خمسة بدائل طبيعية لمنظفات البيت الكيميائية

مع انتشار المواد الكيميائية الضارة في منظفات البيت ، نوضح لكم افضل خمسة بدائة طبيعية لمنظفات المنزل سواء المواعين او الارضيات كذلك تنظيف الفضة و الادوات المعدنية والخشبية في البيت دون الحاجة الي مواد كيميائية قد تضر صحتك او صحة اولادك.

خمسة بدائل طبيعية لمنظفات البيت الكيميائية

خمسة بدائل طبيعية لمنظفات البيت الكيميائية

 

اهمية استخدام البدائل الطبيعية للمنظفات الكيميائية في البيت

وحسبما يشير عدد من اطباء الامراض الجلدية ان ضرر المنظفات الكيميائية كبير علي الجلد وصحة الانسان عامة خاصة عند دخول مواد كيميائية مجهولة المصدر في تكوينها ، فحتي في حالة ارتداء قفازات واقية ، قد تتسرب هذه المواد من خلال الاواني والمواعين الي الجسم.

لذلك ينصح الاطباء باستبدال هذه المواد الكيميائية قدر الامكان بمواد طبيعية ، فبجانب الحفاظ علي صحتك سوف توفرين في ميزانية البيت.

 

استخدام الخل الأبيض في تنظيف الاواني والمواعين

الخل الابيض من اشهر المواد الطبيعية المطهرة والتي لها العديد من الاستخدامات سواء في الاطعمة او الوصفات او في التظيف ايضا ، فيمكن من خلاله إزالة الروائح العالقة في أواني الطبخ، وتنظيف الملابس أو قتل النمل، كذلك في تنظيف أحوض الاستحمام، والمراحيض، والبالوعات، وزجاج النوافذ فقط قومي بتخفيفه بالماء، فقومي بمزجه بما يساويه من الماء.

 

معجون الأسنان لتنظيف الفضة والبقع الصعبة و الصدأ

معجون الاسنان من المواد القوية في تنظيف البقع والصدأ وازالة الاتربة العالقة لفترة طويلة ، يمكنكي استخدام معجون الاسنان في ليكون بديل العديد من المنظفات، فاستخداماته مذهلة، فيمكنك استخدامه لتلميع الفضة أو القضاء على العلامات والبقع على الأرضيات الصلبة والعدادات، وكذلك الصدأ الذي يعلو خلطات المياه.

 

صودا الخبز او البيكنج باودر لازالة البقع الصعبة

يمكنكم تنظيف الاواني وتلميعها باستخدام صودا الخبز او البيكنج باودر ، حيث يتميز بقدرته على إزالة البقع الصعبة من المواعين ، وايضا ازالة الأوساخ من على الأسطح الخشبية والمعدنية دون حصول أي تفاعل معها ودون الاضرار بالبشرة او صحة الانسان.

 

عصير الليمون لتنظيف الارضيات و الادوات الفضية والنحاسية

عصير الليمون يدخل في معظم مواد التنظيف العالمية ، بسبب حموضة الليمون القوية المنظفة والمطهرة ايضا لجميع الاسطح والادوات ، كما يعمل الليمون كمبيض جيد، فيمكنك أن تستخدمينه في تلميع النحاس والفضة، والأطباق والأسطح وإزالة البقع. كما يمكنك أيضً تلميع الأثاث الخشبي، ولكن بعد خلط نصف كوب من عصير الليمون مع كوب من زيت الزيتون.

 

زيت الزيتون لتلميع المشغولات الخشبية و تنظيف الفضة

اما بالنسبة للمشغولات الخشبية او الادوات غير القابلة للصدأ ،يمكنكي استخدام قليل من زيت الزيتون لتلميع المشغولات الخشبية و الادوات الستانلس ستيل وايضا الجلديات ، مع الحرص علي مسحها بقليل من خل التفاح بعد ذلك.

 

شاهدي ايضا من هنا

اسهل طريقة تنظيف فرن البوتاجاز بمواد طبيعية

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.