التطعيمات اللازمة مع بداية العام الدراسي الجديد

مع بداية العام الدراسي الجديد ينصح اطباء الاطفال بعدد من التطعيمات اللازمة للاطفال والتي تقيهم من الاصابة بالامراضة المعدية في المدارس خاصة مع الاختلاط بالاطفال الآخرين وقدوم فصل الشتاء ….

التطعيمات اللازمة مع بداية العام الدراسي الجديد

التطعيمات اللازمة مع بداية العام الدراسي الجديد

 

وينصح اطباء الاطفال وحديثي الولاده بضرورة تطعيم الطفل بعدد من التطعيمات الاساسية قبل بداية العام الدراسي الجديد ، للحد من تعرض الأطفال للعدوى بالأمراض المختلفة، والتي قد يصاب الاطفال بها نتيجة اختلاطهم مع الاطفال الآخرين ومنها:- 

– اللقاحات الأساسية كالتهاب الكبدى الفيروسى بنوعية A وb.

– تطعيم الالتهاب السحائى.

– تطعيمات الجديرى المائى وتطعيمات الحصبة الألمانية.

– لقاح الأنفلونزا الموسمية ، وهي اختياريه ولكن يفضل ان يتم تلقيح الاطفال المصايبن بامراض الصدر والحساسية بمصل الانفلوانزا الموسمية للوقاية حيث ان الاطفال المصابين بامراض الصد والحساسية هم الاكثر اصابة بالانفلوانزا الموسمية ويفضل ان يتم تطعيمهم مع بداية المدارس وفصل الشتاء.

– مع العلم انه يوجد فارق بين الانفلوانزا و التهابات الحلق ونزلات البرد والتي عادة ما يصاب بها الكبار والصغار نتيجة تغيرات الجو ، وفي حالة تكررها مع الطفل في فترة قصيرة يرجي زيارة الطبيب للكشف ومعرفة السبب سواء التهاب اللوزتين او ضعف المناعة.

– واخيرا يجب الحرص علي تعويد الطفل علي النظافة الشخصية منذ الصغر وغسل يديه قدر الامكان خاصة قبل تناول الطعام وبعد عودته من المدرسة فالوقاية خير من العلاج.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!