تفاصيل السفر الي روسيا بدون تأشيرة لمواطني 8 دول عربية ومدة الفيزا

اعلنت الحكومة الروسية اليوم قائمة الدول العربية المسموح لمواطنيها السفر لروسيا بدون تأشيرة دخول ، حيث يستطيع المسافرين لروسيا للسياحة والزيارة او العمل الحصول علي هذه الفيزا المجانية تسمح لهم البقاء في روسيا لمدة 30 يوم الا انه تم استثناء مصر من هذه القائمة.

رسميا روسيا توقف السفر الي مصر بعد سقوط الطائرة الروسية وقرار بريطانيا

رسميا روسيا توقف السفر الي مصر بعد سقوط الطائرة الروسية وقرار بريطانيا

 

قائمة الدول العربية المسموح لمواطنيها السفر الي روسيا بدون تأشيرة

وحسبما اعلنت وكالة اخبار روسيا اليوم ان الحكومة الروسية اقرت اليوم الإثنين قائمة تشمل 18 دولة حول العالم يمكن لمواطنيها دخول روسيا بدون تأشيرة.

وجاءت 8 دول عربية علي رأس هذه القائمة ، مع استثناء ومنع مصر منها ، وبحسب بيان نشر على الموقع الرسمي للحكومة الروسية ، تشمل القائمة الدول العربية التالية :- السعودية والامارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان وقطر وتونس والمغرب والجزائر ، بجانب دول اخري مثل الصين والهند والمكسيك وتركيا واليابان وسلطنة بروناي وايران وكوريا الشمالية.

 

سبب استثناء مصر من التأشيرة المجانية لروسيا

يذكر ان سبب الرئيسي بجانب الاسباب السياسية لمنع المصريين من السفر لروسيا ، واستثناء مواطني مصر من السفر لروسيا بدون تأشيرة هو توقف الطيران بين مصر وروسيا بسبب تفجير الطائرة الروسية العام قبل الماضي ، حيث تسببت المخاوف الامنية في توقف السياحة الروسية لمصر وتشديدات امنية علي المواطنين المصريين المسافرين لروسيا.

 

مدة التأشيرة المجانية لدخول روسيا وامكانية تجديدها

اما عن تفاصيل السفر لروسيا بدون تأشيرة فسوف يتم تطبيق القرار من اليوم على مواطني هذه الدول ، مع تطبيق نظام مبسط للحصول على تأشيرات دخول تبقى سارية المفعول لمدة تصل إلى 30 يومًا وتسمح لهم بالبقاء داخل روسيا لمدة تصل إلى ثمانية أيام ، كما يمكن لمواطني هذه الدول الحصول وثيقة تأشيرة روسيا علي الانترنت بشكلها الإلكتروني مباشرة.

 

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.