الحد الأقصى للسحب والمشتريات في بطاقات الكريديت كارد في البنوك المصرية

مع زيادة الحد الأقصى لبطاقات الائتمان في مصر نوضح لكم بالتفصيل الحد الأقصى للسحب والمشتريات في بطاقات الكريديت كارد في البنك الاهلي وبنك مصر وبنك القاهرة كذلك الحد اليومي والشهري للشراء أو السحب النقدي باستخدام كارت الفيزا او الماستر كارد الائتمان في البنوك المصرية الحكومية الثلاثة.

الحد الأقصى للسحب والمشتريات في بطاقات الكريديت كارد في البنوك المصرية

الحد الأقصى للسحب والمشتريات في بطاقات الكريديت كارد في البنوك المصرية

 

طريقة عمل كارت ائتمان كريديت كارد فيزا او ماستر كارد في بنك مصر أو البنك الاهلي او بنك القاهرة

وتقدم أغلب البنوك المصرية الحكومية ما بين 3 إلى 4 أنواع من الكريدت كارد بضمان الدخل الشهري للعميل المرتب ، أو بضمان الودائع وشهادات الاستثمار في البنك ، حيث يتم فتح حساب للعميل في البنك ومن ثم تحديد مبلغ بطاقة الائتمان المطلوب ونوعية الضمان سواء قيمة المرتب الشهري أو وديعة أو شهادة استثمار يودعها العميل في البنك.

مع العلم أن الحد الائتماني للكارت يكون في حدود 3 أضعاف إجمالي الراتب الشهري للعميل وذلك حسب الدراسة الائتمانية التي تتم على العميل ونوع وظيفته والتي تتغير من شخص لآخر بينما يكون الحد الائتماني بضمان شهادة استثمار حتي 90 % من قيمة الشهادة او حسب نسبة الفائدة الخاصة بها.

 

الحد الأقصى للشراء والسحب في بطاقات الائتمان الكريديت كارد في البنك الأهلي المصري

– كارت “كلاسيك”: يبلغ الحد الأقصى للسحب النقدي 10 آلاف جنيه يوميًا، أما في المشتريات يبلغ 20 ألف جنيه يوميًا وذلك حسب الحد الائتماني للكارت ، حيث ان هذا النوع أقل أنواع الكروت في الحد الائتماني الذي يتراوح بين 3 آلاف جنيه إلى أقل من 20 ألف جنيه حسب راتب العميل أو قيمة الودائع الخاصة به بالبنك ، ويمكن طلب الكارت بنوعية فيزا او ماستر كارد حسب رغبة العميل.

– كارت “جولد”: يبلغ الحد الأقصى للسحب النقدي 15 ألف جنيه يوميًا، ويبلغ الحد الأقصى للمشتريات 50 ألف جنيه في المرة الواحدة ، ويبلغ الحد الائتماني للكارت بين 20 ألف جنيه وأقل من 50 ألف جنيه ويتحدد ذلك حسب راتب العميل أو وديعته في البنك.

– كارت “بلاتينيوم”:ويبلغ الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي 20 ألف جنيه، فيما يبلغ الحد الأقصى للمشتريات 250 ألف جنيه يوميا ، ويتراوح الحد الائتماني بين 150 ألف جنيه إلى 500 ألف جنيه، بحسب الراتب أو قيمة ودائع العميل.

 

انواع بطاقات الائتمان في بنك مصر والحد الأقصى للسحب والمشتريات لكل كارت

– كارت فيزا\ ماستر كارد “كلاسيك”:الحد الأقصى للسحب النقدي والمشتريات يوميًا يتوقف على حسب الحد الائتماني للكارد الذي يتراوح بين ألف إلى 3 آلاف جنيه.

– كارت “جولد”:يسمح باستخدام كامل الحد الائتماني للسحب النقدي أو المشتريات الذي يتراوح بين 3 إلى 10 آلاف جنيه.

– كارت “تيتانيوم”: يتراوح حد السحب النقدي أو المشتريات حسب الحد الائتماني للكارت الذي يتراوح بين 10 آلاف جنيه إلى 25 ألف جنيه بشرط ألا يزيد السحب النقدي عن 16 ألف جنيه، ويتم على مرتين بقيمة 8 آلاف جنيه للمرة الواحدة.

– كارت “بلاتنيوم”:يبلغ حد السحب النقدي اليومي 16 ألف جنيه، وتتم على مرتين مناصفة عبر ماكينة بنك مصر ومرة أخرى عبر ماكينة بنك آخر، وتتراوح المشتريات بين 25 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه يوميًا حسب الحد الائتماني للكارت.

 

الحد الأقصى للسحب والشراء في بطاقات فيزا وماستر كارد بنك القاهرة

– كارت “كلاسيك”: الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي 10 آلاف جنيه، بينما الحد الأقصى للمشتريات 50 ألف جنيه سواء تتم مرة واحدة يوميًا أو تتوزع على مدار الشهر ، ويتراوح الحد الائتماني للكارت بين 3 آلاف جنيه إلى 8 آلاف جنيه.

– كارت “جولد”: الحد الأقصى للسحب النقدي 30 ألف جنيه، فيما يبلغ الحد الأقصى للمشتريات 150 ألف جنيه يوميًا أو على مدار الشهر ،  ويتراوح الحد الائتماني للكارت بين 8 آلاف جنيه إلى 50 ألف جنيه.

– كارت “تيتانيوم”: الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي 40 ألف جنيه، بينما الحد الأقصى للمشتريات 200 ألف جنيه يوميًا أو على مدار الشهر ، ويتراوح الحد الائتماني بين 10 آلاف جنيه إلى 200 ألف جنيه، بحسب راتب العميل أو حجم ودائعه بالبنك.

– كارت “ورلد إيليت”:الحد الأقصى للسحب النقدي 100 ألف جنيه يوميًا، بينما يبلغ الحد الأقصى للمشتريات مليون جنيه ، حيث يتراوح الحد الائتماني للكارت بين 200 ألف جنيه إلى مليون جنيه.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــــا أيضا

تفاصيل الغاء حدود السحب في بطاقات البنك التجاري الدولي CIB الائتمانية خارج مصر

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.