افضل طريقة علاج نزيف اللثة المتكرر وسبب النزف بعد غسل الأسنان بالفرشة

نزيف اللثة يحدث لعدة اسباب صحية أو نتيجة الاحتكاك ، فمن اهم اسباب نزيف اللثة المتكرر هونقص الفيتامينات وعدم العناية بالاسنان واستخدام فرشة الاسنان بطريقة خاطئة ، وفي خمس خطوات سنوضح لكم افضل طريقة لعلاج نزيف اللثة خاصة بعد غسلها بفرشة الاسنان .

افضل طريقة لعلاج نزيف اللثة خاصة بعد غسلها بفرشة الاسنان

افضل طريقة لعلاج نزيف اللثة خاصة بعد غسلها بفرشة الاسنان

1- عدم تنظيف الاسنان دوريا و وجود التهاب يؤدي الي نزيف اللثة

كما ينصح اطباء الاسنان علينا تنظيف وغسل الاسنان بفرشة الاسنان المناسبة مرتين يوميا علي الاقل ، وذلك لقتل البكتيريا ومنع تكون الجير الذي قد يصيب اللثة بالتهاب و يحدث نزيف اللثة.

 

2- الارق و النوم المضطرب يؤدي الي نزيف اللثة

يحدث نزيف اللثة في الأطفال والكبار ايضا بسبب النوم المتأخر وتناول وجبات سيئة،لأن الجسم لا يستطيع مكافحة الإلتهابات الناجمة عن بكتيريا الفم، يجب تناول البروتين وفيتامين د والخضار، حتى نحافظ على صحة اللثة ، كذلك استخدام الاسنان في فتح الاشياء او في غير تناول الطعام يصيب الاسنان واللثة بالالتهاب والنزيف.

 

3- نقص الفيتامينات والمعادن قد يكون سبب الاصابة بالتهاب و نزيف السنان واللثة

عليك مراجعة نظامك الغذائي بحيث يحتوي علي فيتامينات ج و K و د و كمية مناسبة من البروتين للحفاظ علي صحة اللثة و سيولة الدم بشكل مناسب.

 

4-بعض الأدوية قد تؤدي الي زيادة سيولة الدم و نزف اللثة

عليك مراجعة الادوية التي تتناولها بشكل منتظم مثل مضادات الإكتئاب وأدوية ضغط الدم قد تسبب جفاف الفم، ونقص اللعاب يجعل البكتيريا تتكاثر .

 

5-الأمراض المزمنة قد تكون السبب في آلام الاسنان واللثة

اذا كنت تعاني من السكر او امراض الكبد عليك مراجعة طبيبك والادوية التي تتناولها فقد تكون هي السبب في تورم اللثة وحدوث آلام الاسنان واللثة.

 

افضل طريقة لعلاج نزيف اللثة في البيت دون الحاجة للذهاب لطبيب الاسنان

– كما اوضحنا اعلي الاسباب يمكنك مواجهتها وفي حالة استمرار مشكلة نزيف اللثة احرص علي تناول الاكلات والفواكة او المكملات الغذائية التي تحتوي علي فيتامين ج بكمية كافية ، كذلك فيتامين K ، حيث ان نقص اي من هذين الفيتامينين يؤدي الي حدوث نزيف في اللثة و زيادة سيولة الدم بشكل عام ، لكن بالتأكيد دون تناول الفيتامينات بكميات كبيرة فهي تسبب مشكلة ايضا في حالة زيادتها عن الحاجة.

– استخدم كمدات الشاي او باكيت الشاي في مسح اللثة بها حيث ان الشاي يحتوي على حمض التنيك tanic acid وهو يساعد يساعد علي وقف نزيف اللثة ، كما ان الشاي يساعد علي تقليل آلام الاسنان.

– اختار فرشة الاسنان بعناية بحيث تكون ناعمة علي الاسنان واللثة كما يجب استخدام الفرشه في الوضع الصحيح لأعلى واسفل في وضع افقي دون الضغط علي الاسنان او اللثة بقوة.

– قم بعمل مضمضة ماء فاتر و ملح دوريا ، حيث ان المضمضة من اهم الوسائل في القضاء على بكتيريا الفم والتي تمثل اهم اسباب مشاكل التهاب اللثة ونزيفها ، كما يمكنك شراء مضمضة طبية مناسبة من الصيدلية لاستخدامها يوميا مع غسل الاسنان.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.