الريف المصري تعلن موعد الطرح التكميلي والمرحلة الثانية من مشروع المليون ونصف فدان وأماكن الأراضي

حددت شركة الريف المصري الجديد موعد الطرح التكميلي لقرعة المرحلة الأولى من أراضي المليون ونصف فدان ، كذلك موعد طرح أراضي المرحلة الثانية من الريف المصر ي، حيث سيكون موعد الطرح التكميلي في بداية شهر نوفمبر 2017.

الريف المصري توضح تفاصيل الطرح التكميلي والمرحلة الثانية من مشروع المليون ونصف فدان وأماكن الأراضي

الريف المصري توضح تفاصيل الطرح التكميلي والمرحلة الثانية من مشروع المليون ونصف فدان وأماكن الأراضي

 

موعد الطرح التكميلي لأراضي الريف المصري الجديد 2017

وحسبما أوضح الدكتور عاطر حنورة، رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري، إنه موعد الإعلان عن قرعة تكميلية للمرحلة الثانية لمشروع المليون ونصف المليون فدان سيكون خلال شهر نوفمبر 2017 وتشمل القرعة التكميلية قرابة الـ61 ألف فدان جديدا.

وأكد عاطر حنورة رئيس شركة الريف المصري الجديد، موافقة مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل ، على الطرح التكميلي لأراضي الريف المصري الجديد ضمن مشروع الـ 1.5 مليون فدان بمناطق توشكي والمغرة يإجمالي مساحات 61 ألف فدان موزعة ما بين 50 ألف فدان بتوشكى و11 ألف فدان بمنطقة المغزة، موضحا إنه سيتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة خلال أيام في شهر نوفمبر للحاجزين في المرحلة الأولي من المشروع.

 

أتاحه أراضي الريف المصري الجديد للشباب

وأكد رئيس شركة الريف المصري أثناء افتتاح مقر المنظمة الدولية للمناطق الجافة والأراضي القاحلة ” ايكاردا” أن هذه مساحات الأراضي المتاحة في الريف المصري جديد ستكون الأولوية فيها للشباب وأنه تم الانتهاء من وضع كافة المعايير والاشتراطات التي تضمن الاستخدام الأمثل والجيد للأراضي محل الطرح بما يساهم في تحقيق تنمية زراعية حقيقة والمساهمة في سد العجز من المحاصيل الاستراتيجية ومحاصيل الخضر يجانب زيادة الصادرات المصرية.

 

موعد طرح المرحلة الثانية من أراضي الريف المصري الجديد 2018 وأماكن الأرضي

وأشار رئيس شركة الريف المصري، أنه سيتم في وقت لاحق خلال الربع الأول من عام 2018 ، سيتم تنفيذ الطرح الثاني من مشروع المليون ونصف فدان في أراضى توشكي والمغرة الإعلان عن مساحات جديدة بمنطقة غرب المنيا لصغار المزارعين في حدود 60 ألف فدان، لافتا أنه سيتم تجهيز نظم الري للأراضي المخصصة لصغار للشباب قبل تسليمها، وذلك بهدف الحد من المخاطر والأعباء الاستثمارية وتذليل العقبات أمامهم.

 

تطبيق احدث أنظمة الري والزراعة النموذجية في أراضي الريف المصري الجديد

وعلي الجانب الآخر أوضح الدكتور عاطر حنورة ، أنه سيتم تطبيق أحدث نتائج البحوث والدراسات التي انتهت إليها المراكز البحثية المصرية سواء في مركز البحوث الزراعية أو كليات الزراعة بالجامعات المختلفة لخدمة أغراض التنمية في مشروع المليون ونصف فدان علاوة على تطبيق أفضل النظم في الري والزراعة لتحقيق أعلى إنتاجية من الفدان.

كذلك تخصيص مساحة في حدود 30 ألف فدان سيتم تحويلها لمزرعة نموذجية وبحثية بالتعاون مع المنظمات الدولية المعنية بالزراعة والبحوث، مشيرا إلى وجود برنامج لتحويل هذه المساحة لتكون أكبر مركز تكنولوجي وبحثي في مجال الزراعة على مستوى الشرق الأوسط وأن من بين أهداف هذا المركز تقديم المشورة الفنية والبحثية بالتعاون مع المنظمات المحلية والإقليمية.

 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.