جميع تعديلات شروط وطريقة تقديم شقق الإسكان الاجتماعي 2018 شهر نوفمبر

حددت وزارة الإسكان موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي شهر اكتوبر – نوفمبر 2018 الاعلان العاشر ، وذلك في 100 ألف شقة في المدن الجديدة موضحة تعديلات شروط وطريقة التقديم على النت عبر موقع صندوق التمويل الاجتماعي.

جميع تعديلات شروط وطريقة تقديم شقق الإسكان الاجتماعي 2018 شهر أكتوبر و معرفة الأولوية في شقق الإسكان الاجتماعي

جميع تعديلات شروط وطريقة تقديم شقق الإسكان الاجتماعي 2018 شهر أكتوبر و معرفة الأولوية في شقق الإسكان الاجتماعي

ميعاد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان العاشر 2018

يبدأ التقديم في شقق الإسكان في محافظات الجمهورية ل 100 ألف شقة بداية من شهر نوفمبر 2018 ،بمساحات تبدأ من 75 متر و 90 متر مربع وتصل مساحتها 120 مترًا كاملة التشطبيات والمرافق مقسمة إلى 3 غرفة وصالة وحمام ومطبخ ، وسيتم تسليم الشقق حسب الأعداد المتقدمة في كل محافظة عكس ما كان يحدث في الإعلانات السابقة.

 

قيمة مقدم شقة الإسكان الاجتماعي وسعر الشقة بالكامل

يبدأ مقدم الحجز من 12 ألفا وحتي 15 ألف جنيه حسب كل محافظة بينما سيكون سعر الشقة بالكامل 220 ألف جنيه وحتي 240 ألف جنيه ، حيث لأول مرة سيتم طرح وحدات سكنية تصل مساحتها 120 مترًا ، كما سيتم تخصيص شقق 75 متر مربع بسعر 185 ألف جنيه.

 

الحد الأقصى لمرتب العازب والمتزوج للتقديم في شقق الإسكان 2018

وحسب آخر تعديل من وزارة الإسكان فقد تم رفع الحد الأقصى لدخل الأعزب لـ 4200 جنيه والأسرة 5700 جنيه ، مع العلم أن شروط التقديم هي لا يقل عمر المتقدم عن 21 عاماً ولا يزيد على 50 عامًا ، ويوجد دعم مقدم من الحكومة للمواطنين الفائزين بالشقة سيتراوح ما بين 5 آلاف وحتى 40 ألف جنيه لفئات الدخل الشهرى 2000 جنيه أو أدنى، وان يكون حده الأدنى 5000 جنيه لفئة الدخل الشهرى 2500 جنيه على أن يكتفى بدعم تكلفة التمويل ” فائدة مخفضة” لفئات الدخل أعلي من 3500 جنيه شهرياً.

بينما نظام للسداد، فالنظام الأول سيكون من خلال التقسيط على 5 سنوات بدون فوائد، والنظام الآخر البيع كاش، أما النظام الثالث سيكون من خلال التمويل العقاري على نظام 15 سنة وهو النظام المتبع في السنوات السابقة لشقق الإسكان الاجتماعي في مصر

كما من المقرر طرح شقق متميزة ضمن مشروع شقق الإسكان الاجتماعي المتميز بنظام أسبقية الحجز وليس القرعة، وهو النظام الذي تم اتباعه في طرح وحدات العاصمة الإدارية الجديدة عبر الإنترنت من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

طريقة توزيع شقق الإسكان الاجتماعي والتخصيص

على أن يتم تخصيص شقق الإسكان الاجتماعي بالقرعة الإلكترونية، لكن إذا ذاد عدد المتقدمين عن الوحدات يتم ترتيبهم وفقا للأولوية والتي تبدأ بالمتزوج الذي يعول الأصغر سنا، ثم الأرملة التي تعول، ثم المطلقة التي تعول، وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكبر عددا، ثم العازب، كما توجد نسبة 5% لذوي الاحتياجات الخاصة.

رئيس مجلس الوزراء يوضح المستندات المطلوبة وطريقة التقديم في الإسكان الاجتماعي

رئيس مجلس الوزراء يوضح المستندات المطلوبة وطريقة التقديم في الإسكان الاجتماعي

 

جميع الأوراق المطلوبة للتقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2018 شهر نوفمبر

1- المستندات المطلوبة من العازب: -صورة بطاقة الرقم القومي سارية ، مفردات مرتب من جهة العمل مختومة وموضح بها صافي الدخل.

2- بالنسبة للأعمال الحرة فلابد من إحضار شهادة دخل من محاسب قانوني معتمد من البنك المركزي. – برنت تأمينات اجتماعية. -وصل مرافق كهرباء أو غاز أو ماء.

3- المستندات المطلوبة من المتزوجين : – صورة الرقم القومي للزوج والزوجة تكون ساريه – مفردات مرتب الزوج والزوجة لو كانت تعمل. – قسيمة الزواج – شهادات ميلاد الأطفال.

4- المستندات المطلوبة من الأرامل والمطلقات: – صورة الرقم القومي. – بيان معاش إن وجد. – شهادة الوفاة. -قسيمة الطلاق. – صورة عقد الإيجار. – شهادات ميلاد الأطفال. بالنسبة للمطلقة لو كانت لا تتقاضي نفقة، لابد من إحضار مستند من بنك ناصر أو الشