أهم تفاصيل ايقاف شهادة البلاتينية 17 % في البنك الاهلي وبنك مصر واستبدالها بعائد متغير

أعلن البنك الأهلي المصري ايقاف الشهادة البلاتينية ذات العائد السنوي 17 % ومدتها سنة ، وذلك بداية من 15 ابريل 2018 ، كذلك أعلن بنك مصر ايقاف شهادة الملك ، على أن يتم اصدار شهادات بلاتينية ذات عائد متغير ومدة الشهادة 3 سنوات وذلك بعدما قرر البنك المركزي المصري خفض اسعار الفائدة مؤخرا بينما سيستمر اصدار شهادات البلاتيية ال 15 % ذات المدة 3 سنوات كما هي حاليا.

أهم تفاصيل ايقاف شهادة ال 17 % في البنك الاهلي وبنك مصر واستبدالها بعائد متغير

أهم تفاصيل ايقاف شهادة ال 17 % في البنك الاهلي وبنك مصر واستبدالها بعائد متغير

 

 البنك الاهلي وبنك مصر يعلنان ايقاف شهادة البلاتينية ال 17 %

وحسبما أوضح رؤساء البنوك الحكومية في مصر ، البنك الاهلي وبنك مصر وبنك القاهرة ، في بيان صحفي مساء اليوم ايقاف طرح شهادات الاستثمار البلاتينية ذات العائد 17 % في السنة ، كذلك شهادة “الملك” ذات العائد السنوى 17% ، والتي مدتها 12 شهر ، وذلك بداية من يوم الأحد 15 ابريل 2018.

مع استمرار تمتع أصحاب الشهادة بمزاياها حتى استحقاق شهاداتهم الحالية ، على أن يتم طرح منتجات بنكية وشهادات استثمار جديدة بديلة لها مثل شهادات البلاتينية ذات العائد المتغير.

يأتي هذا القرار المتوقع خاصة في ظل قيام البنك المركزي المصري بخفض سعر الفائدة هذا الشهر مجددا ، وسط توقعات بإنخفاضها خلال الشهور القادمة إلى 10 % ، مع تحسن مؤشرات التضخم في مصر كذلك مؤشرات التضخم الأساسي حسب بيانات البنك المركزي والجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء.

 

تفاصيل الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير 2018

وبداية من يوم الأحد 15/4/2018 ، سيتم طرح شهادة بلاتينية جديدة ذات عائد متغير بدلا من شهادة ال 17 % على أن تكون مدتها 3 سنوات وذلك لتلبية إحتياجات عملاء البنك الأهلي المصري ويصرف عائدها كل 3 شهور ، كما يمكن الاقتراض بضمانها وصرف عائدها من خلال كارت فيزا البنك الأهلي المصري.

على أن يكون نسبة عائد الشهادة الجديدة متغير حسبما يقرر البنك المركزي المصري شهريا حيث يتغير عائد الشهادة مع تغير نسبة الفائدة في البنك المركزي.

 

طريقة حساب العائد المتغير في الشهادات البلاتينية

وحسبما اوضح البنك الاهلي المصري فإن عائد الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير يتم صرفه كل 3 شهور ، ومدة الشهادة ثلاث سنوات ، وعن طريقة حساب عائد الشهادة الجديدة فيتم حساب الفائدة بواقع ربع في المائة أعلى من سعر إيداع البنك المركزي المصري شهريا ، وحاليا خلال شهر ابريل فإن عائد الشهادة بداية من الأحد 15 ابريل سيكون 17 % ويتغير هذا العائد حسبما يقرر البنك المركزي شهريا.

 

استمرار الشهادات البلاتينية ال 15 % في البنك الاهلي وبنك مصر

وعلى الجانب الآخر أعلن البنك الاهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة استمرار طرح شهادات الادخار ذات عائد 15% والبالغ أجلها 3 سنوات، ويصرف عائدها شهريًا ، كذلك شهادة الاستثمار الصادرة من بنك الاستثمار ذات عائد 15.25%، ويصرف كل 3 شهور، حيث اشار مصدر مصرفي إلى أن حصيلة شهادات ال 15 % في البنوك خلال شهرين فقط وصل إلى 50 مليار جنيه.

 

شاهد من هنــــــــــــــــا أيضا ما هي

شهادة أمان المصريين وطريقة حساب عائدها والتعويض في نهاية مدتها

 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.