ايقاف انتاج سامسونج جالاكسي نوت 7 تماما وتطالب المستخدمين بارجاعه

أوقفت شركة سامسونج الكورية انتاج جهاز سامسونج جالاكسي نوت 7 تماما و منعت بيع الهاتف الجديد عبر متاجرها و وكلائها حول العالم بسبب مشكلة انفجار بطارية جهاز نوت 7 حتي في حالة استبدال الجهاز بالنسخة الجديدة ، وطالبت الشركة المستخدمين حول العالم باطفاء جهاز سامسونج نوت 7 و ارجاعه لوكيل سامسونج او استبداله بجهاز من فئه اخري.

ايقاف انتاج سامسونج جالاكسي نوت 7 تماما وتطالب المستخدمين بارجاعه

ايقاف انتاج سامسونج جالاكسي نوت 7 تماما وتطالب المستخدمين بارجاعه

 

وقف انتاج و بيع جهاز سامسونج جالاكسي نوت 7 تماما

وحسبما جاء في بيان صحفي من شركة سامسونج الكورية للإلكترونيات انه تم وقف انتاج جهاز Samsung Galaxy Note 7 تماما كذلك وقف بيع الجهاز في جميع دول العالم وذلك علي خلفية انفجار بطارية نوت 7 كذلك اشتعال النار فجأة في جهاز سامسونج جالاكسي نوت 7 حيث الغت شركة سامسونج جهاز نوت 7 من خريطة مبيعاتها هذا العام في كارثة مالية لم تحدث من قبل لشركة الهواتف الذكية الاكبر في العالم.

 

اسباب وقف و استبدال جوال سامسونج جالاكسي نوت 7 الجديد

وعلي الرغم من دعوة الشركة المستخدمين الي استبدال جهاز نوت 7 الجديد باخر ، الا ان الشركة فوجئت بالمزيد من عيوب الصناعة في هواتف سامسونج جالاكسي الجديدة تتعلق بانفجار البطارية المفاجئ او اشتعال النار بسبب حدوث ماس كهربي داخلي . مما ادي الي وقف إنتاج نوت 7 بسبب مخاوف تتعلق بسلامة المستهلكين.

ويأتي ذلك وسط تحذير شركات الاتصالات والطيران والمطارات من استخدام نوت 7 اثناء السفر خوفا من انفجاره وتعريض حياه المستخدمين للخطر.

 

استبدال جهاز سامسونج جالاكسي نوت 7 بآخر او استرداد ثمنه

وقررت شركة سامسونج أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم وقف مبيعات جالاكسي نوت 7 واستبدال الأجهزة الأصلية بأخرى مع استمرار العمل مع الجهات التنظيمية للتحقيق في المشكلة. وتعرض الشركة استبدال جالاكسي نوت 7 بمنتجات أخرى أو برد القيمة.

حيث قالت الشركة في بيان”: يجب على العملاء ممن يملكون هاتف جالاكسي نوت 7 أصلي أو آخر مستبدل أن يغلقوا أجهزتهم ويتوقفوا عن استخدامها.” واستدعت سامسونج منذ ذلك الحين 2.5 مليون جهاز من طراز جالاكسي نوت 7 بسبب بطاريات معيبة ، ويأتي ذلك وسط شكوك قوية بشأن مراقبة الجودة لدى الشركة فقط لكن قد ينتج عنه تكاليف مالية ضخمة وأخرى تمس سمعتها.

 

خسائر شركة سامسونج بسبب جالاكسي نوت 7 تصل الي قرابة ال 20 مليار دولار

ويقول محللون: إن الإيقاف النهائي لمبيعات نوت 7 قد يكلف سامسونج ما يصل إلى 17 مليار دولار الي 20 مليار دولار ، خاصة بعد فشل استبدال الاجهزة التالفة ، مما قد يشوه منتجات سامسونج الأخرى من الهواتف في أذهان المستهلكين ولدي شركات الاتصالات.

وعلي الجانب الاخر خسر مستثمرون في شركة سامسونج في سوق البورصة والاسهم ما قيمته 18.8 مليار دولار من القيمة السوقية لشركة سامسونج للإلكترونيات اليوم الثلاثاء مع إغلاق أسهمها منخفضة ثمانية بالمائة في أكبر انخفاض يومي بالنسبة المئوية منذ عام 2008.

ومن جانبها تخلت شركة فرايزون للاتصالات أكبر شركة اتصالات محمولة في الولايات المتحدة عن سامسونج سريعا و قالت إنها قد تحول عمليات التسويق بعيدا عن نوت 7 وهى في طريقها إلى موسم مبيعات مهم خلال عطلات الكريسماس والعام الجديد ، حيث قالت كيلي كرومي المتحدثة باسم فرايزون: “لدينا هاتف آيفون الجديد. نحن على وشك إطلاق هاتف جوجل الجديد بيكسل بشكل حصري. لدينا أجهزة رائعة من موتورولا أيضا. أعتقد أننا سنشهد تركيز عمليات التسويق على هذه الأجهزة لأن هناك ثقة فيها حاليا.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.