بالفيديو: فوز المنتخب القطري ببطولة خليجي 22 علي حساب المنتخب السعودي

فاز المنتخب القطري ببطولة كأس الخليج خليجي 22  علي حساب صاحب الأرض المنتخب السعودي وذلك للمرة الثالثة فى تاريخ قطر والمرة الأولي خارج ارض المنتخب القطري وقاد الجزائري الأصل بوعلام خوخي المنتخب القطري للتتويج والفوز ببطولة كأس الخلي،وفوزه المثير 2/1 على نظيره السعودي في المباراة النهائية للمسابقة بالعاصمة الرياض الأربعاء.

فوز المنتخب القطري بخليجي 22

فوز المنتخب القطري بخليجي 22

تفوق سعودي فى البداية وعودة قطرية

قام المنتخب السعودي بإفتتاح التسجيل بإستاد الملك فهد الدولى، حيث سجل اللاعب السعودي كريري من ضربة رأسية الهدف الأول للمنتخب السعودي وقام بالتسجيل في الدقيقة 16 ،الا أن المنتخب القطري تدارك الموقف سريعا فى ظل فرحه لاعبي المنتخب السعودي وعدم تركيزهم واحرز لاعب منتخب قطر المهدي عن طريق ضربة رأسية اخري بعد هدف المنتخب السعودي بدقيقتين فقط، وبعدها سيطر المنتخب القطري على المبارات بداية من الشوط الاول حيث كان أكثر فاعلية وقام باضاعة العديد من الفرص الثمينة لانهاء المباراة مبكرا والفوز على منتخب السعودية.

 

هدف الفوز للمنتخب القطري

وفي الشوط الثاني وخلال شوط الفرص الضائعة من جانب المنتخبين السعودي والقطري وخلال الربع الاول من الشوط الثاني وفي ظل تفوقاً تكتيكياً لمدرب العنابي جمال بلماضي على لوبيز مدرب المنتخب السعودي ،تمكن بوعلام خوخي احراز الهدف الثاني للمنتخب القطري العنابي وذلك في الدقيقة 58 لقطر اللقب الثالث فى تاريخها والاول خارج الاراضي القطرية.

 

خمس ارقام للمنتخبين السعودي والقطري فى بطولة خليجي

– وكما ذكرنا هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها المنتخب القطري العنابي بلقب بطولة كأس الخليج خليجي خارج ملعبه، بعدما سبق له الحصول على البطولة عندما أقيمت على ملاعبه عامي 1992 و2004.

– أما المنتخب السعودي هذة المرة السابعة يصل فيها لنهائي البطولة الخليجية ويخسرها حيث حصل المنتخب السعودي المركز الثاني في المسابقة للمرة السابعة في تاريخه وكانت اخر مرة هي 2010 والاعوام السابقة 1972 و1974 و1992 و1998 و2009 و2010.

– من المثير ان المنتخبين قد تقابلا في افتتاح ونهاية البطولة وكانت البداية بتعادل الفريقين ، الا ان في النهائي تفوق المنتخب القطري .

– وكان المنتخبين السعودي والقطري قد تقابلا مسبقا في النسخة الحالية للمسابقة خليجي 22 فى افتتاح البطولة وتعادلا 1/1 في 13 نوفمبر الجاري وبفوز المنتخب القطري بالبطولة الخليجية يصبح متساوي في عدد الألقاب مع السعودية والعراق.

– وثأرت قطر بهذا الفوز لخسارتها على الملعب ذاته في نهائي “خليجي15” عام 2002 بعدما كانت في حاجة للتعادل مع السعودية للتتويج، لكنها خسرت 3-1 رغم التقدم بهدف، وحقق المنتخب القطري الملقب بالعنابي بتلك النتيجة انتصاره الثالث على نظيره السعودي في مواجهاتهما المباشرة بكأس الخليج، مقابل الخسارة في تسعة لقاءات والتعادل في مثلها.

مشوار العنابي في البطولة

بدأ المنتخب القطري بتعادل مع المنتخب السعودي فى افتتاح بطولة خليجي 22 وبعدها بدأ المنتخب القطري رحلة البحث عن اللقب الثالث في دورات الخليج ،ومن المثير ان المنتخب القطري لم يستطيع تحقيق ايه فوز في الدور الاول حيث تأهل العنابي جامعا ثلاث نقاط فقط بعد تعادل السعودية وتعادلين آخرين مع اليمن والبحرين سلبا بدون اي اهداف، وبعد التأهل لنصف النهائي تغير اداء المنتخب القطري كلية وظهرت إمكاناته الهجومية واستطاع لاعبيه التسجيل مرة اخري وبتسجيله ثلاثة أهداف في مرمى نظيره العماني في نتيجة ملفته، خصوصا بعد فوز المنتخب العماني الكاسح على الكويت بخماسية نظيفة في الجولة الأخيرة من الدور الأول، ليتأهل المنتخب القطري ويقابل المنتخب السعودي فى النهائي الذي شهد تفوق قطري رغم تقدم المنتخب السعودي في بداية المبارة ، ليفوز منتخب قطر بالبطولة الخليجية خليجي 22 للمرة الثالثة والمرة الاولي.

– فيديو اهداف مباراة قطر والسعودية في خليجي 22 علي يوتيوب

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.