تفاصيل تحديث iOS 9.2 ودعم سيري اللغة العربية

اعلنت شركة أبل عن نسخة بيتا التجريبية من تحديث نظامها الشهير iOS ، حيث اطلقت أبل تحديث iOS 9.2 ولاول مرة يتم دعم اللغة العربية في المساعد الصوتي Siri ، حيث اعلن عدد من المستخدمين الذين قاموا بتجربة تحديث تحديث iOS 9.2 قبول سيري الاوامر الصوتية باللغة العربية ….

تفاصيل تحديث iOS 9.2 الجديد ودعم سيري اللغة العربية

تفاصيل تحديث iOS 9.2 الجديد ودعم سيري اللغة العربية

 

وحسبما اعلنت أبل المنتجة لهواتف آيفون الشهيرة ان النسخة التجريبية من التحديث الجديد iOS 9.2 ستكون متاحة للمطورين جنبًا إلى جنب مع نسخة من برنامج Xcode ، والذى يستخدمه المطورون في بناء التطبيقات على منصة أبل ومنتجاتها من آيفون وآيباد .

 

اهم مزايا تحديث iOS 9.2 الجديد دعم سيري اللغة العربية لاول مرة

وقدمت أبل العديد من المزايا في تحديث iOS 9.2 الجديد ولعل اهمها هو دعم اللغة العربية في المساعد الصوتي الاشهر في العالم Siri حيث اصبحت سيري في تحديث تحديث iOS 9.2 تستجيب للاوامر الصوتية باللغة العربية ويمكنك البحث بكل سهولة باللغة العربية وهي ميزة انتظرها الملايين في الوطن العربي من مستخدمي منتجات آبل وآيفون.

ويأتي هذا بعد ان تم دعم دعم التصفح من اليمين لليسار في نظام iOS 9 ، بجانب افتتاح متاجر في الإمارات واتجاه لفتح المزيد من آبل ستورز في المنطقة العربية ، اما عن باقي الاضافات في تحديث iOS 9.2 فأتاحت شركة آبل أخيرًا الفرصة لتطبيقات الطرف الثالث بالاتصال والربط بالمتصفح، مما يسهل من استخدام عدد من التطبيقات، بالإضافة إلى الضغط المطول على زر refresh فى سفارى سوف تعطيك الخيار لإعادة تحميل الصفحة بدون أى معوقات للمحتوى الذى قمت بتثبيته.

 

وبالنسبة لموعد اطلاق تحديث iOS 9.2

لم تعلن أبل عن موعد اطلاق تحديث iOS 9.2 الجديد ودعم اللغة العربية في سيري ، لكن من المتوقع ان يكون ذلك قريبا خاصة بعد اطلاق نسخة بيتا من تحديث iOS 9.2 ، فمن المتوقع ان يتم اطلاق تحديث أبل الجديد خلال 3 الي 5 اشهر ليكون متاحا علي جميع اجهزة آيفون وآيباد.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.