اماكن تقديم طلاب الشهادات المعادلة في التنسيق وطريقة تسجيل رغبات التنسيق بالتفصيل

حدد مكتب التنسيق مواعيد تقديم طلاب الشهادات المعادلة في تنسيق الجامعات 2018-2019 للقبول في الكليات الحكومية ، موضحة اماكن التقديم وطريقة تسجيل البيانات في موقع التنسيق والاوراق المطلوبة وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية عام 2018 في السعودية والامارات والكويت والسودان والشهادات المعادلة الامريكية والانجليزية.

اماكن تقديم طلاب الشهادات المعادلة في التنسيق وطريقة تسجيل رغبات التنسيق بالتفصيل

اماكن تقديم طلاب الشهادات المعادلة في التنسيق وطريقة تسجيل رغبات التنسيق بالتفصيل

 

موعد تقديم طلاب الشهادات المعادلة في تنسيق الكليات الحكومية 2018- 2019 محدثة بعد تعديل وزارة التعليم العالي

واعلنت وزارة التعليم العالي انه بناءًا على رغبة ابنائنا الطلاب من الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والاجنبية فى بدء قبول حملة هذه الشهادات مبكرًا تمهيدًا لاعلان نتائج ترشيحهم مبكرًا مقارنة بالأعوام السابقة فقد تمت الموافقة على فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية اعتبارًا من 24 يوليو ، وحتى يوم 15/8/2018، وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط”.

عناوين مكاتب التنسيق التابع لها طلاب الشهادات المعادلة العربية والاجنبية في تنسيق الجامعات 2018

عناوين مكاتب التنسيق التابع لها طلاب الشهادات المعادلة العربية والاجنبية في تنسيق الجامعات 2018

اماكن التقديم في تنسيق الجامعات 2018 – 2019 واجراءات التقديم

وأشارت الوزارة إلى أنه من أجل توفير خدمة متميزة سيتم استمرار تقديم وتطوير التسهيلات والتيسيرات المقدمة لأبنائنا الطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة من الدول العربية والأجنبية، والتي تتمثل في الإجراءات التالية:-

فتح فرع لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة العربية أو الأجنبية بجامعة الإسكندرية بمبني المدينه الجامعيه بعزبه سعد بسموحه، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة.

فتح فرع آخر لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات بأسيوط، بمبني إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة.

وذلك بالإضافة للمكتب الرئيسي بالقاهرة – بمقر المدينة الجامعية للطلاب جامعة القاهرة.

الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية المتخصصة، يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط. 

كما أن فرع مكتب التنسيق في الإسكندرية سيخدم أبناء الإسكندرية ومحافظات الوجه البحرى بصفة عامة فى صرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة العربية أو الأجنبية في مصر ، بينما سيتم تخصيص مكتب تنسيق في أسيوط ليخدم أبناء المحافظة ومحافظات الوجه القبلى بصفة عامة ، على ان يخصص مكتب تنسيق جامعة القاهرة لمحافظات القاهرة الكبري.

كما تقرر الاستمرار بالسماح للطلاب بتسجيل عدد (60 رغبة) كما كان معمولًا به فى العام الماضى وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد أو القضاء نهائيًا على ظاهرة استنفاذ الرغبات التى اشتكى منها الكثير من الطلاب فى الأعوام السابقة.

 

مواعيد صرف الأوراق ورقم التسجيل لطلاب الشهادات المعادلة(العربية والأجنبية):

تقرر أن يكون صرف الأوراق وأرقام التسجيل لهؤلاء الطلاب من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساءً، يوميًا فى الفترة المحددة.

وعلى الطالب إحضار المستندات الآتية:

– أصل شهادة النجاح مستوفاة لجميع التصديقات ولا تقبل صور أو حتى صورة طبق الأصل.
– أصل شهادة الميلاد.

– بالنسبة للشهادات الأجنبية يجب عليهم تقديم تسلسل دراسي كامل مستوفى جميع الاختام والتصديقات.

