تعرف على الفرق بين الحساب الجاري وحساب التوفير في البنوك و أيهما الأفضل لك ؟

نوضح لكم بالتفصيل الفرق بين الحساب الجاري و حساب التوفير ، وكيف يمكن فتح حساب في البنك الاهلي أو البنوك في مصر ، كذلك هل يمكن استخراج دفتر شيكات لحساب التوفير أو الحساب الجاري ، وما هي الأوراق المطلوبة لفتح حساب جديد في البنك ، كذلك كيف يتم حساب الفائدة على حسابات التوفير في البنوك والفرق بينها وبين دفتر التوفير في البريد.

اهم مميزات الحساب الجاري و الفرق بينه وبين حساب التوفير في البنوك

تعرف على الفرق بين الحساب الجاري وحساب التوفير في البنوك و أيهما الأفضل لك ؟

ما هي مميزات الحساب الجاري و الفرق بينه و بين حساب التوفير في البنوك و البريد و كيف يتم استخراج دفتر شيكات ؟

الحساب الجاري في البنوك المصرية يعتمد في الاساس على سرعة حركات عمليات السحب والايداع وهو مفيد أكثر للشركات والتجار والمواطنين الذين يتعاملون مع البنوك بشكل يومي ، كذلك يستطيع المواطن استخراج دفتر شيكات للحساب الجاري لسهولة التعامل على الحساب وسحب الآخرين لأموال بالشيك بناء على موافقة وتوقيع صاحب الحساب عليه.

مع العلم أن الحساب الجاري لا توجد عليه فائدة شهرية أو سنوية عكس حساب التوفير ، كذلك يمكنكم السحب من الحساب من خلال فروع البنوك أو ماكينات الصراف الآلى حيث أن الحد الاقصي اليومي للحسب من ماكينات الصراف الآلي حاليا هو 10 آلاف جنيه في اليوم.

 

مميزات حساب التوفير في البنوك والفرق بينه وبين دفتر توفير البريد

أما عن مميزات حساب التوفير في البنوك المصرية فأنها تتلخص في وجود عائد شهري أو ربع سنوي أو سنوي على المبلغ المودع في هذا الحساب البنكى بحيث يتم احتساب الفائدة الدورية بداية الشهر التالى لإيداع النقود.

حيث يعد حساب التوفير هو النوع الأفضل في الحسابات البنكية للمواطنين للادخار بجانب شهادات الاستثمار ، كذلك يتيح الحساب السحب والايداع منه بشكل عادي دون قيود على المبلغ في الحساب ، حيث يشترك في هذه الميزة مع حساب دفتر التوفير في البريد ، وأن كان الفارق هو في موعد ودورية سحب الفوائد على الحساب أو الدفتر.

اسعار الفائدة على حسابات التوفير في البنك الاهلي المصري 2018 محدثة بعد خفضها

اسعار الفائدة على حسابات التوفير في البنك الاهلي المصري 2018 محدثة بعد خفضها

 

قيمة فائدة حسابات التوفير في البنك الأهلي حاليا 2018

وحسب أخر تعديل من البنك الاهلي المصري في شهر مايو 2018 ، فإن سعر الفائدة على حساب التوفير الشهري حاليا هو 10.60%، وقيمة عائد حساب التوفير الربع سنوى 10.75%، وسعر فائدة حساب التوفير النصف سنوى 10.90%، وقيمة فائدة حساب التوفير السنوي في البنك الأهلي المصري 11.25%، بينما فائدة حساب توفير المدخر الصغير ذو الجوائز في الأهلي المصري حاليا هي 11.25%.

 

طريقة فتح حساب جديد في البنوك و الاوراق المطلوبة

– يتم التوجه إلى فرع البنك المراد فتح حساب به في منطقتك حسب بطاقة الرقم القومي ، مع ضرورة أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية ومحدثة.

– يتم التوجه إلى خدمة العملاء في البنك لطلب فتح حساب بنكي جديد حسب اختيارك حساب جاري أو حساب توفير .

– في حالة الموظفين في القطاع الخاص قد يطلب الموظف شهادة مفردات دخل من جهة العمل ، وفي حالة المهن الحرة واصحاب الشركات يتم طلب السجل التجاري أو البطاقة الضريبية للاطلاع عليها.

– تختلف مصاريف فتح حساب بنكي جديد حسب كل بنك إلا انها في حدود 150 – 200 جنيه في معظم البنوك.

– يمكن الحصول على كشف حساب ربع سنوي من البنك ويتم ايصاله على عنوان البيت.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــا أيضا

طريقة فتح حساب جديد في البنك الأهلي والاجراءات المتبعة بالتفصيل

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.