عناوين أماكن تحويل السيارة للعمل بالغاز والتكلفة وحساب التوفير في البنزين

كشفت وزارة البترول عن عناوين أماكن تحويل السيارة للعمل بالغاز والبنزين معا ، موضحة الفائدة الاقتصادية وامكانية التوفير في حالة تحويل السيارة للغاز الطبيعي ، وذلك من خلال 70 مركز ومحطة في جميع المحافظات وذلك ضمن خطة الحكومة للاعتماد على الغاز الطبيعي والسيارات الكهربائية الفترة القادمة ، حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا، اليوم، بشأن تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم إلى العمل بالغاز الطبيعيّ، وتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عناوين أماكن تحويل السيارة للعمل بالغاز والتكلفة وحساب التوفير في البنزين

عناوين أماكن تحويل السيارة للعمل بالغاز والتكلفة وحساب التوفير في البنزين

 

عناوين أماكن مراكز تحويل السيارات من بنزين إلى غاز في مصر وارقام التليفونات

1) شركة العربية للغاز

11 شارع الأندلس، هليوبلس، القاهرة.

رقم التليفون: 24548070

2) شركة كارجاس.

مربع 312 شارع اللواء محمد إبراهيم الشيخ، ألماظة، القاهرة.

رقم التليفون: 22917237

3) شركة “غازتك”

القطاع الأول من أول ش التسعين بجانب مول مركز المدينة التجاري، التجمع الخامس، القاهرة الجديدة.

رقم التليفون: 25034100

4) شركة ماستر جاس

262 شارع السودان، المهندسين.

33455469

5) شركة الغاز الطبيعي للسيارات

68 عمارات رابعة الاستثمارية، أول شارع عباس العقاد، بعد مسجد الحق، مدينة نصر.

24140220 .

 

طريقة تحويل السيارة إلى الغاز الطبيعي بدلا من البنزين

1- يجب العلم أن السيارة لا تخضع إلى أي تعديلات في نظامها الأساسي، فقط يتم تركيب (محبس التموين، المنظم، جهاز الحقن، عداد ضغط الغاز، خط ضغط الغاز العالي، مجموعة تصريف تسريب الغاز، أسطوانة الغاز، محبس الأسطوانة، قاعدة لتثبيت الأسطوانة، مفتاح تحويل الوقود من البنزين أو السولار للغاز، ومحبس غلق وقود البنزين).

2- يجب فحص وتجربة السيارة من خلال المختصين بعد التحويل خاصة التأكد من أنه تم توفير وسيلة حماية لدائرة الكهرباء بالسيارة، وصمامات التسرب الزائد والحماية من الضغط الزائد، ومحبس لإغلاق الأسطوانة لعزلها عن كامل السيارة.

3- الأوراق المطلوب تقديمها عند الذهاب لمركز تحويل السيارات للغاز الطبيعي 1- صورتان لبطاقة رقم قومي سارية. 2- صورتان من رخصة السيارة بمدة سريان لا تقل عن شهر من تاريخ التعاقد. 3- إيصال مرافق حديث “كهرباء – غاز – مياه” باسم مالك السيارة. 4- استمارة فحص مجانية، متوفرة داخل مراكز تحويل السيارات.

 

تكلفة أسعار تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي في مصر

في حال أراد مالك السيارة تقسيط قيمة التجهيزات، يضاف إلى الشروط السابقة “ضامن”، ويجب أن يكون صلة قرابته بالمتعاقد من الدرجة الأولى، ويشترط أن يقدم صورة من بطاقته الشخصية وإيصال مرافق باسمه. – متوسط الأسعار تتراوح أسعار تعديل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بين 5 آلاف و7 آلاف جنيه، حسب سعة الأسطوانة، والتي تتوفر بفئتين (60 لتر – 70 لتر)، ذلك وفقًا للتعريفة المعلنة من قبل شركة “غازتك” للغازات الطبيعية.

 

فوائد تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من البنزين والتوفير اقتصاديا

وكان رئيس الوزراء قد كلف وزارة البترول بوضع خطة وتصوّر تنفيذي لتحويل جميع سيارات النقل الجماعي في مصر للعمل بالغاز الطبيعي، مع الاهتمام بالبنية الأساسية المطلوبة لذلك من محطات تموين بالوقود وخلافه، وكذا دراسة أن تقترن رخصة تشغيل محطات الوقود بأن تكون شاملة البنزين والسولار والغاز الطبيعيّ والكهرباء.

وفي حال تحويل السيارة للشحن الكهربائي، سيوفر ذلك العديد من النفقات للمواطنين، حيث نجد أن الفارق بين استهلاك السيارات للبنزين والغاز الطبيعي، لسيارة يوجد بها “تانك” تصل سعته إلى 40 لتر، كمتوسط السيارات حسب اسعار البنزين والغاز في مصر، وهي كالتالي:-

يصل استهلاك السيارة التي تستخدم بنزين 92، الذي تبلغ قيمته 6.75 جنيهات، إلى 270 جنيها لملئ الخزان في المرة الواحدة، وفي حال تكرار ذلك لـ4 مرات في الشهر كمعدل متوسط، ستتضاعف القيمة إلى 1080 جنيها.

بينما يصل استهلاك السيارة التي تستخدم الغاز الطبيعي، الذي يصل سعر المتر المكعب منه إلى 2.75 جنيه، للأسطوانة البالغة 70 لترا، إلى 192.5 جنيه، بينما في حال تكرار ملئها لأربع مرات في الشهر كمعدل متوسط، ستتضاعف القيمة إلى 770 جنيها.

 

تعرف من هنــــــــــــــــا أيضا :-

اضرار تحويل السيارات للغاز الطبيعي وتأثيره علي المحرك وعمر السيارة وما هي طريقة تجنب عيوب الغاز

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.