– ولمزيد من المعلومات يجب على جميع الطلاب مراعاة ومتابعة التعليمات التى يصدرها المكتب والتى ترد على موقع مكتب التنسق على شبكة الانترنت وعنوانه،

www.tansik.egypt.gov.eg

 

وتيسيرًا على الطلاب وأولياء أمورهم فقد تقرر أن يتم صرف الأوراق لهؤلاء الطلاب طبقًا للمواعيد التالية:-

على أن يبدأ مكتب التنسيق في صرف اوراق تنسيق طلاب الشهادات العربية المعادلة من السعودية والامارات والكويت وسلطنة عمان والاردن وقطر واليمن والبحرين والشهادات العربية المعادلة من السودان وليبيا بداية من يوم الثلاثاء 24 يوليو 2018 ، مع تخصيص يوم خلال الاسبوع القادم للطلاب الذين تخلفوا عن صرف الأوراق خلال الأيام المحددة لهم من جميع الدول السابق ذكرها.

صورة مواعيد صرف اوراق تنسيق الشهادات المعادلة العربية والاجنبية 2018-2019 محدثة في مصر ومواعيد تسليم الاوراق في مكتب التنسيق

صورة مواعيد صرف اوراق تنسيق الشهادات المعادلة العربية والاجنبية 2018-2019 محدثة في مصر ومواعيد تسليم الاوراق في مكتب التنسيق

 

ثانيًا: بالنسبة للشهادات المعادلة الأجنبية:-

كذلك بالنسبة لموعد تقديم طلاب الشهادات المعادلة الاجنبية في تنسيق الجامعات والكليات الحكومية 2018 سيكون بداية من يوم الثلاثاء 24 يوليو 2018 ، وذلك لطلبة الشهادة البكالوريا الدولية ، البكالوريا الفرنسية والشهادات المعادلة الاجنبية الثانوية الكندية – الثانوية الالمانية الأحد ، كذلك الدبلوم الامريكية والثانوية الانجليزية والشهادات الاخري ، على أن يتم تخصيص يوم خلال الاسبوع القادم للطلاب الذين تخلفوا عن صرف الأوراق خلال الأيام المحددة لهم من جميع الشهادات السابق ذكرها الجمعة .

شرح تسجيل رغبات التنسيق وبيانات طلاب الشهادات المعادلة السعودية والاماراتية والسودانية والليبية والشهادات المعادلة الاجنبية الانجليزية والامريكية والكندية

شرح تسجيل رغبات التنسيق وبيانات طلاب الشهادات المعادلة السعودية والاماراتية والسودانية والليبية والشهادات المعادلة الاجنبية الانجليزية والامريكية والكندية

 

طريقة تسجيل بيانات طلاب الشهادات المعادلة العربية والاجنبية علي موقع التنسيق وإدخال البيانات

تقرر أن يكون بدء إدخال البيانات علي الحاسب الآلي يوم الثلاثاء الموافق24/7/2018 وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات ويتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً يوميًا.

يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم ، ملحوظة: ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم.

 

مواعيد تقديم الأوراق في مكتب التنسيق

كما تقرر أن يكون استلام الأوراق من طلاب هذه الفئة عن طريق مكتب التنسيق وفرعيه طبقًا للجدول التالي:-

أولا: بالنسبة للشهادات المعادلة العربية(العلمي والأدبي):-

1 السعودية(بنين) 1/8/2018، 2/8/2018
2 السعودية(بنات) 3/8/2018، 4/8/2018
3 الإمارات 5/8/2018
4 الكويت 6/8/2018
5 سلطنة عمان – الأردن 7/8/2018
6 قطر – اليمن – البحرين 8/8/2018
7 السودان – ليبيا 9/8/2018
8 الطلاب الذين تخلفوا عن التقدم بأوراقهم من جميع الشهادات الجمعة10/8/2018 إلى نهاية الفترة يوم 15/8/2018.

