تفاصيل تطعيمات الاطفال في المدارس ومواعيد تطعيم الاطفال في حضانة وابتدائي

اعلنت وزارة الصحة تفاصيل تطعيمات الاطفال في المدارس بداية من الحضانة وابتدائي واعدادي وحتي الثانوية العامة ، حيث نوضح لكم مواعيد تطعيمات الاطفال في المدارس بالتفصيل وما هي التطعيمات الاجبارية التي حددتها وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

تفاصيل تطعيمات الاطفال في المدارس ومواعيد تطعيم الاطفال في حضانة وابتدائي

تفاصيل تطعيمات الاطفال في المدارس ومواعيد تطعيم الاطفال في حضانة وابتدائي

 

انواع تطعيمات الاطفال في المدارس من حضانة وحتي ثانوي

وحددت وزارة الصحة مجموعة من التطعيمات التى سيتم منحها لــ10 ملايين طالب وطالبة مع بداية العام الدراسى الجديد ، حيث تشمل التطعيمات عدد 100 ألف طالب وطالبة بالصف الأول والــ4 الابتدائى سنوياً بجرعة منشطة من طعم (D.T) الدفتريا والتيتانوس.

2- كذلك تطعيم 6 ملايين طالب من طلاب الصف الأول بمراحل “الحضانة – الابتدائى – الإعدادى – الثانوى” سنويًا بجرعة منشطة من طعم (A.C) السحائى الثنائى ، بجانب اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التى تضمن سلامة الوجبة الغذائية لتلاميذ المدارس.

 

توفير الرعاية الصحية للطلاب في مدارس الجمهورية

ومن جانبه أوضح الدكتور علاء عيد، وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، أن الخطة تتضمن التنسيق مع كلٍ من الهيئة العامة للتأمين الصحي، والإدارة المركزية للرعاية الصحية المتكاملة، ومديرية التربية والتعليم، والمعاهد الأزهرية، وذلك على كل المستويات في مجالات الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية سواء تابعة لوزارة التربية والتعليم أو قطاع المعاهد الأزهرية.

 

رصد الامراض المعدية في المدارس وتنبيهات علي اولياء الامور

اما بالنسبة للامراض المعدية في المدارس فسيتم العمل بنظام ترصد الأمراض المعدية بين تلاميذ المدارس، وتنفيذ إجراءات النظافة العامة، والإشراف على إجراءات مكافحة العدوى، داخل المنشآت التعليمية، والتأكد من وجود مياه جارية وصابون في دورات المياه، والتهوية الجيدة للفصول، والاهتمام بنظافتها، بالإضافة إلى الاهتمام بصحة البيئة المدرسية من جانب النظافة العامة داخل وخارج أسوار المنشآة التعليمية.

كما سيتم عمل فحص ظاهري للتلاميذ والمدرسين يوميًا، وإعطاء إجازات إجبارية للحالات المشتبه في إصابتها بمرض الأنفلونزا أو أي مرض معدي، من خلال أطباء التأمين الصحي، مشددًا على ضرورة حصر الطلاب الذين لديهم عوامل خطورة، كالطلاب المصابين بمرض السكر، وأمراض القلب، وأمراض الصدر، وأمراض الدم وضعف المناعة، والذين تحت العلاج بالكورتيزون.

 

استبدال الوجبة المدرسية بوجبة جافة منعا لتسمم طلاب المدارس

سلامة الوجبة الغذائية لتلاميذ المدارس، وضمان تطبيق الاشتراطات الصحية الواجب توافرها سواء بمخازن الأغذية بالمنشآت التعليمية أو العاملين بها، لافتًا إلى الكشف المبدئي على الطلاب المستجدين وعمل الفحص الدورى لهم، بالإضافة إلى حث تلاميذ المدارس على اتباع الأساليب الصحية السليمة ويتم التركيز على ذلك خلال الأسبوع الأول من الدراسة واستمرار أنشطة التثقيف الصحي.

 

تعرف من هنــــــــــــــــا علي تفاصيل الغاء الشهادة الابتدائية والميد ترم بداية من العام الدراسي الجديد

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.