بالصور مشروبات صحية لنوم افضل

نوم افضل مشروبات

يعاني الكثيرون من الارق او صعوبات النوم نتيجة لعدة اسباب سواء التفكير او مشاكل صحية او ضغوط نفسية والنوم المتقطع او الاستيقاظ مع الشعور بالتعب صباحا والحاجة للنوم مرة أخرى مع قله المجهود والتركيز خلال اليوم وبخطوات بسيطة يمكنك الحصول على نوم أفضل من اهمها شرب مشروبات سواء ساخنة او باردة قبل الذهاب للنوم سوف نستعرضها ونشرح فوائدها معا

بالصور مشروبات صحية لنوم افضل 3الزنجبيل

مشروب رائع له فوائد عديدة منها المساعدة في الشفاء من نزلات البرد والكحة وغيرها وايضا هو مشروب مفيد جدا ومهدئ للجسم ويسهم في الحصول على نوم أفضل وهادئ يمكنك شرب الزنجبيل سواء الخام او المطحون ويمكن اضافة العسل للحصول على طعم أفضل

بالصور مشروبات صحية لنوم افضل  2

البابونج 

او شاي الكاموميل من زهرة البابونج أفضل النباتات المهدئة ويساهم كثير في التغلب على الارق، ويطلق عليه اسم مشروب الفراش لأنه يساعد على النوم بهدوء وراحة. ويمكن إعداد شراب البابونج منزلياً بوضع خمسة زهرات في كوب الماء المغلي، ويترك منقوعاً قليلاً قبل شربه ليلا

بالصور مشروبات صحية لنوم افضل 1

النعناع

أسهل وأرخص مشروب مهدئ يمكن عملة بسهولة للحصول على نوم أفضل والنعناع الذي يشتهر بقدرته على تسهيل وتنظيم عملية الهضم والايض، هو ايضا يملك مفعولاً مهدئا للأعصاب ومخففاً للآلام والتشنجات وأوجاع الرأس، الأمر الذي يسهل عملية النوم، والافضل زراعته فى البيت للحصول على رائحته المنعشة بجانب انه يمنع العديد من الحشرات او يمكنك شرائه طازجا ونقعه في الماء او غليه لعمل مشروب النعناع الرائع ويمكن شربه باردا او ساخنا.

بالصور مشروبات صحية لنوم افضل 3 (2)

حليب اللوز

اللبن عامة مفيد جدا ومهدئ للجسم ويفيد في حالات الارق فقط اشرب كوب دافئ من الحليب قبل النوم وسوف تشعر بفرق كبير وحليب اللوز او Almond Milk على الرغم من انه ليس مشهور لنا الا انه له فوائد جامة  حيث يحتوي على نسبة عالية من التربتوفان وكذلك المغذيات والمعادن الاخرى الهامة للحصول على نوم هادئ ، مثل المغنيسيوم وغيره ، وهكذا مع المواظبة على الاستخدام يمكن أن تحسن نوعية نومك.

 

بالصور مشروبات صحية لنوم افضل 22

عسل النحل

لعسل النحل فوائد صحية عديدة اعطاها الله لنا فالعسل فيه شفاء للناس و يمكنك اضافة عسل النحل مع أحد المشروبات التى ذكرناها اعلى للحصول على طعم أحلي وفوائد عسل النحل المعروفة فبجانب حلاوة العسل فهو مدئ ومطهر للجسم و يفيد جدا فى حالات الارق يمكنك اخذ ملعقه من العسل قبل النوم للحصول على نوم أفضل وهادئ تصبحو على خير وسعادة.

نصائح عامة للحصول على نوم افضل

– النوم فى غرفة مظلمة تمام افضلا كثير للحصول على نوم متواصل وتوصيل المخ لمرحلة الفصل بين الليل وضوء النهار واذا كنت لاتفضل ذلك او من مع فى الغرفة يفضل وجود ضوء يمكنك شراء او وضع غطاء بسيط على العنين فهو يكفى الغرض.

 – حاول ان تتوقف عن استخدام الكمبيوتر او مشاهد التلفزيون ليلا وان كان ذلك صعبا على البعض يمكنك استبدال ذلك بالقراءة قبل النوم.

– دع همومك وقلقك جانبا ليوم اخر جديد وتوكل على الله ولا تثقل نفسك وعقلك بالمزيد من التفكير. – لا تستخدم حبوب للنوم او غيرها من المواد المخدرة للحصول على النوم فالبداية تبدأ بالحاجة الى النوم بعدها قد تجد نفسك مدمنا لتلك الحبوب ولا تستطيع النوم بدونها فالافضل اللجوء الى الطبيعة ومعالجة سبب الارق اذا كان هناك مرض عضوى.

– مارس رياضة يوميا واشغل نفسك بمجهود بدى وذهنى خلال اليوم وعند قدوم الليل سوف تجد نفسك تنام بدون مشكلة فجسدك المتعب خلال اليوم لن يقاوم وليله سعيدة وتصبحو على خير وسعادة.  

موقع خمس خطوات يقدم معلومات بسيطة فى شرح سهل من خمسة خطوات للأحداث الجارية وكافة مناحي الحياة المتنوعة لإثراء محتوي اللغة العربية على الإنترنت

5 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!