تأكيد خبر وفاة الفنانة صباح اليوم

أكدت قناة العربية اليوم وفاة الفنانة اللبنانية صباح حيث توفيت الفنانة الكبيرة صباح، فجر اليوم الأربعاء 26 نوفمبر ، عن عمر ناهز الـ87 عاما.

الفنانة الكبيرة صباح

الفنانة الكبيرة صباح

ونعي الفنانة صباح موقع الجرس اللبناني قائلا “صباح في ذمة الله. منذ ساعة نامت صباح للأبد، رحلت وهي غافية مثل الملاك نامت. الكل مرتبك وصباح في غرفتها هادئة دون نفس، والعائلة الصغيرة تفكر باستدعاء ولديها، وقرار موعد الدفن يقرره ابن عمها، وبعد أن تقوم الهيئات المعنية بالنعي الواجب والمراسم اللازمة لقامة فنية بمستوى صباح” وسيتم الاعلان عن مراسم الدفن في وقت لاحق.

و بدأت الفنانة صباح الملقبة بالشحرورة مسيرتها الفنية فى المنتصف الثانى من القرن الماضى كمطربة وممثلة مع بدايات السنيما المصرية فى القرن الماضي ، حيث شاركت الفنانة صباح فى عدد كبير من الأفلام المصرية، لاسيما بعد أن اتخذت القاهرة مقرا لها حيث حصلت على الجنسية المصرية واشتهرت بالغناء والتمثيل فى العديد من الافلام المصرية الشهيرة.

 

اشاعات ماضية بوفاة صباح

وخبر وفاة يظهر في وسائل الاعلام بين كل فترة واخري الا ان صباح قد عودتنا علي الظهور ونفي الخبر والتأكيد علي انها بصحة وسليمة وكان اخر اشاعة بوفاتها الاسبوع الماضئ قد انتشر على الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي الاسبوع الماضي الا ان صفحة الفنانة صباح على الفيس بوك وإدارة صفحتها في “فيسبوك” نفت هذة الاخبار ، وطمأنت الجميع بأنها بخير، قائلة في الصفحة: “الفنانة صباح تقول لكم إنها طلبت من الممرضة هنادي أكلة مجدرة ليوم الغد”، أي الاثنين. أيضا أعربت المطربة جانو فغالي، ابنة شقيقة صباح، عن استيائها الشديد في اليوم نفسه من الشائعة، وكتبت في “فيسبوك” أن “الصبوحة بألف خير نشكر الله، للأسف فيه ناس ما وراها غير أخبار عاطلة عن الصبوحة، هلكتوها وأهكلتونا، كل ما بسمع هيك شيء شقفة من روحي بتنخلع، الصبوحة شقفة من أمي ومن خالاتي الله يرحمن”. واليوم بعد أقل من 48 ساعة انتقلت الفنانة صباح الى فجر اليوم الأربعاء إلي رحمة الله.

 

اعمال وافلام الفنانة صباح

ولدت الشحرورة صباح او جانيت جرجس فغالي في عام 1927 في وادي شحرور بجبل لبنان، ومنه انطلقت إلى عالم الشهرة والفن أدهشت الطفلة الشقية جانيت كل من استمع لصوتها، إلى أن أثارت انتباه المنتجة السينمائية الشهيرة، آسيا داغر وعرضت عليها بطولة افلام في القاهرة ،وكانت على موعد مع شهرة واسعة وباتت إحدى نجمات السينما،وشاركت صباح في حوالي 83 فيلم مصري ولبناني، وحوالي 27 مسرحية لبنانية، ومايزيد عن 3000 أغنية  مصريه ولبنانية وشاركت فى افلام سنمائية مصرية وقت بدايات شهرة السنيما المصرية و صباح هي ثاني فنانه عربية بعد أم كلثوم في أواخر الستينات تغني على مسرح الأولمبيا في باريس مع فرقة روميو لحود الاستعراضية وذلك في منتصف سبعينيات القرن العشرين، كما وقفت على مسارح عالمية أخرى كأرناغري في نيويورك ودار الأوبرا في سيدني، وقصر الفنون في بلجيكا و قاعة ألبرت هول بلندن، وكذلك على مسارح لاس فيغاس وغيرها.

 

اشهر اغانيها

وقد تركت صباح العديد من الاغاني المصرية واللبنانية التي اسعدت الكثيرين ولازالت تحمل عطر الزمن الجميل حيث شاركت اغانيها مع كثير من اشهر الملحنين المصريين مثل فريد الأطرش ومحمد عبد الوهاب ورياض السنباطي وكمال الطويل ومحمد فوزي ومن اشهر اغانيها ساعات ساعات واحبك ياني وانا هنا يابن الحلال و اسمر اسمر طيب وماله ويانا ينا من الحان بليغ حمدي قبل ان تعيد غنائها مرة اخري مع رولا و كما شاركت صباح في نشيد الوطن الاكبر، رحمها الله. 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.