مواعيد المباريات الباقية لمنتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2018 وفرصة مصر في التأهل

نوضح لكم مواعيد المباريات الباقية لمنتخب مصر في تصفيات كأٍ العالم 2018 بروسيا ، و فرصة مصر في التأهل لكأس العالم لاول مرة منذ سنة 1990 خاصة في ظل ضعف منتخب غانا واقتراب منتخب مصر من حلم التأهل.monta5ab-masr-2017-5khtawat-com

 

مواعيد المباريات الباقية لمنتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2018

يتبقى أمام منتخب مصر 4 مباريات منها مباراتان على ملعبه أمام أوغندا والكونغو ، ومباراتان خارج ملعبه أمام أوغندا وغانا.

-حيث يخرج المنتخب المصري في الجولة الثالثة خارج أرضه إلى أوغندا يوم 28 أغسطس 2017.

– بينما سيلتقى منتخب غانا مع الكونغو. ويستضيف منتخب مصر نظيره الأوغندى في الجولة الرابعة بالقاهرة يوم 2 سبتمبر 2017 ، في حين سيكون المنتخب الغاني في زيارة لنظيره الكونغولى.

– ويخوض الفراعنة الجولة الخامسة يوم 2 أكتوبر 2017 أمام الكونغو في القاهرة، في الوقت الذي يواجه فيه منتخب أوغندا نظيره الغاني ، وهي المباراة الحاسمة بنسبة كبيرة لتأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم لاول مرة منذ 28 سنة.

– وفي الجولة الأخيرة يخرج منتخب مصر لمواجهة منتخب غانا على أرضه يوم 6 نوفمبر 2017، بينما يلعب منتخب الكونغو أمام أوغندا.

 

فرصة مصر في التأهل لكأس العالم 2018 هي الاقوي منذ 28 سنة

حتي الان يتصدر منتخب مصر المجموعة الخامسة من مجموعات تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا حيث يمتلك منتخب مصر 6 نقاط بينما يمتلك اوغندا اقرب المنافسين لمصر 4 نقاط بينما تعاني غانا حتي الان بنقطة واحدة ، حيث ارتفعت حظوظ مصر في الوصول إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاما؛ عقب فوزه على منتخب غانا بهدفين نظيفين وتصدر مجموعته منفردا برصيد ست نقاط.

كل ما يحتاجه منتخب مصر من المباريات الباقية في التصفيات للتأهل هو الفوز بمبارتين والتعادل في واحدة وذلك للحصول علي 7 نقاط من 4 مباريات متبقية له في التصفيات للوصول إلى كأس العالم وتحقيق حلم ملايين المصريين واليكم سيناريوهات فوز مصر والتأهل لكأس العالم.

 

السيناريو المريح ال 15 نقطة لتأهل منتخب مصر لكأس العالم

يتحقق ذلك فى حال تحقيق الفوز فى ال3 مباريات القادمة وحصد ال 9 نقاط من أوغندا فى أوغندا ثم فى مصر ومن بعده الكونغو بمصر ليصل رصيد منتخب مصر الى ال 15 نقطة وتتاهل مصر تلقائيا لكاس العالم بغض النظر عن نتيجة المباراة الاخيرة مع غانا التى ستعتبر تحصيل حاصل ، خاصة وان منتخب في اضعف حالاته هذا العام.

 

السيناريو الصعب لتأهل مصر لكأس العالم و عقدة النقطة 13 نقطة

وفي حال فوز مصر في المباراتين على ملعبه على الكونغو وأوغندا ، والتعادل مع أوغندا في ملعبها سيصل رصيد مصر الى 13 نقطة من المباريات الباقية ، حتى لو حققت غانا الفوز فى جميع مبارياتها المقبلة بما فيها مباراتها مع مصر ستصل مصر للمونديال بشرط الخسارة بفارق هدف او الخسارة 3-1 ووقتها ستصل غانا للنقطة ال 13 ويتم الاحتكام لنتائج اللقاءات المباشرة وهو سيناريو لا نتمناه

وفي حال هزيمة أوغندا أمام مصر بالقاهرة والتعادل معها في أوغندا لن يتخطى رصيدها 11 نقطة حتى لو فازت في باقي مبارياتها.

كما أنه يجب على غانا أن تفوز في كافة المباريات الأربعة المتبقية لها حتى تصل الى 13 نقطة بالتساوي مع مصر ووقتها سيتم اللجوء الى نتيجة المباراتين ، ثم النظر إلى موقف المنتخبات الثلاث، ستحسم الأهداف المنتخب -الأكثر تهديفًا- المتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 ، وكل الامنيات بالتوفيق لمنتخب مصر والتأهل المريح من القاهرة لكأس العالم 2018 بروسيا.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.