طريقة حساب فائدة حسابات التوفير في البنك الاهلي 2019 وقيمة عائد حساب المدخر الصغير في السنة

اعلن البنك الاهلي المصري تقسيم اسعار فائدة حسابات التوفير شهر يوليو حسب المبلغ الموجود في الحساب ، حيث نوضح لكم طريقة حساب فائدة حسابات التوفير في البنك الاهلي  2019 حسب الشرائح الجديدة لارصدة الحسابات بانواعها المختلفة حساب التوفير السنوي والربع سنوي والنصف سنوي والمدخر الصغير وتوفير المستقبل.

البنك الاهلي يوضح طريقة حساب فائدة حسابات التوفير في البنك وتقسيمها لشرائح مختلفة

البنك الاهلي يوضح طريقة حساب فائدة حسابات التوفير في البنك وتقسيمها لشرائح مختلفة

طريقة حساب فائدة حسابات التوفير في البنك الاهلي المصري 2019

وحسبما قرر البنك الاهلى المصرى اليوم الخميس تقسيم اسعار الفائدة الخاصة بحسابات التوفير لشرائح مختلفة حسب المبلغ المودع في الحساب بداية من شهر يوليو 2018 ، حيث صرح قال يحى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الاهلى قائلا أن لجنة الأصول والخصوم بالبنك الأهلى قررت رفع الفائدة على حسابات التوفير والودائع أقل من 6 أشهر، و الابقاء على اسعار الفائدة للشهادات 15% و15.25% دون تغيير .

حيث جاءت أسعار الفائدة على حسابات التوفير حسب اخر تحديث في شهر يوليو – اغسطس 2019 ، بعدما تم قسيمها إلى شرائح متدرجة لأول مرة ، بعدما كان يتم صرف فائدة موحدة على جميع حسابات التوفير، تتراوح بين 10.60% و11.25% حسب دورية صرف العائد (شهري – ربع سنوي- نصف سنوي- سنوي).

وتم تقسيم حسابات التوفير العادية إلى 5 شرائح متدرجة تتباين أسعار الفائدة عليها كما نشاهد في الصورة اسفل ، بحسب قيمة الأموال في كل شريحة، وبحسب دورية الصرف، وذلك وفقا لمنشور أصدره البنك لجميع فروعه. وقرر البنك عدم صرف فائدة، نهائيًا، على أول شريحة في حسابات التوفير التي تبدأ من صفر إلى 3 آلاف جنيه.

جدول حساب سعر العائد على حساب التوفير في البنك الاهلي حسب نوعه الشهري او الربع سنوي او النصف سنوي او السنوي

جدول حساب سعر العائد على حساب التوفير في البنك الاهلي حسب نوعه الشهري او الربع سنوي او النصف سنوي او السنوي

طريقة حساب شرائح حساب التوفير في البنك الاهلي و قيمة الفائدة السنوية والربع سنوية والشهرية

كما جاءت الفائدة على باقي الشرائح كالتالي: الشريحة الثانية (3001 إلى 5 آلاف جنيه)، وتعطي فائدة شهرية 8.6%، أو ربع سنوية 8.7%، أو نصف سنوية 8.8%، أو سنوية 9%. الشريحة الثالثة (5001 إلى 100 ألف جنيه)، وتعطي فائدة شهرية 9.3%، أو ربع سنوية 9.4%، أو نصف سنوية 9.5%، أو سنوية 9.75%. الشريحة الرابعة (100 ألف وجنيه إلى 500 ألف جنيه)، وتعطي فائدة شهرية 10%.

أو ربع سنوية 10.1%، أو نصف سنوية 10.25%، أو سنوية 10.5%. الشريحة الخامسة (500 ألف وجنيه وأكثر)، وتعطي فائدة شهرية 10.7%، أو ربع سنوية 10.8%، أو نصف سنوية 10.95%، أو سنوية 11.25% ، كذلك الحال بالنسبة لفائدة حسابات توفير المدخر الصغير ذو الجوائز، وكذلك حساب توفير المستقبل، لتصبح على شرائح متدرجة

شرائح فائدة حساب توفير المدخر الصغير ذو الجوائز و طريقة حساب فائدة دفتر توفير المستقبل في البنك الاهلي المصري

شرائح فائدة حساب توفير المدخر الصغير ذو الجوائز و طريقة حساب فائدة دفتر توفير المستقبل في البنك الاهلي المصري

 

تثبيت رفع فائدة حساب التوفير في بنك مصر الي 11.25 %

وحسبما اوضح بيان بنك مصر اليوم حول قرار لجنة الأصول والخصوم “الأليكو”، التي اجتمعت اليوم الأربعاء، وقررت تثبيت أسعار الفائدة عند قيمتها الحالية على حسابات التوفير بنسبة 11.25 في المتوسط ، على الحسابات التي تصرف عائد شهري بدلا من 11.75% في العام الماضي ، و10.5% على العائد الربع السنوي مقابل 12% في العام الماضي ، و10.625% على النصف سنوي مقابل 11.125% ، و12.75% على العائد السنوي بدلا من 12.25%.

 

قرار زيادة اسعار الفائدة لمواجة نسبة التضخم وارتفاع الاسعار في مصر

وكان البنك المركزي، قد قرر استمرار تثبيت اسعار الفائدة على الرغم من ارتفاع اسعار البنزين والكهرباء في مصر إلى مستويات قياسية جديدة وارتفاع نسبة التضخم خلال شهري يونيو ويوليو 2019 ، بجانب استمرار ارتفاع سعر الدولار الي متسوي 18 جنيه.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا أيضا

قيمة اعلى عائد شهادات الاستثمار في البنوك المصرية 2019

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.