موقف اللوتري الامريكية و الحاصلين علي جرين كارد بعد منع المسلمين من دخول امريكا

بعدما اصدر الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب قرار منع المسلمين من دخول امريكا بداية ب 5 دول عربية بجانب ايران ، سادت حالة من القلق لدي الحاصلين علي بطاقة الجرين كارد الامريكية بجانب المتقدمين للوتري الامريكي 2017-2018 ، اذ اعلنت وزارة الامن الداخلي الامريكية ان حظر الدخول سيشمل حاملي البطاقة الخضرء الجرين كارد.

موقف اللوتري الامريكية و الحاصلين علي جرين كارد بعد منع المسلمين من دخول امريكا

موقف اللوتري الامريكية و الحاصلين علي جرين كارد بعد منع المسلمين من دخول امريكا

 

موقف حاملي الجرين كارد الامريكي بعد قرار ترامب بمنع دخول المسلمين لامريكا

وحسبما اعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، اليوم السبت، فإن الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب، حول منع دخول المسلمين امريكا خاصة من 6 دول ذات الغالبية الاسلامية وهي العراق، واليمن، وليبيا، والصومال، والسودان، وسوريا، وإيران ، سيشمل ايضا الحاصلين علي الجرين كارد الامريكي اذ سيتم منعهم من دخول امريكا بداية من سريان القرار اذ سيتم ايقاف فيزا دخول امريكا الخاصة بهم اذا كانوا من مواطني هذه الدول الستة.

يذكر ان البطاقة الخضراء (الجرين كارد الامريكي ) تسمح للمواطنين من دول اخري بالهجرة والإقامة الدائمة بشكل شرعي في الولايات المتحدة ، الا ان وزارة الامن الامريكية حسبما اوضحت المتحدثة الرسمية جيليان كريستنسن قالت ان القرار : “سيحظر دخول حاملي البطاقة الخضراء (الجرين كارد)”، بحسب ما نقلته “رويترز”. يُشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر أمرًا تنفيذيًّا يمنع مواطني سبع دول ذات غالبية إسلامية هي:، من دخول الأراضي الأمريكية.

 

منع دخول الفائزين في اللوتري الامريكية الي امريكا لو كانوا من مواطني ال 6 دول

كما اكدت مصادر امريكية ان قرار منع مواطني الدول ذات الغالبية المسلمة التي اعلنها رئيس امريكا الامريكي سوف يتم تطبيقها ايضا علي المتقدمين في اللوتري الامريكية 2017-2018 اذا كانوا من بين مواطني هذه الدول فسيتم منعهم من دخول امريكا حتي لو فازوا في اللوتري الامريكية ، اذ تم تطبيق قرار ترامب فوريا وتم اعتقال جميع اللاجئين الذين وصلوا إلى المطارات الأمريكية، بعد مرور يوم من توقيع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قراراً بحظر دخول اللاجئين حيث سيتم ترحيلهم خارج امريكا.

 

رد فعل الدول الاسلامية علي قرار ترامب بمنع المسلمين من دخول امريكا

ومن جانبها عبرت الخارجية السودانية السبت عن “الأسف” لإدراج السودانيين فى قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تعليق دخول مواطنى سبع دول إلى الولايات المتحدة لمدة ثلاثة أشهر ، وجاء فى بيان صادر عن الناطق باسم الخارجية السودانية قريب الله خضر، تلقته فرانس برس: “تعرب وزارة الخارجية عن أسفها لتضمين المواطنين السودانيين فى الأمر التنفيذى الصادر عن الرئيس دونالد ترامب بتاريخ السابع والعشرين من يناير 2017.

بينما اعلن الرئيس الايراني معاملة امريكا بالمثل ومنع دخول المواطنين الامريكان لايران خاصة وان قرار ترامب جاء ليوضح نوايا الرئيس الامريكي الجديد اتجاه ايران بعد التقارب التاريخي الذي حدث بين ايران وامريكا في نهاية فترة حكم اوباما.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.