صور الفرق بين نظارة الشمس الأصلية والمقلدة والنظارات الهاي كوبي

مع انتشار العديد من النظارات الشمسية المقلدة والهاي كوبي في الأسواق نوضح لكم دليل صور الفرق بين نظارة الشمس الأصلية والمقلدة والهاي كوبي الرجالي والحريمي وكيفية التفرقة ومعرفة النظارة الشمية الأصلية قبل الشراء حيث عادة ما تكون الفروق بسيطة وربما لا نلاحظها في البداية.

مقارنة بين النظارة الشمسية الأصلية والمقلدة والهاي كوبي الرجالي والحريمي

مقارنة بين النظارة الشمسية الأصلية والمقلدة والهاي كوبي الرجالي والحريمي

 

الفرق بين النظارة الشمسية الأصلية والمقلدة من حيث العدسات

وعادة ما نجد أن عدسات النظارات الشمسية الأصلية يدخل الزجاج في تكوينها بنسبة كبيرة، لذلك سنلاحظ ثقلها مقارنة بالعدسات المقلدة في النظارات الهاي كوبي ، بجانب أنه إذا وضعت إصبعك على عدسات نظارتك الشمسية فسوف تلاحظ ملمس الزجاج هذا بعكس النظارات الشمسية المقلدة والتي تكون من البلاستيك بالكامل.

وزن النظارة الشمسية الأصلية اثقل من وزن النظارة المقلدة

وزن النظارة الشمسية الأصلية اثقل من وزن النظارة المقلدة

 

مقارنة بين وزن النظارات الشمسية الأصلية اثقل من المقلدة

ومع استمرار فحصك للنظارة الشمسية الأصلية نجد أنها اثقل في الوزن مقارنة بالنظارات الشمسية المقلدة ، حيث نجد أن الثقل يتركز في مفاصل وعدسات النظارة بجانب دعامتها بسبب وجود معدن في جسم النظارة الشمسية الداخلي.

فنجد مثلا في نظارات شمس من ماركة راي بان Ray-Ban الأصلية وجود دعامات داخل “الذراعين” حتي وأن كانت من نوع كلومباستر المربعة Clubmaster ، سوف تشاهد بنفسك وجود معدن بداخل الذراعين وفي حالة أن وزن النظارة الشمسية خفيف جدا فهي ستكون مقلدة بدون شك.

لاحظ العلامة التجارة للشركة المصنعة محورة وليست مطبعة على النظارة الشمسية

لاحظ العلامة التجارة للشركة المصنعة محورة وليست مطبعة على النظارة الشمسية

سعر النظارة الشمسية الأصلية الرجال والحريمي مرتفع بكثير عن النظارة المقلدة والهاي كوبي

وعلى الرغم من انتشار النظارة الشمسية المقلدة الهاي كوبي في الأسواق سواء الرجالي أو الحريمي وبيعها في بعض المحلات على أنها اصلية بسعر مرتفع ، إلا أنه في حالة شرائها من تاجر غير معتمد أو محل نظارات قد تلاحظ أن سعر النظارة الهاي كوبي منخفض كثيرا عن النظارة الأصلية لدي الوكيل المعتمد ، على الرغم من وجود العلامة التجارية للشركة المصنعة للنظارات الشمسية محفورة على ذراع النظارة أو في جانب العدسات نفسها.

عبوة النظارة الشمسية الأصلية وشكل الحافظة ومحتوياتها دليل على أنها اصليه مع التأكيد على الرقم التسلسلي

عبوة النظارة الشمسية الأصلية وشكل الحافظة ومحتوياتها دليل على أنها اصليه مع التأكيد على الرقم التسلسلي

اختبر الرقم التسلسلي للنظارة الشمسية على الانترنت

والعديد من شركات النظارات الشمسية العالمية تقدم خدمة البحث بالرقم التسلسلي للنظارة على موقعها للتأكد من أنها اصلية فكل ما عليك هو كتابة الرقم التسلسلي للنظارة الشمسية في موقع الشركة المخصص لذلك والتأكد بنفسك.

 

صور الفرق بين نظارة راي بان Ray-Ban الأصلية والمقلدة والهاي كوبي

وفي مثال معكم في موقع خمس خطوات حول صور الفرق بين نظارة راي بان الأصلية والهاي كوبي المقلدة نجد أن شركة Ray-Ban لديها علامات مميزة لضمان أن النظارة اصلية وهي كالتالي :-

1- العدسات يدخل في تصنيعها  نسبة من الزجاج وليس البلاستيك فقط فنجد أن العدسة ثقيلة نوعا وليست بلاستيك بكامل سواء نظارات الشمس الرجالي والحريمي.

نظارة شمس ماركة راي بان في مصر Ray ban

نظارة شمس ماركة راي بان في مصر Ray ban

2- اسم الشركة وعلامتها التجارية محفور بالليزر على اذرع النظارة الشمسية أو في جانب العدسات.

3- قبل الشراء وفتح عبوة النظارة الشمسية تأكد من غلقها وكذلك ستجد غطاءً لاصقًا على عدسة نظارتك الأصلية للمحافظة عليها وحمايتها من الصدمات أو الخدوش، وهو الأمر الذي لايوفر في الأنواع المقلدة والرديئة من النظارات الشمسية الهاي كوبي.

4- لا يوجد أي عيوب صناعة أو شوائب جانبيه في جسم النظارة أو نقاط لحام في نظاراتك الشمسية الأصلية من راي بان.

5-وكما أوضحنا أعلى تأكد من الرقم التسلسلي للنظارة عبر موقع الشركة المنتجة.

 

أضرار النظارة الشمسية المقلدة على العيون

وفي حالة الرغبة في ارتداء النظارة الشمسية المقلدة من أجل الشكل الجمالي والمظهر فلا ضرر من ذلك ، لكن في حالة شراء النظارة الشمسية من أجل حماية العيون فيجب الحذر في ذلك خاصة وأن النظارات المقلدة لا توفر الحماية للعيون من اشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية، بل البعض منها قد يعمل على تركيز هذه الاشعة.

كذلك على المدي الطويل فإن النظارات الهاي كوبي عرضه للخدش والكسر بسهولة مما قد يضطرك لشراء اخري جديدة في وقت قصير مقارنة بالنظارة الأصلية والتي يأتي الكثير منها بضمان يضمن حقك مستقبلا ضد عيوب الصناعة أو الكسر.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــــــا أيضا

كيفية اختيار البرفان المناسب لك ونصائح عن شراء العطور التركيب

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.