اسهل طرق حماية العيون والمخ من اضرار اشعة الكمبيوتر والموبايل على العيون

مع الاستخدام اليومي للموبايل والاجهزة الالكترونية بشكل عام نتعرض لاشعة ضارة بالعيون والمخ والجسم ، ينتج عنها عدة امراض علي المدي الطويل ابسطها الشعور بالتعب والارهاق المتكرر، وفي خمس خطوات سنوضح لكم طرق حماية العيون من اشعة الموبايل الضارة وكيفية تقليل فترة التعرض لموجات الكهرومغناطيسية واشعة شاشة الكمبيوتر الضارة على العيون بشكل يومي وعلى المدي الطويل.

طرق الحماية من اضرار اشعة الكمبيوتر والموبايل

طرق الحماية من اضرار اشعة الكمبيوتر والموبايل

اسهل طرق حماية العيون والمخ من اشعة الكمبيوتر الضارة

يمكنك إتباع خطوات بسيطة لحماية جسمك وعقلك من أضرار الكمبيوتر وشاشات التلفزيون والهاتف المحمول بشكل عام عن طريق استخدام واقي من الأشعة الضارة علي الكمبيوتر او الجهاز المحمول فيمتص الموجات الكهرومغناطيسية أثناء التحدث والتي تنتشر من خلال اليد للجسم كله، وبالتالي تقل الأضرار عن توجيهها مباشرة نحو الدماغ.

احرص علي مسافة بينيه بين الشاشة وعينيك

يجب ان يكون هناك مسافة 30 سم علي الاقل بين عينيك وشاشة الموبايل او الكمبيوتر بحيث لا تضر الاشعة عينيك ، كذلك من افضل طرح حماية العيون من اشعة الكمبيوتر هي أن تقلل سطوع الشاشة ليلا مع تفصح صفحات الانترنت بخلفية قاتمة قليلا وليست ساطعة البياض أو الوان فاقعة ، كذلك حاول إغلاق الإنترنت إن لم تكن في انتظار شيء مهم، حتى لا تضطر إلى أن يكون المحمول في يدك معظم الوقت.

 

استخدم سماعات خارجية بدلا من وضع الموبايل علي اذنك

ومن اسهل وافضل طرق حماية العيون والمخ من اشعة الكمبيوتر أو الموبايل الضارة هي الاستعانة بالسماعات الخارجية الهاند فري ، قدر الامكان بدلا من سماعات الكمبيوتر أو الموبايل ، لأن ذلك يساعدك في التقليل من وضع الجهاز بشكل ملاصق لأذنك ، كذلك لا لا تستخدم الجهاز المحمول أثناء قيادة السيارة أو في الأماكن التي تضعف فيها الشبكة، لأن الهاتف هنا يخرج موجات كهرومغناطيسية بشكل أكبر من أجل البحث عن تغطية الشبكة.

ولا ينصح بوضع المحمول على الاذن إذا كانت البطارية علي وشك النفاذ اذ ان الموبايل في ذلك الوقت يخرج موجات لاستجماع الطاقة مما يؤثر على صحة المخ علي المدي الطويلة.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــــــــــا أيضا

خطوات ازالة انتفاخ العينين طبيعيا وما هي الاعشاب المفيدة لعلاج انتفاخ العين

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.