 

ثانيًا: بالنسبة للشهادات المعادلة الأجنبية:-

1 البكالوريا الدولية ، البكالوريا الفرنسية 1/8/2018
2 الثانوية الكندية – الثانوية الالمانية 2/8/2018
3 الدبلومة الأمريكية  4/8/2018، 5/8/2018، 3/8/2018
4 الثانوية الإنجليزية 6/8/2018،  7/8/2018، 8/8/2018
5 الطلاب الذين تخلفوا عن التقدم بأوراقهم من جميع الشهادات9/8/2018، 10/8/2018 إلى نهاية الفترة يوم 15/8/2018

ملحوظة هامة: يستمر استلام الأوراق من جميع الطلاب الحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية والذين لم يتمكنوا من تقديم أوراقهم خلال الفترات المخصصة لهم، وذلك حتى نهاية المدة المحددة للصرف والاستلام والتى تنتهي يوم 15/8/2018 .

 

تعليمات مهمة بشأن نظام التنسيق الالكتروني

التقدم للقبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت”التنسيق الالكتروني” خدمة متاحة من خلال الموقع التالي: www.Tansik.Egypt.gov.eg موقع تنسيق الجامعات.

سيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لتقديم الشهادات المعادلة العربية والاجنبية.

 

الخطوات التي يجب على الطالب أتباعها لتسجيل بياناته ورغباته لطلاب الشهادات المعادلة العربية و الأجنبية

1- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق باستخدام العنوان الموضح بعاليه.

2- يستخدم رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الأساسية(اسم- عنوان… الخ) ودرجاته ورغباته.

3- يجب على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التى درسها بالشهادة الحاصل عليها والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.

4- يجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري حيث يمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات الخاصة به ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته.

5- يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، فى أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علمًا بأنه يتم ترشيح الطالب وفقًا لأخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

 

تعليمات هامة لأبنائنا الطلاب من الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية والاجنبية)

علي الطالب تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية(قانونية وفعلية) للطالب وولى أمره من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، وذلك خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها ويحسب منها المجموع الاعتباري لدرجات الطالب، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر موضحًا به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، بالإضافة لشهادة تحركات موضحًا بها تواريخ الدخول والخروج.

سيكون متاح للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعلي الطالب اختيار رغباته من بينها.

يقوم الطالب بتحديد المنطقة الجغرافية(أ) “وهى المنطقة التي يرغب الطالب في أن تكون محل إقامته”، عند تقدمه لكتابة رغباته في استمارة التنسيق الإلكتروني، وسيتم توزيع الطالب على الكليات بناء على ما سيقوم الطالب بتسجيله ووفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

يجب على الطالب المناقشة مع أسرته لترتيب اختياراته بعناية، حتى تكون الاختيارات التي سيبديها ممثلة تماما لرغباته وقدراته ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

طلاب شهادات الدبلومة الأمريكية عليهم الالتزام بارسال نسخة الكترونية (Soft Copy) من نتائج امتحان (SAT.I&SAT.II) من خلال حساب الطالب على موقع) (College Board مباشرة علي الكود رقم 7437 التابع لكلية الهندسة جامعة القاهرة مع الالتزم بالتعليمات التى سيتم اعلانها على موقع مكتب التنسيق على شبكة الانترنت بهذا الشأن والطالب الذى لن تصل نتيجة امتحان (SAT.I&SAT.II) الخاصة به لن يتم ترشيحه سيحذف اسمه من نتائج الطلاب.

ملحوظة مهمة : بالنسبة للطلاب الحاصلين على بعض الشهادات المعادلة الاجنبية التى تتأخر اعلان نتائجهم سيتم اتاحة الفرصة امامهم ومنحهم الوقت الكافي للتقدم بأوراقهم فور الانتهاء من إعلان نتائج هذه الشهادات واتمام تصديق الشهادات الحاصلين عليها واستكمال الاوراق والمستندات المطلوبة.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــــا أيضا

اسعار مصاريف الكليات الخاصة في مصر 2018

 

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.