تفاصيل تحديث بيانات المعاشات وتنشيط الكارت 2018-2019 وصرف معاش ديسمبر

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي تفاصيل تحديث بيانات اصحاب المعاشات خلال شهر ديسمبر 2018 ويناير 2019 ، وذلك مع بداية موعد صرف معاشات شهر ديسمبر في مكاتب التأمينات ومكاتب البريد ، وذلك لتحديث البيانات وضمان اتمام عملية الصرف.

تفاصيل تحديث بيانات المعاشات وتنشيط الكارت 2018-2019

تفاصيل تحديث بيانات المعاشات وتنشيط الكارت 2018-2019

 

تحديث البيانات وتنشيط كارت فيزا المعاشات شهر ديسمبر ويناير 2019

وحسبما أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم ، أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، تعمل حاليا على تحديث بيانات أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف والمستفيدين من المعاش، حيث ناشدت الهيئة، أصحاب المعاشات بأن يصطحبوا معهم بطاقة الرقم القومي عند صرف المعاش لتحديث بياناتهم وضمان إتمام عملية الصرف وذلك في مكاتب التأمينات ومكاتب البريد ، حيث يتم تحديث البيانات خلال شهر ديسمبر وفي شهر يناير 2019 وذلك أثناء عملية صرف المعاش.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد العقبي مستشار وزارة التضامن الاجتماعي، أن أصحاب كروت فيزا المعاش سيقومون بالتحديث كل حسب مكان إصدارها ، وأن كل فيزا ستُظهر مكان التحديث عند استخدامها في الماكينات.

 

موعد صرف معاشات ديسمبر 2018 في التأمينات والبريد والبنوك

وعلى الجانب الآخر حددت وزارة التضامن الاجتماعي من خلال صندوق التأمين الاجتماعي بقطاعيه الحكومي والعام والخاص، مواعيد صرف معاشات شهر ديسمبر 2018 وذلك اعتبارًا من يوم السبت المقبل لعدد 7.6 مليون قائم بالصرف، بقيمة إجمالية 12.7 مليار جنيه، وتيسير عمليات الصرف مع ضمان انتظام الصرف من المنافذ المختلفة.

وكانت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي قد وجهت باتخاذ كل الاستعدادات اللازمة لتيسير عمليات صرف المعاشات، ولضمان انتظام الصرف من كل المنافذ، والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه عمليات الصرف، خاصة أن أصحاب المعاشات الذين يصرفون من منافذ صندوق التأمين الاجتماعي وعددهم 2.6 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية 3.3 مليار جنيه متاح لهم الصرف من ماكينات الصرف الآلية A.T.M بداية من يوم السبت أول ديسمبر.

بينما من يقوموا بالصرف من خلال منافذ مكاتب التأمينات اعتبارًا من الأحد 2 ديسمبر، لافتة إلى أن المعاشات المحول صرفها على بنك ناصر الاجتماعي، ومكاتب البريد وعددها 3.5 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية 5.7 مليار جنيه تستحق الصرف اعتبارًا من يوم 5 ديسمبر.

بينما سيتم صرف المعاشات المحولة على البنوك وعددها 1.5 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية قدرها 3.7 مليار جنيه اعتبارًا من يوم 10 ديسمبر المعاشات .

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــــــا أيضا

اخر تطورات قضية صرف العلاوات الخمس وموعد الحكم النهائي

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.