اسباب اغلاق فروع سنتر بوينت في الاسكندرية وحقيقة رحيل الشركة من مصر

فوجئ العاملين في فروع محلات سنتر بوينت و ماكس في كارفور الاسكندرية بقرار شركة لاند مارك والمستمثر الهندي باغلاق فروع سنتر بوينت في الاسكندرية بسبب ازمة الدولار في مصر وعدم قدرته علي تحويل مكسبه بالدولار.

اسباب اغلاق فروع سنتر بوينت في الاسكندرية وحقيقة رحيل الشركة من مصر

اسباب اغلاق فروع سنتر بوينت في الاسكندرية وحقيقة رحيل الشركة من مصر

اغلاق فروع سنتر بوينت و ماكس في الاسكندرية بسبب الدولار

وعن اسباب اغلاق فروع سنتر بوينت و فروع ماكس في كارفور الاسكندرية ، اوضح عدد من العاملين في محلات سنتر بوينت ان المستثمر الهندي واثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للهند ، قرر اغلاق فروع الشركة ومحلات سنتر بوينت في الاسكندرية ، بسبب ازمة الدولار في مصر ، و عدم استطاعه المستثمر تحويل مكاسبه بالدولار عبر البنوك مما كبده العديد من الخسائر عن التحويل في السوق السوداء للدولار.

بينما رأي البعض ان اغلاق فروع سنتر بوينت هي مجر “حركة” من المستثمر وصاحب التوكيل في مصر للحصول علي مستحقاته بشكل اسرع خاصة مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الي الهند وسعيه جذب المزيد من الاستثمارات لمصر.

وعلي الجانب الاخر تظاهر عدد من عمال شركة لاند مارك و محلات سنتر بوينت وماكس المغلقة ، و الذين يعملون في فروع الشركة بالإسكندرية نظرًا لإغلاق الشركة هذه الفروع بشكل مفاجئ وسط أنباء عن تسريح هؤلاء العمال.

 

مدير شركة لان مارك يتهم الظروف المعقدة انها وراء اغلاق سنتر بوينت

ومن جانبه وفي بيان رسمي اوضح بيتر مورلاند المدير الإقليمي في مصر لشركة الشرق الدولية للتجارة المحدودة “لاند مارك”، اسباب اغلاق فروع سنتر بونيت وماكس وهوم سنتر في الاسكندرية والقاهرة إنه “نظراً للظروف المعقدة التي تمر بها بيئة الأعمال في مصر”، فإن الشركة تدرس كافة عملياتها الراهنة وتعيد النظر في مختلف أعمالها على مستوى البلاد.

حيث قررت الشركة إغلاق ثلاث متاجر لـ “سنتر بوينت” و”هوم سنتر” و”ماكس” في مدينة الإسكندرية اعتباراً من يناير المقبل 2017 ، وفي الوقت نفسه سيتاح لجميع الموظفين المتضررين من عملية إغلاق المتاجر في الإسكندرية فرصة الانتقال إلى أي من فروع الشركة في القاهرة، أو أي من متاجرها على مستوى منطقة الشرق الأوسط، أما بالنسبة للموظفين الذين لا يرغبون بالانتقال فسيتم منحهم مكافأة نهاية الخدمة بشكل كامل بموجب قوانين العمل المصرية.

وتابع قائلا : “إننا ومع ما يقرب من 8 سنوات من العمل في مصر، فإننا استطعنا اكتساب معرفة موسعة وفهماً عميقاً للسوق المصرية، ونؤكد بأننا لا نزال ملتزمين بأن نكون جزءاً من عملية تطوير قطاع تجارة التجزئة في البلاد. كما أننا نثمن ونقدر كثيراً مختلف شركائنا في القطاع وكافة عملائنا الموقرين” ، “ونهدف في المستقبل إلى الاستمرار بتعزيز التعاون البناء مع الشركاء والارتقاء بقاعدة علاقاتنا مع العملاء وضمان رضاهم”.

 

تحديث الخميس 8 سبتمبر : عودة عمل سنتر بوينت في الاسكندرية

وفي تطور ايجابي للوضع في الاسكندرية قالت صفحة منسوبة لمتاجر “سنتر بوينت” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه تم فتح المحلات اليوم الخميس ، وان إغلاق متجر “سنتر بوينت” كارفور الإسكندرية وسيتي سنتر” كان بشكل مؤقت.

 

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.