افضل طرق علاج العطس المتكرر وطريقة التخلص من البرد بسرعة

يعاني الكثيرون من مشكلة العطس المتكرر خاصة مع الاصابة بنزلة البرد او الانفلوانزا ، وفي خمس خطوات سنوضح لكم طرق علاج العطس المتكرر وطريقة التخلص من البرد بسرعة في البيت باستخدام وصفات طبيعية ، وافضل طريقة لوقف العطس في غضون ثواني معدودة.

افضل طرق علاج العطس المتكرر وطريقة التخلص من البرد بسرعة

افضل طرق علاج العطس المتكرر وطريقة التخلص من البرد بسرعة

افضل حل لمشكلة العطس المتكرر و انسداد الانف

تعتبر مشكلة انسداد الأنف من أكثر المشاكل التي تواجهنا في فصل الخريف والشتاء ، حيث يصاب الكثيرون بالبرد والانفلوانزا ، حيث تعد وصفة خل التفاح هي افضل حل لوقف العطس المتكرر او انسداد الانف ، فكل ما عليك هو استنشاق القليل من خل التفاح ، او بل قطعة قطن بخل التفاح ومسح الانف من الخارج بها.

فمن المعروف عن خل التفاح أنه مضاد للفطريات التي قد تسبّب انسداد الأنف، لتنظيف تجاويف الأنف والحد من إنتاج المخاط، قوموا باستنشاق خل التفاح من خلال وضع القليل منه على قطنة، وستشعرون بالتحسن.

 

اشتنشاق عصير الليمون او البرتقال يساعد علي تقليل انسداد الانف

وبجانب فوائد شرب الحمضيات للتخلص من البرد ، مثل البرتقال والليمون والجريب فروت ، فهي ايضا تحتوي على بعض المواد الكيميائية النباتية تسمى الفلافونويدات، وهي مضادات أكسدة قوية وتساعد على بناء الجهاز المناعي للجسم.

حيث إنها تساعد على مكافحة البكتيريا غير المرغوب فيها ومنع الحساسية وبجانب شربها يمكنك استنشاق عصيرها ، او استنشاق بخار كوب عصير ليمون ساخن ، للتخلص من انسداد الانف او العطس المتكرر.

 

فوائد الزنجبيل للتخلص من العطس المتكرر وانسداد الانف

يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا التي تعمل بمثابة مزيل الاحتقان وبالتالي المساعدة على علاج البرد، يتم مزج قطعة من الزنجبيل مع 2 ملاعق كبيرة من العسل ووضعه في الماء الساخن وشربه يوميا قبل النوم للحصول على العلاج الفوري.

 

فوائد ورق الجوافة لعلاج البرد والتهاب الحنجرة والشعب الهوائية

قوم باحضار ورق الجوافة وغليه وعاء ماء ساخن ، ثم قم بشرب مغلى أوراق الجوافة فهى غنية بمضادات الالتهابات التى تحارب السعال الجاف والتهابات الشعب الهوائية.

كذلك في حالة توفرها يمكنك استخدام أوراق التولسي الهندية لنفس الغرض ، والتولسي نبات هندي له فوائد صحية متعددة، تحتوي أوراق التولسي على خصائص مضادة للجراثيم قوية التي يمكنها محاربة مجموعة من الالتهابات الخطيرة، ويتم ذلك من خلال غلى كوب من الماء مع 3-4 أوراق تولسي وشربه يوميا قبل وقت النوم لمدة 2-3 أيام.

 

فوائد العسل للتخلص من التهاب الحنجرة والبرد و نوبات العطس المتكرر

وفي حالة استمرار نزلة البرد و التهاب الحنجرة لفترة بجانب نوبات العطس المتكرر عليك بتناول عسل النحل الابيض للتخلص من آلام الحنجرة و نوبات العطس اذ ان البرد هو المسئول الأول عن حالات العطس المتكرر ، وينصح الاطباء بتناول العسل في الصباح علي الريق لعلاج نزله البرد.

كذلك بالنسبة لتكرار العطس للأطفال يمكن استخدام العسل كعلاج بآمان من خلال وضع ملعقة من العسل الخام على النار لمدة دقيقة ومزجها مع الفلفل الأسود، ويتم تناوله علي الريق صباحا ، ثم مرتين في اليوم ، كما يمكن خلط العسل بالليمون لزيادة الفائدة.

 

شاهد من هنــــــــــــــــا طريقة التخلص من الانفلوانزا سريعا وتقليل الآلم

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.