة سليمة ومفيدة للجسم.

 

2- العدس من اهم الاكلات المشبعة والتي لا تسمن

العدس بانواعه المختلفة

العدس بانواعه المختلفة

أحد اهم الوجبات وأشهرها لنا جميعا كما ان العدس مصدر أساسي للبروتينات الشبعة والالياف ويحتوي على الكثير من النشا المقاوم أيضا ويعد أحد الاطعمة التي تسهم في حرق الدهون ويمكن تناوله في عدة اشكال وطرق طهى مختلفة حسب الامزجة من أشهرها لنا في مصر وجبة الكشري.

 

3- الكمثرى من الفواكهه التي تمنحك شعور بالشبع سريعا ولا تسمن

الكمثرى رائعة المذاق

الكمثرى رائعة المذاق

تحتوي ثمرة واحدة من الكمثرى على 15% من الكمية المطلوب تناولها من الألياف يومياً كما تتميز بطعمها الرائع والكمثرى من الفاكهة التي تعطى الشعور بالشبع سريعا بجانب انا مصدر طبيعي للطاقة واحتواء الكمثرى على نسبة عالية من سكر الجلوكوز الطبيعي وأيضا الكالسيوم المفيد للعظام والاسنان كما ان الكمثرى مفيدة جدا لعملية الهضم والاخراج فهل تعاني من الإمساك او صعوبات في عملية الهضم؟ عليك بتناول ثمرة كمثرى يوميا سوف تجد حالة الامساك تتحسن كثيرا مع الوقت.

 

4- البروكلى من الخضراوات التي تشبع ولا تسمن

بروكلى

ثمرة البروكلى الشهية

يتميز البروكلي بالعديد من الخصاص و المميزات الرائعة حيت انه يحتوى على كمية كبيرة من الالياف و هو مناسب سواء لطبق السلطة او الطهى كمان انه لا يحتوى على عدد كبير من السعرات الحرارية و كما انه يحتوى على العديد من الفيتامينات الهامة لبناء الجسم و يمكن اكله سواء نيء او مطهى و البروكلي قليل الدهون و الصوديوم و يعد مثالي لخفض الوزن ولمليء المعدة والإحساس بالشبع وللوقاية من أمراض القلب وبه 18 حمض أميني هامة لبناء أنسجة الجسم وتجديد خلاياه و من المعادن الموجودة في البروكلي الماغنيسيوم حيث يساعد في حفظ و رفع كفاءة الجهاز العصبي و تقويه الجهاز التنفسي و الرئة وتقليل الجلطات وايضا نجد البوتاسيوم المهدئ للأعصاب والذى يساعد في بناء البروتينات و النشويات و بالتالي يعد البروكلي مثالي للأنظمة الغذائي و الوجبات اليومية بمختلف انواعها.

 

5- الشوفان

حبوب الشوفان

الشوفان اصبح اساسى فى العديد من الوجبات

يوجد الكثير من الأطعمة والمنتجات التي تحتوي على الشوفان فهو غنى بالألياف، لدرجة ان وجبة من الشوفان يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع طوال اليوم كما يحتوي على النشا المقاوم فهو غذاء مثالي في أي برنامج لتقليل الوزن لذلك ينصح به العديد من اطباء التخسيس لفوائده الصحية ويساهم في الحفاظ على القلب وهو جيد لبدء يوم صحي ونشط والمساعدة في عملية الهضم وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي نظرا لاحتوائه على الالياف.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــا أيضا

أفضل رجيم صحي من سالي فؤاد في وقت قصير ونتائج مبهرة

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.