خطوات يجب اتباعها قبل بيع الموبايل القديم لنقل ومسح البيانات الهامة من الجهاز

عند شراء موبايل جديد يلجأ الكثيرون لبيع الموبايل القادم ، وهنا تكون الحاجة لنقل البيانات والأرقام الهامة والصور من الموبايل القديم إلى الموبايل الجديد أو الكمبيوتر ، ثم مسحها تماما بحيث لا يجب إعادتها ونسخها بواسطة المشتري الجديد.

قبل بيع الموبايل القديم خطوات يجب اتباعها لنقل ومسح البيانات الهامة من الجهاز

قبل بيع الموبايل القديم خطوات يجب اتباعها لنقل ومسح البيانات الهامة من الجهاز

 

أولا قم بعمل نسخة احتياطية من الأرقام والبيانات الهامة علي الموبايل

قبل بيع الموبايل القديم ، قم بعمل نسخة احتياطية من الأرقام والبيانات الهامة سواء من خلال تطبيقات ال Backup أو من خلال نقل الأرقام والصور والفيديو مباشرة للكمبيوتر ، كما يمكنك استخدام تطبيقات السحابة في نظام التشغيل iOS أو أندرويد ، لرفع الملفات ثم استعادتها مجددا على الجهاز الجديد.

 

ويمكنكم من هنــــــــــــــــــــا :- معرفة طريقة عمل نسخة احتياطية من الأرقام والملفات بالتفصيل

 

نقل الأرقام والصور والملفات للموبايل الجديد

وتأتي خطوة نقل الأرقام والرسائل والصور والملفات الهامة للموبايل الجديد وذلك من خلال احد تطبيقات ال backup and restore أو من خلال تطبيقات السحابة كما أوضحنا أعلى ، بحيث يتم تخزين واستعادة المعلومات الشخصية الأساسية وجهات الاتصال والرسائل ويمكن عمل مزامنة لها من الموبايل القديم إلى الجديد.

 

نقل البيانات والملفات إلى موبايلات أندرويد وآيفون

كما يمكنك استخدام حساب جوجل الخاص بك لنقل الصور والفيديوهات وغيرها عبر الإنترنت بحيث تستطيع الوصول لها بسهولة ، كذلك بالنسبة لهواتفل آيفون بنظام التشغيل iOS 9 أو الأحدث، يمكنك استخدام آخر تحديث من تطبيق Move to iOS لنقل البيانات من جهازك القديم للجديد سواء كان موبايل أندرويد أو آيفون كذلك نقل الصور والرسائل.

 

أخيرا مسح ذاكرة الموبايل القديم تماما قبل بيعه

وقبل بيع الموبايل القديم يفضل الاحتفاظ بكارت الميموري وفي حالة عدم القدرة على ازالته من الهاتف يمكنك مسحه تماما وعمل format له من خلال الموبايل أو الكمبيوتر ، ثم عمل استعادة ضبط المصنع، بحيث تحذف الذاكرة الداخلية للموبايل تماما ، وأيضا بيانات التطبيقات وأرقام التليفونات والصور والفيديو وحسابات البريد وحسابات التطبيقات مثل الفيس بوك وغيرها لذلك كما أوضحنا يجب الحرص على عمل نسخة احتياطية منها ومعرفة البريد الإلكتروني وأرقام السر لهذه الحسابات ، بحيث يستحيل على مالك الموبايل الجديد أو المشتري له الوصول إلى بياناتك أو استعادتها مرة آخري.

 

طريقة مسح صور وفيديوهات الموبايل تماما للآبد

 كما ينصح بإعادة ملئ الذاكرة الداخلية بأكملها مجددا بحيث يتم إعادة الكتابة عليها وملئها وبهذا يستحيل استعادة ملفاتك القديمة والصور باستخدام برامج استعادة الملفات والصور من الموبايلات الموجودة لدي مراكز الصيانة ومحلات الموبايلات ، ويمكنك ملئ الذاكرة تماما من خلال فتح الكاميرا وتشغيلها على أعلى دقة وتصوير فيديو حتي تظهر لك رسالة امتلاء الذاكرة تماما ، مع ملاحظة أن هذا قد يأخذ قرابة الساعة أو اكثر في حالة أن حجم الذاكرة كبير.

وبدلا من ذلك يمكنك نقل ملفات أفلام ذات حجم كبير ونسخها أكثر من مرة حتي تمتلئ الذاكرة تماما ومن ثم مسحها من خلال عمل استعادة ضبط المصنع مرة أخيرة وبهذا يستحيل الوصول للبيانات أو الصور القديمة على الموبايل بواسطة برامج استعادة الملفات على الموبايل وتستطيع حماية صورك وخصوصيتك عند بيع الموبايل القديم.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا

أسعار الموبايلات في مصر 2018 بالتفصيل بالضمان

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.