وزارة التموين توضح حل مشكلة امتلاك اكثر من عداد كهرباء أو خط محمول واحد

بعدما أعلنت وزارة التموين حذف المواطنين من بطاقة التموين على اساس استهلاك الكهرباء والمحمول ، تزايد عدد المتقدمين بتظلمات خاصة اصحاب الشقق والبيوت المالكين لأكثر من عداد كهرباء أو أكثر من خط محمول واحد مما يزيد من استهلاكهم الشهري المحسوب لدي وزارة التموين وبالتالي حذفهم من بطاقة التموين ، حيث أوضحت وزارة التموين طريقة حل مشكلة امتلاك أكثر من عداد كهرباء أو أكثر من خط محمول في الأسرة مع استهلاك زائد ، على أن يستمر فتح باب التظلمات حتى يوم 27 مارس.

وزارة التموين توضح حل مشكلة امتلاك اكثر من عداد كهرباء أو خط محمول واحد

وزارة التموين توضح حل مشكلة امتلاك اكثر من عداد كهرباء أو خط محمول واحد

 

أسباب حذف المواطنين من بطاقة التموين على اساس استهلاك الكهرباء والمحمول شهريا

وحسبما أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أنه حسب قواعد حذف المواطنين من بطاقة التموين المرحلة الثانية يواجه عدد من المواطنين مشكلة تصنيفه في شريحة كهربائية تتخطى الـ650 كيلو وات شهريا، خاصة في حالة امتلاك المواطن المُتظلم أكثر من عداد كهربائي سواء في نفس البيت أو في عقار آخر.

كذلك مشكلة تسجيل ملكية خطوط المحمول في الاسرة باسم رب الأسرة صاحب بطاقة التموين مما يؤدي إلى استهلاك زائد شهريا عن مبلغ 1000 جنيه الأمر الذي سيؤدي إلى حذفه من بطاقة التموين.

 

حل مشكلة امتلاك أكثر من عداد كهرباء او خط محمول في حالة الحذف من بطاقة التموين

واكدت وزارة التموين أن حل هذه المشاكل وعدم الحذف من بطاقة التموين يجب أن يتنازل المواطن عن عدادات الكهرباء الآخري المسجل باسمه في حالة وجود مستخدمين آخرين لها ، لطالما أن شخصًا آخر ينتفع بالعداد، وذلك حتى لا تنطبق عليه معايير الحذف من البطاقة التموينية وذلك حسب الخطوات التالية :-

1- توجه المواطن المتضرر إلى شركة الكهرباء التابع لها، ويقدم تنازلا مكتوبا عن العدادات (المسجلة باسمه ويستخدمها غيره).

2- تقديم تظلم على موقع وزارة التموين الإلكتروني، ويكتب في ملاحظاته أنه تنازل عن العدادات الإضافية.

3- وبعد اتمام التنازل وعند فحص التظلمات ستقوم وزارة التموين بإعادة فحص ملف المواطن في الكهرباء للتأكد مما غذا كان قد تنازل بالفعل أم لا، فغذا تنازل، ستتم إعادته مرة أخرى إلى قاعدة الدعم مجددًا”.

4- كذلك بالنسبة لاستهلاك المحمول شهريا ، وخاصة في امتلاك أكثر من خط محمول باسم رب الاسرة ، يمكن التنازل عن ملكية ال طالب أصحاب الخطوط المتعددة، أن يتنازلوا عن ملكيتهم لها، طالما أن أشخاصا آخرين يستخدمونها.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــــــا أيضا

طريقة تقديم تظلم في وزارة التموين لإعادة المحذوفين

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.