الفرق بين لحمة الحمير ولحوم الماشية

مع انتشار ظاهرة ذبح الحمير و بيع لحمة الحمير في الاسواق علي انها لحوم ماشية ، نوضح لكم طريقة التمييز بين لحمة الحمير ولحوم الماشية و الفرق بين لحمة الحمار ولحمة العجل ، خاصة مع كثرة حالات الغش التجاري بين الجزارين وايضا في المحلات والمطاعم التي اصبح بعضها يبيع لحوم الحمير كسلعة غذائية.

الفرق بين لحمة الحمير ولحوم الماشية

الفرق بين لحمة الحمير ولحوم الماشية

1- الفرق الاساسي بين لحمة الحمير ولحمة الماشية في اللون والدهون

يمكنكم تتميز لحوم الأبقار بلونها الأحمر الزاهي، كذلك الدهن الأصفر المميز ، أما اللحم الجاموسي فلونه أحمر مائل للبني (أحمر قاتم) ودهنه أبيض، ولحم الماعز والغنم يميل إلى التصاق الشعر به.

اما بالنسبة عن لون لحوم الحمير فلونها داكن إلى بني غامق يميل إلى الزرقة، والدهون قليلة تميل إلى اللون النحاسى.

 

2- لحوم الحمير تحتوي علي بقع زرقاء

ويمكننا التفرقة بين لحوم الحمير ولحوم الابقار بشكل عام عن النظر اليها نجد ان الياف لحوم الحمير يوجد بها بقع زرقاء ، كما تظهر بقع زيتية دهنية منفصلة وليست متصلة على سطح الشوربة عند الطهى.

 

3- رائحة لحوم الحمير قبل الطهي

تتغير رائحة لحوم الحمير حسب تخزينها الا انها عادة ما تكون ذات رائحة مختلفة عن رائحة لحوم المواشى التي عادة ما تكون طيبة مألوفة لحاسة الشم.

بينما لحوم الحمير ففى الغالب تكون سيئة وأليافها واضحة بارزة وتنتج روائح كريهة عند الطهى.

 

4- طعم لحمة الحمير حلو بسبب الجليكوجين

وفي حالة عدم التفرقة بين لحمة الحمير و لحوم المواشى ، فنجد ان طعم لحمة الحمار حلو و سكري بسبب وجود مادة الجليكوجين في عضلات والياف لحوم الحمير بجانب ان الالياف خشن وبارزة و الدهن قليل في لحم الحمير.

 

5- رائحة لحوم الحمير علي النار

اخيرا وقبل طهي اللحوم خاصة علي النار ، يمكنك بتسخين السكين على النار واقطع بها جزءًا من اللحم فإذا نشبت رائحة كريهة من اللحم ، فهذا دليل على كون اللحوم غير صالحة أو أنها لحوم حمير أو ماشية ميتة.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.