بالفيديو آبل تعلن عن iOS 9.0.1 لحل ثغرة امنية تسمح بسرقة الصور في iOS 9

بعد اطلاق آبل عن تحديثها iOS 9 الجديد لهواتف آيفون وآيباد وجد مستخدمي آيفون مشاكل عديدة لعل اخطرها هو ثغرة امنية في آيفون ونظام iOS 9 تسمح بسرقة صور آيفون والاسماء من علي آيفون بسهولة دون الحاجة الي برنامج هاكر او خلافه لهذا اعلنت آبل سريعا عن تحديث iOS 9.0.1 …

بالفيديو خطوات الرجوع الي نظام iOS 8.4.1 في آيفون و آيباد

بالفيديو خطوات الرجوع الي نظام iOS 8.4.1 في آيفون و آيباد

ثغرة امنية خطيرة في آيفون ونظام 9 iOS الجديد 

وحسب ما اعلنت متابعي آبل ونظام التشغيل الجديد iOS 9، فعلي الرغم من مميزاته الجديدة والامكانيات الهائلة الا انه تم اكتشاف ثغرة امنية خطيرة قد تعرض خصوصية المستخدم للمخاطر ويستطيع اي شخص الوصول الي الصور وقائمة الاسماء علي الآيفون عن طريق تخطي الرمز السري باستخدام سيري Siri الامر الذي يسمح بالوصول الي صور وبيانات الآيفون بسهولة.

 

كيفية حدوث الثغرة الامنية في نظام iOS 9 الجديد ؟

ولم تعلن آبل عن كيفية حدوث هذه الثغرة الامنية وامكانية تسريب صور وبيانات الايفون بهذه السهولة حتي الان واكتفت بتنزيل تحديث iOS 9.0.1 لحل الثغرة الامنية بجانب مشكلات آخري متعلقة بعمر البطارية.

وكما نشاهد في الفيديو اسفل فان اي شخص يمكنه تخطي الرمز السري في آيفون بنظام iOS 9 الجديد ! ، فحسب شرح الفيديو نجد ان المستخدم قام بإدخال رقم سرى خاطئ في الايفون أربعة مرات، لكن فى المحاولة الخامسة، قام المستخدم بادخال 3 ارقام مع الضغط بعد ذلك على زر القائمة الرئيسية لتشغيل المساعد الشخصي Siri واستخدام الآيفون والوصول الي قوائم الاسماء والصور دون ان يتم ايقافه بسبب انه ادخل الرمز السري خطأ خاصة انه من المفترض ان يتم ايقاف الدخول في حالة ادخال الرمز السري 5 مرات خطأ.

 

حل بسيط في حالة عدم التحديث الي iOS 9.0.1

مع ملاحظة حسبما قال صاحب الفيديو يمكنك حماية نفسك دون التحديث الي نظام iOS 9.0.1 بعمل ايقاف Siri عند طلب رمز التحقق وذلك من خلال

Settings + Touch ID & Passcode (on devices without Touch ID, go to Settings + Passcode) + Siri …turning off Siri.

 

شاهد فيديو الثغرة الامنية في نظام iOS 9 الجديد

 

وشاهد من هنا ايضا :-

كيفية الرجوع الي نظام iOS 8.4.1 في آيفون و آيباد

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!