السيسي يعلن موقف صرف العلاوة السنوية 2019 وحقيقة ايقافها والمعاشات

فاجئ الرئيس عبد الفتاح السيسي المتابعين في منتدي شباب العالم معلنا موقف صرف العلاوة السنوية للموظفين 2019 قائلا مش هنطلع علاوة سنوية للموظفين السنة دي ، موضحا موقف صرف علاوة المعاشات ، وذلك بسبب حاجة وزارة التعليم ل 130 مليار جنيه لتطوير المدارس وبناء فصول جديدة ، مشيرا إلى أنه تحدي ويجب أن يتم استكماله للنهاية.

السيسي يعلن موقف صرف العلاوة السنوية 2019 وحقيقة ايقافها والمعاشات

السيسي يعلن موقف صرف العلاوة السنوية 2019 وحقيقة ايقافها والمعاشات

 

السيسي يعلن ايقاف صرف العلاوة السنوية للموظفين يوليو 2019

وحسبما صرح الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال مؤتمر منتدي شباب العالم في شرم الشيخ ، قائلا إن مصر في حاجة لتوفير 250 ألف فصل دراسي بتكلفة تقدر بـ 130 مليار جنيه، نظرًا لأن الكثافة الطلابية تزيد بمعدل 700 ألف طالب وطالبة كل عام.

حيث قال الرئيس السيسي: “التحدي لازم نكمله للنهاية والقضية لازم نحلها بجد، نشوف حل ونعمل الفصول، ونوفر الـ 130 مليار جنيه”، متابعًا: “أقول كلام صعب خصموا للوزارات كلها، وأقول الأصعب مش هنطلع علاوة سنوية للموظفين السنة دي”.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بالمنتدي اليوم قائلًا: “التحدي ده تحدي كبير لكن الأكبر منه في تقديري إزاي هتم عملية التشغيل”، في إشارةٍ لكيفية توفير المعلمين والحفاظ على الفصول الدراسية وكفاءتها، مستدركًا: “أنا بقولكم إنتوا يا مصريين قولولي أعمل إيه، ده في قطاع واحد”.

واكمل قائلا “خلوا بالكم من بلادكم البلاد مش بتتبني كده، البلاد بتتبني بالمعاناة وبالآسية ” ، مشيرا إلى أن الأمة ذات الشأن، بتفتش في نفسها بكل شيء: كلمة، لفظ، سلوك، وزن، علشان نحط نفسنا بين دول العالم حيث طالب الرئيس طلاب الجامعات البنين والبنات بتقليل وزنهم وممارسة الرياضة والمشي بدلا من ركوب التوك توك.

 

شاهد فيديو السيسي يوضح موقف صرف علاوة يوليو 2019

 

حقيقة الغاء العلاوة السنوية 2019 للموظفين وعلاوة المعاشات

وعلى الجانب الآخر أوضح وزير المالية أنه يتم بحث توفير موارد مالية لصرف العلاوة السنوية في يوليو 2019 قائلا في حالة عدم وجود موارد قد يتم ايقافها هذا العام كذلك بالنسبة لعلاوة المعاشات والتي يتم صرفها في شهر يوليو أيضا ، بينما اوضح مصدر بالوزارة إلى أن العلاوة المحددة في قانون الخدمة المدنية هي ملزمة للحكومة ويجب صرفها ولكن قد يتم تأجيلها من قبل الوزارة.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــا أيضا

اخر اخبار قضية ضم العلاوات الخمسة للمعاشات

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.