اسباب بطئ الواي فاي في البيت وطرق تسريع الانترنت على الكمبيوتر والموبايل

يتعرض البعض لمشكلة بطئ شبكة الواي فاي في البيت او الراوتر علي الرغم من عدم وجود مشكلة في سرعة الانترنت نفسها ، فما هي اسباب بطئ الواي فاي و ماهي طرق تسريع الانترنت في البيت ؟

اسباب بطئ الواي فاي في البيت وطرق تسريع الانترنت

اسباب بطئ الواي فاي في البيت وطرق تسريع الانترنت

 

مكان الراوتر في البيت العامل الرئيسي في سرعة او بطئ الانترنت

عادة ما تعمل موجات الواي فاي علي نطاق واسع في البيت حسب نوع الراوتر حيث يمكن ان يغطي الراوتر المتوسط مساحات واسعة في البيت بحيث تكون شبكة الواي فاي قوية في جميع الغرف ، لكن مع وجود عوائق خرسانية معدنية ، ايضا وجود ادوات كهربائية او غيرها قد يؤدي الي ضعف اشارة الواي فاي وبطئ الانترنت.

لذلك يجب وضع الروتر في مكان مفتوح في البيت متوسط من جميع الغرف او قريب لمكان استخدامك للانترنت في البيت.

 

الاجهزة الكهربائية والمايكروويف من اسباب بطئ الواي فاي وضعف سرعة الانترنت في البيت

ومع كثرة الاجهزة المنزلية خاصة اجهزة التليفزيون والراديو والتكييف او المراوح او أفران الميكروويف كل هذه الاجهزة تؤدي الي ضعف شبكة الواي فاي و تقلل من سرعة الانترنت بسبب الترددات والموجات الصادرة منها ، خاصة مع زيادة المسافة بين الجهاز و الراوتر في البيت.

لذلك يجب الاخذ في الاعتبار الاجهزة الكهربائية والميكرو ويف وابعاد الراوتر عنها قدر الامكان خاصة اذا كان جهاز الراوتر من الانواع القديمة.

 

طرق زيادة مدي الوايرلس في البيت وتقويه اشارة الواي فاي

– كما اوضحنا معكم يجب وضع الراوتر في مكان متوسط في البيت او المكتب بحيث تصل اشارة الوايرلس الي جميع الغرف بدون عائق كبير.

– يمكنك بالتجربة العملية تحريك الراوتر من مكان لاخر مع ملاحظة قوة التقاط جهاز الكمبيوتر او الموبايل لشبكة الوايرلس وهل تزيد ام تنخفض.

– كذلك تأكد من ضبط اعدادات الراوتر وتأكد ايضا من تحديث برمجة جهاز الراوتر بأخر التحديثات من الشركة المصنعة للجهاز ، واستعن بمختص او بشركة الانترنت الخاصة بك لمزيد من المعلومات حول كيفية تحديث الراوتر.

– اذا كانت مساحة البيت واسعة او يوجد الكثير من العوائق التي تعيق اشارة الواي فاي كما اوضحنا يمكنك شراء جهاز مقوي لاشارة الواي فاي بدلا من شراء جهاز راوتر جديد بسعر اغلي.

– يوجد احتمال وان كان ضعيف ان تكون شبكة الوايرلس الخاصة بك مخترقة او هناك من يسحب سرعة الانترنت منك دون ملاحظتك لذلك ، كل ما عليك لحل هذه المشكلة هو قم بتغيير إعدادات الأمان وضبطها وتقويتها وتغيير كلمة سر الوايرلس حتى لا تحمي شبكة الواي فاي وتمنع اي اختراق.

– من اسهل الحيل لزيادة اشارة الوايرلس في البيت وتقويه الواي فاي هو وضع ورق الالومنيوم او صفيحة من القصدير بشكل نصف دائرة حول هوائي الراوتر ال antenna بحيث تركز موجة الواي فاي الي اتجاه محدد في البيت.

 

شاهد من هـنــــــــــــــــــــــــــا أيضا

طريقة اخفاء اسم شبكة الواي فاي عن الظهور للجيران

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.