بالصور تفاصيل وطريقة عمل عداد الكهرباء مسبق الدفع الجديد

أعلنت وزارة الكهرباء في مصر تفاصيل صور تركيب عداد الكهرباء مسبق الدفع ، العداد الكودي ، وذلك في عدد من محافظات مصر ، موضحة طريقة عمل عداد الكهرباء الإلكتروني مسبق الدفع ، ومصاريف تركيبه واستبدال عداد الكهرباء القديم ، مشيرة إلى سهولة شحن عداد الكهرباء الذكي من خلال كروت الكهرباء مسبقة الدفع كذلك إمكانية شحن العداد من خلال منافذ فوري.

عداد الكهرباء الذكي الجديد وطريقة شحنه عن طريق كروت شحن الكهرباء الجديدة

عداد الكهرباء الذكي الجديد وطريقة شحنه عن طريق كروت شحن الكهرباء الجديدة

 

كيفية شحن عداد الكهرباء المسبق الدفع

وحسبما أوضحت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، فان عداد الكهرباء المسبق الدفع سوف يعمل بكارت شحن يقوم العميل بشرائه بقيم مختلفة و شحن عداد الكهرباء حيث يقوم عداد الكهرباء الجديد بقراءة بيانات الكارت ويتم شحن العداد بالقيمة النقدية الموجودة على الكارت ، وذلك من خلال نظام برمجة خاص موجود بالهندسة التابع لها العميل.

 

قيم كروت شحن الكهرباء الجديدة

أما عن قيم كروت الشحن الخاصة بعداد الكهرباء الجديد واسعارها فهي تبدأ من 20 جنيها وحتى 5000 جنيه، وتصل قيمة الكيلو وات التي تعطيها لك الـ 100 جنيه إلى 424 كيلووات، وتبدأ مواعيد الشحن بهندسة الشركة من الثامنة صباحا وحتى الثانية عشر ليلًا ، سوف تتيح شركات الكهرباء في المحافظات منافذ بها لبيع كروت شحن الكهرباء في المستقبل مع بداية تركيب العدادات مسبقة الدفع في كل محافظة.

شكل عداد الكهرباء الكودي الجديد مسبق الدفع وكروت شحن الكهرباء

شكل عداد الكهرباء الكودي الجديد مسبق الدفع وكروت شحن الكهرباء

 

خصائص عداد الكهرباء الذكي الجديد

واهم ميزة حسبما استعرضنا معكم علي موقع خمس خطوات من قبل فهي ميزة دفع فاتورة الكهرباء علي قدر الاستهلاك دون زيادة أو نقصان بجانب الدفع المسبق والذي يحفظ حق الدولة ، وينبهك العداد الذكي بموعد انتهاء الرصيد عند وصوله إلى 10 جنيهات عن طريق إضاءة لمبة بيان وإصدار صوت خافت وكذلك عند وصول الرصيد 5 جنيهات.

ومع انتهاء الرصيد فإن العداد يفصل الكهرباء ويمكن للعميل استعادة الكهرباء لمدة 24 ساعة مؤقتا لحين شحن الكارت عن طريق وضع كارت الشحن بالمقلوب داخل مكان الشحن بالعداد، ولا يفصل العداد الكهرباء عن العميل في أيام الإجازات الرسمية والأعياد حتى بدون وجود رصيد بالشحن.

 

تحذيرات بعدم فك أو التلاعب بالعداد الذكي بعد تركيبه

وأوضحت وزارة الكهرباء أنها تحذر من التلاعب أو فك روزتة العداد أو عكس أطراف التوصيل الخاصة بالعداد الذكي الجديد ، لأن ذلك يؤدى إلى فصل الكهرباء نهائيا عن العميل، ولا يعمل العداد مرة أخرى إلا بعد الرجوع به للهندسة أو الرجوع إلى المهندس المشرف على عملية البرمجة للعدادات الذكية ، حيث سوف يتم محضر سرقة أو تلاعب على حسب البيانات المسجلة على العداد ويتم إبلاغ شرطة الكهرباء.

أما عن مواعيد تركيب العدادات الذكية في كل محافظة من محافظات الجمهورية سوف يتم الإعلان عنها قريبا وتابعونا علي خمس خطوات فيس بوك وتويتر سوف نوضح لكم المواعيد فور صدورها.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــا أيضا :-

طريقة حساب استهلاك الكهرباء بعد الزيادة

 

20 تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.