اسرع طريقة انقاذ اللابتوب عند سقوط ماء او سوائل عليه وطرق تجفيف الكمبيوتر واللابتوب من المياه

كثيرا ما نتعرض لموقف سقوط ماء علي اللابتوب او سقوط السوائل الساخنة علي الكمبيوتر ، مما يعرض الجهاز للتلف في حالة عند التصرف بسرعة ، فما هي اسرع طريقة انقاذ اللابتوب عند سقوط سوائل عليه ، خصوصا في حالة اتصاله بالكهرباء ، اذ يجب ايقاف تشغيله فورا وفصل الكهرباء ، كذلك لا ينبغي الضغط على الكمبيوتر أو اللابتوب حتي لا تدخل المزيد من المياه بداخله.

طريقة انقاذ اللابتوب عند سقوط سوائل عليه

طريقة انقاذ اللابتوب عند سقوط سوائل عليه

 

عند سقوط سوائل علي اللابتوب يجب اغلاق الجهاز فورا

وعند تعرض جهاز اللاب توب سقوط ماء او سوائل سواء كانت باردة او ساخنة يجب في البداية أن يتم إيقاف الجهاز بأيدي جافة وفصل الكهرباء عن الجهاز تماما ، ثم استخدم منشفة لإزالة السوائل ، بحيث تبعدها عن زر التشغيل والإيقاف او اي اسلاك.

وقم بابعاد أي مصدر للإمداد بالتيار الكهربائي، واخلع قابس الشبكة الكهربائية من المقبس الكهربائي، إذا كان مركبًا، وبعد ذلك يجب فك البطارية من اللاب توب، إذا كانت قابلة للخلع. وقبل كل شيء ينبغي على المستخدم توخي الحرص والحذر، كي لا يتعرض هو نفسه لصدمة كهربائية.

 

ابعاد اي اسلاك او ادوات متصلة باللابتوب

كما يتوجب على المستخدم إزالة المكونات، التي لا تزال عالقة بجهاز اللاب توب، مثل الفأرة والكابلات ووسيط الذاكرة USB، مع ضرورة فتح جميع الأغطية والمنافذ وخلع الأجزاء، التي يمكن فكها دون بذل مجهود كبير، ومنها على سبيل المثال ذاكرة الوصول العشوائي أو الأقراص الصلبة أو أقراص الحالة الساكنة SSD.

يجب فك وابعاد جميع الاسلاك والاجهزة المتصلة باللاتبوب سريعا فور وقوع ماء او سوائل عليه مع تجفيفه بحرص شديد

يجب فك وابعاد جميع الاسلاك والاجهزة المتصلة باللاتبوب سريعا فور وقوع ماء او سوائل عليه مع تجفيفه بحرص شديد

 

قم بتنظيف السوائل وترك الجهاز في مكان جاف لمدة ساعة

وعليك تنظيف السوائل وأزالتها برفق مع الحرص علي جفاف مكونات اللاب التوب الداخلية وعدم تسرب السوائل للداخل ، ويمكنك وضع منشفة كبيرة وجافة على سطح مستوٍ، ثم يتم فتح جهاز اللاب توب ووضعه على المنشفة بحيث تكون الشاشة ولوحة المفاتيح متجهة لأسفل وتركه لمدة ساعة علي الاقل حتي يجف تماما .

 

لا تقم بتشغل اللابتوب مباشرة

قم بفحص الجهاز جيدا وفي حالة وجود قطرات ماء او سوائل باقية علي اللاب توب اتركه بضع ساعات اخري ، كي يتم تصريف أية قطرات ماء بداخل الجهاز ، وبعدها يمكنك إعادة جهاز اللاب توب إلى الوضع الطبيعي.

ملحوظة في حالة تسرب الماء او السوائل اللزجة مثل العصير او الشاي الي داخل اللاب توب او حدوث ماس كهربي داخلي او ظهور دخان ، وعدم قدرتك علي اطفاء الجهاز في الوقت المناسب عليك التوجه للصيانة لفحص الجهاز بدلا من محاولة اعادة تشغيله مباشرة حتي لا يزداد الضرر.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــــا أيضا :-

حل مشكلة بطئ الانترنت الواي فاي في البيت أو توقفه بدون سبب واضح

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.