جميع تعديلات امتحانات أولي ثانوي الأزهري 2019 ومواعيد الامتحانات

نشر قطاع المعاهد الأزهرية تفاصيل تعديلات نظام امتحانات الصف الأول الثانوي الأزهري 2019 مثل التعليم العام ليتم تطبيع نظام الثانوية العامة الأزهرية الجديدة عليهم من خلال 4 امتحانات بنظام موحد على مستوي الجمهورية ، على أن تكون الامتحانات هذا العام تجريبية ولن تضاف للمجموع التراكمي.

جميع تعديلات امتحانات أولي ثانوي الأزهري 2019 ومواعيد الامتحانات

جميع تعديلات امتحانات أولي ثانوي الأزهري 2019 ومواعيد الامتحانات

 

تفاصيل تعديلات نظام الثانوية العامة الأزهرية 2018-2019 وتطبيقه على امتحانات أولي ثانوي 2019

وعلى غرار نظام الثانوية العامة الجديد في وزارة التربية والتعليم، والذي من المقرر تطبيقه على طلاب الصف الأول الثانوي في العام الدراسي الحالي 2018\ 2019 ، أصدر قطاع المعاهد الأزهرية تنبيهات وتعليمات مهمة، على المعاهد الأزهرية الالتزام بها، معلمين وطلاب وشيوخ معاهد، حول تعديلات امتحانات الصف الأول الثانوي الأزهري 2019 والتي جاءت كالتالي:

– أبرز التعليمات الجديدة هي أن تجرى الامتحانات خلال العام الدراسي على 4 فترات لكافة المواد الدراسية الأساسية وتكون على النحو التالي:

– الامتحانان الأول والثاني يتم عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الأول ويحتسب للطالب الدرجة الأعلى منهما على أن يكون بين كل امتحان فترة خمسة عشر يوما يلتزم فيها الطالب بالحضور للمعهد ويكون نظام الدراسة في هذه الفترة بنظام دروس مراجعية ومحاضرات مراجعية لجميع مقررات المنهج الدراسي في الترم.

– الامتحانان الثالث والرابع يتم عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني بنفس ضوابط امتحان الفصل الدراسي الأول.

– الطلاب الذين لم يتجاوزا بجدول الامتحانات المقررة في البندين السابقين بمجموع الامتحانين يعتبرون باقيين للإعادة ولا يوجد دور ثان حتى تاريخه.

– تجرى الامتحانات بجدول موحد وتكون الامتحانات موحدة على مستوى الجمهورية.

– بالنسبة لطلاب هذا العام فإن الامتحانات الصف الصف الأول تجريبية ولن تضاف للمجموع التراكمي.

وتأتى هذه التغيرات تماشيًا مع النظام الجديد الذي أقرته وزارة التربية والتعليم، وبناءً على بروتوكول التعاون المطبق بين الأزهر الشريف والتربية والتعليم.

 

تعليمات المعاهد الأزهرية اثناء امتحانات أولي ثانوي 2018-2019 بالنظام الجديد

1- وزع قطاع المعاهد الأزهرية على جميع المناطق التابعة له بمحافظات الجمهورية منشورًا يفيد تغيير نظام الامتحان المقرر على الصف الأول الثانوي، ومن المقرر أن يتم تطبيق النظام الجديد بداية من العام الدراسي الحالى ، مع التشديد على عدم تخلف أو غياب جميع الطلاب والطالبات من المعهد حتى ينتهي المنهج، ولا يفاجأ الطالب بالأسئلة ويقول: «أنا لم أتعرف عليها أو المدرس لم يشرح هذا الموضوع».

2- التنبيه على جميع المعلمين والمعلمات الانتهاء من المنهج يوم 20 ديسمبر، وليس قبل ذلك أو بعده.

3- يعلق شيخ المعهد لوحة كبيرة في مكان بارز للجميع، ويُكْتَب فيها نظام الامتحانات والمواعيد.

4- تشكيل غرفة عمليات بكل منطقة، تكون مهمتها متابعة فعاليات النظام الجديد، والتواصل البناء مع الإدارة العامة للتعليم الثانوي، والإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، ورصد المعوقات ووضع حلول مناسبة لها.

5- استدعاء مديري الإدارة التعليمية والوكلاء لتوضيح هذا الأمر، وتحملهم المسئولية عن نشر هذا الموضوع، ويكون دور مدير الإدارة تشكيل لجنة من الإدارة برئاسته، ومعه الوكيل وبعض الموجهين ذو المستوى الثقافي، ولجنة من المعهد مكونة من شيخ المعهد والوكيل وبعض المدرسين.

6- تشكيل لجنة من قِبَل المنطقة، مكونة من الوكيل الثقافي والشرعي، ومدير التعليم الثانوي، ومدير الامتحانات، وموجهي العموم بالمنطقة، تكون مهمتها نشر ثقافة النظام الجديد لطلاب الصف الأول الثانوي بجميع المعاهد، من خلال الاجتماعات مع الطلاب، وتهيئتهم لهذه الامتحانات.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــا أيضا

جميع مواعيد امتحانات أولي ثانوي بعد التعديل

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.