التخصصات المطلوبة في وظائف المدارس اليابانية 2018-2019 وطريقة التقديم على موقع الوزارة

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط موقع التقديم في وظائف المدارس اليابانية 2018-2019 ejsadmpa.moe.gov.eg ، حيث نوضح لكم التخصصات المطلوبة للعمل في المدارس اليابانية العام الدراسي الجديدة ، واهم الشروط المطلوبة للتعيين في المدارس المصرية اليابانية الجديدة في المحافظات ، وذلك للمعلمين والمعلمات اصحاب خبرة على الأقل عامين .

التخصصات المطلوبة في وظائف المدارس اليابانية 2018-2019 وطريقة التقديم في وظائف المعلمين على موقع الوزارة

التخصصات المطلوبة في وظائف المدارس اليابانية 2018-2019 وطريقة التقديم في وظائف المعلمين على موقع الوزارة

 

شروط التقديم في وظائف المدارس المصرية اليابانية 2018

وحسبما أوضحت الوزارة فأن الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين للعمل في المدارس اليابانية من المدرسين والمدرسات والاداريين كالتالي :-

-يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية ، وأن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل عال تربوي أو مؤهل عال بالإضافة إلى دبلوم تربوي.

 

تخصصات المعلمين والمعلمات المطلوبة في المدارس اليابانية 2018-2019 وقيمة المرتبات

وجاء في اعلان وظائف المدارس اليابانية المطلوبة كل من مدير مدرسة، وكيل مدرسة، معلم فصل، معلم مساعد، معلم تربية دينية إسلامية، معلم تربية دينية مسيحية، معلم لغة إنجليزية، معلم تربية رياضية، معلم تربية فنية.

الوظيفة السن سنوات الخبرة
مدير مدرسة من30- 45 سنة 5 سنوات خبرة فى مجال التدريس و5 سنوات خبرة فى القيادة
وكيل المدرسة من30- 45 سنة 5 سنوات خبرة فى مجال التدريس و5 سنوات خبرة فى القيادة
معلم 25- 35 سنة 2- 3 سنوات
معلم مساعد 25- 35 سنة 2- 3 سنوات

 

مع العلم أن هذا الإعلان إجراء خاصا بالمدارس المصرية اليابانية والتي سيتم تشغيلها العام الدراسي 2018 – 2019، وعددها 40 مدرسة على ألا تطبق هذه القواعد على أي مدارس أخرى تابعة ،كذلك بالنسبة لمرتبات المدارس اليابانية ستكون كل مدرسة وحدة منفصلة عن الأخري سواء في التعاقد أو التعيين أو الراتب.

 

الأوراق المطلوبة للتقديم للعمل في المدارس اليابانية في مصر

– بطاقة الرقم القومى السارية لمدة 6 أشهر على الأقل سابقة لتاريخ التقدم .

– شهادة التخرج.

-شهادة الدراسات العليا إن وجدت.

-أى شهادات علمية أخرى فى مجال التخصص إن وجدت.

-شهادات الخبرة داخلياً أو خارجياً إن وجدت.

-شهادات حضور مؤتمرات علمية فى مجال التخصص إن وجدت.

– تقرير كفاية بدرجة ممتاز عن آخر عامين للعاملين في وزارة التعليم ، أو شهادة خبرة معتمدة من الجهة التي يعمل لديها المتقدم.

– كما يشترط تجهيز بيان بالجهات التي عمل بها المتقدم موضحا فيه [ اسم الجهة – عنوانها – شخص يمكن الرجوع اليه موضحا ( اسم الشخص – وظيفته – رقم هاتفه – بريده الإلكتروني)] ، كذلك أن تكون صحيفة الحالة الجنائية لكل متقدم خالية من عقوبات أو اتهامات مخلة بالشرف.

بدء الدراسة في المدارس المصرية اليابانية بداية من سبتمبر 2018

بدء الدراسة في المدارس المصرية اليابانية بداية من سبتمبر 2018

 

طريقة التقديم في وظائف المدارس اليابانية 2018-2019 على الانترنت والاوراق المطلوبة

ويمكنكم التقدم مباشرة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرابط الخاص بالتقدم بالمدارس المصرية اليابانية بالنسبة للمعلمين والمديرين والوكلاء والإداريين، وذلك من خلال الرابط التالي :-

https://ejsadmpa.moe.gov.eg

– مع العلم أن الرابط مخصص للتقديم في المدارس المصرية اليابانية والتي سيتم تشغيلها العام الدراسي 2018/2019 علي ألا تطبق هذه القواعد على أي مدارس أخرى تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

– بالنسبة للعاملين بوزارة التربية والتعليم فيقدم إضافة إلى المستندات سالفة الذكر أعلى ، كل من المستندات الآتية: صحيفة أحوال حديثة خالية من الجزاءات ، وتقرير كفاية بدرجة ممتاز عن آخر عامين ، على أن يتم التعاقد معه وفقا للقواعد والشروط المقررة للإجازات الخاصة المقررة في هذا الشأن ، كما يشترط تجهيز شهادة خبرة معتمدة من الجهة التي يعمل لديها المتقدم.

– كما يجب تقديم نسخة أصلية او صورة طبق الأصل من الشهادات العلمية أو شهادات الخبرة عند طلبها، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية والاستبعاد نهائيا دون الرجوع علي الوزارة بأي حق قانوني.

– في حالة التساوي في الدرجات تكون الأولوية في النجاح لمن يقوم بالانتهاء من تسجيل البيانات والإجابة عن أسئلة التقييم في وقت أقل.

 

ملاحظات هامة عند التسجيل في موقع وظائف المعلمين في المدارس اليابانية

وأشارت الوزارة إلى أن كل متقدم له فرصة واحدة للتقدم يجب ان يتم استغلالها افضل استغلال لانه بمجرد انتهاء التسجيل والضغط علي زر “حفظ” وظهور رسالة “تم التسجيل بنجاح” يكون قد استنفذت الفرصة الوحيدة للمتقدم وأي محاولة لتقديم بيانات مغلوطة سوف يتم الاستبعاد نهائيا وذلك حتي تتاح الفرص للجميع بسهولة ووفقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

وزارة التربية والتعليم توضح مزايا العمل في المدارس اليابانية الجديدة

وزارة التربية والتعليم توضح مزايا العمل في المدارس اليابانية الجديدة

 

كذلك يجب أدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح على الطلب وكذلك أي مستندات سيشير إليها، مشيرةً إلى أن أي مخالفة لذلك سوف تؤدى إلى المسائلة القانونية والاستبعاد ولن يكون للمتقدم حق إعادة التقدم مرة أخرى أو الرجوع على الوزارة بأي حق قانوني.

وأكدت الوزارة أنه سيتم التعاقد لمن يجتاز الاختبارات وفقا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2002 ، مشيرةً إلى أنه تكون كل مدرسة وحدة منفصلة عن الأخري سواء في التعاقد أو التعيين أو الراتب ، ويكون للوزارة الحق في عدم قبول طلب الانضمام للعمل بالمدارس المصرية اليابانية دون إبداء أسباب.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــا أيضا

أهم ملامح قانون التعليم الجديد وقيمة زيادة مرتبات المعلمين

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.