اجراءات تأسيس شركة ارض مشروع الريف المصري وطريقة التقديم

اعلنت شركة الريف المصري تفاصيل و اجراءات تأسيس شركة ارض مشروع الريف المصري التي سوف تكون مسئولة عن الارض وادارتها بواسطة الافراد المتقدمين بعد شراء كراسة الشروط من فروع بنك التعمير والإسكان، علي ان يكون التقديم ايضا في بنك التعمير والاسكان بعد تجهيز الاوراق المطلوبة لحجز اراضي مشروع المليون ونصف فدان.

خطوات تأسيس شركة ارض مشروع الريف المصري وطريقة التقديم

خطوات تأسيس شركة ارض مشروع الريف المصري وطريقة التقديم

 

الشروط الاساسية في افراد شركة ادارة اراضي الريف المصري

تؤسس شركة ادارة اراضي الريف المصري المليون ونصف فدان بين مجموعة طالبي التخصيص الفائزين بالقرعة، وتكون مملوكة لهم بنسبة 100% وفقا للشروط التالية بحيث يكون عدد الافراد 10 افراد علي الاقل و الحد الاقصي 23 فرد ، كل فرد يحصل علي 10 فدان واليكم اهم شروط الشركة المكونة لادارة مشروع الريف المصري.

– أن تكون شركة تضامن.

– مؤسسوها جميع أفراد مجموعة طالبي التخصيص المقبول من شركة تنمية الريف المصري الجديد.

– رأسمال الشركة المدفوع لا يقل عن 25% من قيمة ثمن المزرعة 238 فدانا وبئر جوفي.

– أن يكون من ضمن أغراضها استصلاح واستزراع وتنمية الأراضي الصحراوية والاستثمار الزراعي والاستزراع السمكي والإنتاج الحيواني والداجني بالإضافة إلى التصنيع الغذائي في مناطق التنمية الزراعية والصناعية.

– يكون القائمون على إدارة الشركة من الحاصلين على مؤهل متوسط على الأقل وأن يكون لأحدهم خبرة في الزراعة وتقديم ما يثبت ذلك.

– يشترط التفرغ الكامل من مدير الشركة لادارة المشروع.

 

خطوات تأسيس شركة ارض مشروع الريف المصري وطريقة التقديم

وحسبما اوضحت شركة الريف المصري الجديد ان فروع بنك التعمير والاسكان بدأت اليوم في بيع كراسة شروط اراضي مشروع 1.5 مليون فدان، كمبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على البطالة بين شباب الخريجين ، و اوضحت إجراءات تأسيس شركة إدارة أراضي مشروع 1.5 مليون فدان، للشباب والمزارعين، وذلك بين مجموعة طالبي التخصيص الفائزين بقرعة الأراضي ، حيث شملت إجراءات إعداد ملف تخصيص أراضي مشروع 1.5 مليون فدان، للشباب والمزارعين لتقديمها في بنك التعمير والاسكان الخطوات التالية :-

1- نزع نموذج طلب التخصيص الوارد في كراسة شروط طلب التخصيص نموذج “1” وملء بياناته بمعرفة ممثل مجموعة طالبي التخصيص والتوقيع عليه أمام موظف بنك التعمير والإسكان المختص.

2- تصوير نموذج البيانات الواردة في كراسة طلب التخصيص نموذج “2” بعدد أفراد مجموعة طالبي التخصيص ويملأ كل فرد من المجموعة بياناته الخاصة.

3- يحتوى على كل أصول التوكيلات الرسمية الصادرة لصالح ممثل طالبي التخصيص من كل فرد من المجموعة.

4- تقديم أصول شهادات الميلاد المميكنة لكل فرد من المجموعة.

5- تقديم صحيفة الحالة الجنائية “فيش وتشبيه” لكل فرد من المجموعة موجها لشركة تنمية الريف المصري الجديد.

6- تقديم صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي لكل فرد من المجموعة طالبي التخصيص.

7- يحظر اشتراك أي فرد من المجموعة في أي مجموعة أخرى، وإلا سيتم استبعاده من كل المجموعات، واستبداله بفرد آخر للالتزام بالحد الأدنى للمجموعة وهو 10 أفراد.

 

تقديم اوراق حجز اراضي الريف المصري و موعد القرعة و استلام الارض

يتم تقديم طلب حجز اراضي مشروع الريف المصري الجديد المليون ونصف فدان المرحلة الاولي في بنك التعمير والاسكان حيث يقدم الطلب بعد استيفاء كل المستندات المذكورة اعلي ، علي ان يقدم ممثل المجموعة طلب التخصيص ويختم الطلب بختم البنك ويحصل ممثل طالبي التخصيص على إيصال موقع ومختوم من بنك التعمير ، مع العلم ان آخر موعد لتقديم طلبات التخصيص يوم 29 ديسمبر المقبل علي ان يتم الاعلان عن موعد قرعة الاراضي خلال شهر يناير و تسليمها في شهري فبراير ومارس 2017.

ويمكنكم من هنـــــا الاطلاع علي

كراسة شروط الريف المصري بالتفصيل اكثر 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.