الاسكان : اعتماد الحيز العمراني الجديد في 5 محافظات 2016

أعلنت الهيئة العامة للتخطيط العمراني التابعة لوزارة الإسكان اعتماد الحيز العمراني الجديد 2016 في عدد من المحافظات حيث تم اعتماد الحيز العمراني في كل من محافظة الشرقية والدقهلية والفيوم والاسماعيلية والفيوم والمنوفية ….

الاسكان : اعتماد الحيز العمراني الجديد في 5 محافظات 2016

الاسكان : اعتماد الحيز العمراني الجديد في 5 محافظات 2016

 

وحسبما اعلنت الهيئة العامة للتخطيط العمراني اليوم السبت فان وزارة الاسكان قد اعتمدت رسميا الحيز العمراني الجديد في عدد من عزب ومحافظات مصر وهي كالتالي اعتماد الحيز العمراني لعزب مراكز أطسا، وسنورس في محافظة الفيوم، وعزب مراكز الحسينية، وأبو كبير، والزقازيق في محافظة الشرقية.

كما شمل الحيز العمراني الجديد كل من عزبة بمركز المنصورة، في محافظة الدقهلية، وعزبة بمركز قطور في محافظة الغربية، وعزبة بمركز الباجور، في محافظة المنوفية، وعزبة بمركز التل الكبير في محافظة الإسماعيلية.

 

ويأتي اعتماد الحيز العمراني الجديد في اطار مراجعة واعتماد الحوزة العمرانية في العزب والقري والمدن في محافظات مصر حسبما صرح الدكتور عاصم الجزار، رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني: إن إعتماد هذه الأحوزة العمرانية، يأتي في إطار أعمال اللجنة الدائمة المشكّلة بالقرار الوزاري رقم 36 لسنة 1993 والمختصّة بمراجعة، واعتماد الأحوزة العمرانية لمدن وقرى الجمهورية، والمعدل بالقرار الوزاري رقم 58 لسنة 2002 لدراسة، ومراجعة مقترح الكردونات لمدن الجمهورية.

 

وطريقة اعتماد الاحيزة العمرانية الجديدة يتم حسمها بخرائط توضح الأراضى التى أحاطها العمران في المحافظات ، وبالتالى تدخل هذه المساحة ضمن الحيز العمرانى الجديد في المحافظة المحددة خاصة مع زيادة السكان والتوسع في عمليات البناء ، وشدد رئيس هيئة التخطيط العمرانى، على أن اللجنة المختصة باعتماد الحيز العمرانى، لا تتعامل مع ملكيات أو أسماء وإنما تتعامل مع خرائط صماء، لامتدادات العمرانية، موضحا أن هناك جيوب عمرانية نتيجة نمو العمران يتم دخولها الحيز العمرانى.

 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!