أهم الأطعمة المفيدة للتخلص من الصداع بدون أدوية خاصة الصداع النصفي

يعانى الكثيرون من الصداع لسبب أو لأخر ويستخدمون العديد من الأدوية التي قد يكون لها آثار جانبية ضارة وقد دون نتيجة في بعض الأوقات، إلا أن الطب البديل لعلاج الصداع قد حدد الكثير من الأطعمة المفيدة للتخلص من الصداع من خلال إضافتها للنظام الغذائي اليومي خاصة لمصابي الصداع النصفي وصداع الجيوب الأنفية ، للتخلص من الصداع و آلامه بدون أدوية، نسوف نقدم أمثلة لها و نشرح فوائدها.

أهم الأطعمة المفيدة للتخلص من الصداع بدون أدوية خاصة الصداع النصفي

أهم الأطعمة المفيدة للتخلص من الصداع بدون أدوية خاصة الصداع النصفي

 

فوائد البطاطا لعلاج الصداع

تعتبر البطاطا المخبوزة بقشرها مصدرًا غنيًا بمعدن البوتاسيوم الهام للصحة العقلية وللوصول إلي مزاج معتدل، بالاضافة إلي العديد من الفيتامينات والمعادن الاخرى الهامة للجسم وامداده بالطاقة، ومن ثم احرص على ان تكون البطاطا ضيفا في نظامك الغذائي وتناولها لكي تتخلص من داء الصداع.
 
 

فوائد شرب القهوة لعلاج الصداع النصفي والارهاق المتكرر بدون سبب

يمكنك شرب القهوة ولكن بحرص دون زيادة لعدم الاصابة بالارق او قرحة المعدة، فهى تحتوى على الكافيين المنبه للجسم والعقل، كما يسهم فنجان من القهوة قليلة السكر كثيرا فى تقليل آلام الصداع والتوتر و تساعد على اعطاء مزاجا هادئ وتستطيع بعد ذلك العودة للعمل او المذاكرة بانتاجية اكبر.
 

اللوز والمكسرات أطعمة مفيدة للتخلص من الصداع

يحتوى اللوز على الماغنسيوم المعدن الهام والمفيد جدا فى حالات الصداع ، حيث يحمى جسمك من وطأة الصداع عن طريق تخفيف ضيق الأوعية الدموية، ويمكنك تناول 5- 10 حبات لوز فى اليوم فهى كافية لاحداث تغيير وتوفير احتياجاتك من الماغنسيوم.
 
 

الأطعمة الغنية بالتوابل تخلصك من الصداع المتكرر

ارخصها الفلفل والشطه وغيرها من التوابل المفيدة لتخفف حالة الصداع، وتكون ذات فائدة كبيرة خاصة لمصابي التهاب الجيوب الانفية، وإذا كان الصداع بسبب احتقان الأنف، حيث انها تعمل علي تفتيح مجاري التنفس وتخفف من الاحتقان وتقلل من الضغط كما انها مفيدة لعملية الهضم.
 

اللبن والزبادي

نقص الكالسيوم سبب ضعف عام بالجسد والعظام والاسنان خاصة ، ويؤدي نقص الكالسيوم الي الشعور بالصداع والام المفاصل ، لذلك قد يكون نقص الكالسيوم سببًا في إصابتك بالصداع، لذا يفضل أن تشرب كوبا ساخنا من اللبن يوميا ، او تناول الزبادي ومنتجات الالبان الاخري لتعويض نقص الكالسيوم في جسد وللقضاء علي الشعور بالصداع.
نصائح مساعدة للتخلص من آلام الصداع المتكررة
– عند بداية الشعور بالصداع أو آلام الرأس عليك استشارة طبيب معالج لعمل الفحوصات اللازمة حيث غالبا مايكون الصداع هو عارض مرضي لاحد الامراض الاخري مثل ضعط الدم، او الجيوب الانفية او بعض المشاكل المتعلقة بالتهابات الاذن، وباكتشاف المرض يتم العلاج ان شاء الله.
 
– لا تحاول الضغط او ربط رأسك او وضع اشياء ثقيلة علي مخك ، فبداخل الرأس شرايين واعصاب والضغط عليها ضار جدا وقد يسبب اضرارا اكثر من مجرد صداع.
 
-تناول الاسبرين والمسكنات يجب ان يكون بواسطة طبيب معالج مختص حيث ان بعض هذة الادوية له اثارا جانبية عن استخدامها لفترات طويلة، وبدلا من ذلك يمكنك استخدام مواد طبيعية مثل ما ذكرنا وايضا العلاج بالروائح خاصة لمرضي الصداع النصفي ، حيث يتم التدريب واستنشاق روائح عطرية معينه مثل الياسمين والنعناع وزيت الزيتون وغيرهم من الروائح العطرية، فمع الوقت سوف يقل الصداع بجانب ان هذة المواد تحسن من الحالة المذاجية.
 
– في حالة الاصابة بصداع ناتج عن التهاب الجيوب الانفية او نزلات البرد ، قم بغسل انفك بماء فاتر وملح لتطهير الانف من ايه اتربه او ميكروبات وقم باخراج الماء من انفك ثم انظر الي اعلي مع رفع انفك والتنفس ببطئ من الانف حتي اذا كانت مسدودة حاول التنفس منها، واستمر علي هذا التدريب حتي يخف الصداع.
 
– شرب مياة كافية للجسم حوالى 3 لتر يوميا خصوصا خلال ايام الصيف حتى لا يصل الجسم لمرحلة جفاف ومن ثم تحدث عدة مشاكل بالجسم من بينها الصداع، فالماء عنصر هام لخفض الوزن فيمكنك شرب كوب من الماء الفاتر على الريق صباحا، حتي تغسل وتجهز معدتك لأي طعام بعد ذلك بجانب ان الماء هام لازالة السموم وتطهير الكبد والجسم، والماء عنصر اساسي للمخ للقيام بالعمليات الحيوية اليومية.
شاهد من هنـــــــــــــــــــــــــا أيضا
 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.