بالصور فوائد تمارين اليوغا الصحية

فوائد-اليوغا- الصحية

فوائد-اليوغا- الصحية

اليوغا وهى مجموعة من التمارين و الطقوس الهندية القديمة سواء بشقيها الجسدي او العقلي عن طريق التأمل تهدف لتحسين حالة الجسم عامة سواء العضلات و اتصالها ببعضها و الجسم او التدريبات العقلية و التأمل و تدريبات التنفس سوف نتكلم بالصور عن فوائد اليوغا الصحية الكثيرة للجسم او النفس عن طريق عدة تدريبات جسدية و عقلية للحصول على جسم متناسق و سليم و عقل صافى و قوى.

خمسة-خطوات-تمارين-يوجا

خمسة-خطوات-تمارين-يوجا

تقوية عضلات الجسم

ينصح الرياضين بممارسة تمارين اليوغا الصحية لفوائدها الكبيرة خاصة لعضلات الجسم فبممارسة اليوجا ان تسترخى ثم تشد وتقوى عضلاتك و كما نشاهد فى الصورة اعلى يمكننا عمل هذة التدريبات يوميا بحيث نعمل على تحسين و تقوية العضلات فى مختلف انحاء الجسم و تقليل التوتر او الشد العضلى مع الوقت ومع الوقت يتحسن اداء الجسم العضلى و تناسقها مع بعضها حيث يحتاج الجسم إلى الاسترخاء لإخراج التعب و الإرهاق , و تساعد ممارسة اليوغا فى ذلك و خصوصا تقنيات التنفس عن طريق اخذ نفس طويل عن طريق الانف ثم اخراجه عن طريق الفم ببطئ ثم التكرار مرة اخرى .

 

تقليل الالام

تمارين اليوجا اليومية تخفف كثير من الآلام خصوصا فى منطقة الرقبة والعمود الفقرى نشاهد الوضعيات مثل التى فى الصورة اعلى , تخفيف آلالام العضلات او الشد العضلى عامة عن طريق استخدام العضلات جميعها حتى الكسلانة منها و مع تقنيات التنفس الخاصة باليوجا نستطيع ان نسيطر على الآلام بشكل كبير

-هل تعانى الم رقبة او ظهر نتيجة النوم بوضعية خاطئة ؟ او بعض الالم فى المفاصل ؟ يمكن ممارسة اليوجا و سوف تشعر بتحسن مع الوقت .

 

تمرين-يوغا-للاسترخاء- وزيادة-لتركيز

صورة تمرين-يوغا-للاسترخاء- وزيادة-لتركيز

زيادة التركيز و صفاء الذهن

تمارين الاسترخاء في اليوغا تساعد الإنسان على صفاء العقل والنفس ومن ثم المساعدة فى التركيز سواء فى المذاكر او العمل و تقليل تشتت الذهن وزيادة الاستيعاب كما يمكن زيادة قوة الذاكرة و التحصيل الدراسى عن طريق الاسترخاء لبضع دقائق كل 30 دقيقة والقيام باحد تمارين اليوغا مثل الصورة اعلى وانت فى المكتب او البيت عن طريق الجلوس و ووضع الراس بين الساقين و ملامسة اليدين للقدمين مع التنفس ببطئ سوف تشعر باسترخاء و صفاء ذهنى و نفسى .

 

تمارين-يوغا-لشد- الجسم

تمارين-يوغا-لشد- الجسم

فوائد تمارين اليوغا للدورة الدموية

من اهم فوائد تمارين اليوغا الصحية تنشيط الجسم والدورة الدموية حيث تحسن تمارين اليوغا مع الاستمرار و المداومة عليها على تدفق الدم للعضلات وتجعل الجسم يحمل المزيد من الأوكسجين إلى الخلايا ومن ثم يؤدى ذلك الى تحسين وتنشيط الدورة الدموية و مستوى الهيموغلوبين فى الدم و تنشيط الجسم كله وبالتالى الشعور باحساس افضل عن ماقبل من اوضاع السكون وعدم ممارسة رياضة

 

yoga-exercises 5 steps

تعمل تمارين اليوغا مع رياضة كمال الاجسام

شد الجسم و الحصول على قوام ممشوق

اذا كنت ممن يمارسو رياضة كمال الاجسام او تريد جسما متناسق و صحى فعليك باليوجا وتمارينها حيث ينصح الخبراء بعمل “تمدد او سترتش” للجسم بتمارين اليوغا قبل ممارسة رياضات عنيفة او رفع الاثقال المعتاد حيث يمكن ممارسة تمارين اليوغا دون اثقال او ادوات فى اى مكان و تدريب كل عضلة منفصلة فى المنزل و مع الموقت و المواظبة على اليوغا سوف تشعر بتحسن فى كيفية اكتساب والحفاظ على العضلات فى شكل و قوام لجسمك سليم و صحى.

 

موقع خمس خطوات يقدم معلومات بسيطة فى شرح سهل من خمسة خطوات للأحداث الجارية وكافة مناحي الحياة المتنوعة لإثراء محتوي اللغة العربية على الإنترنت

2 تعليقان

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!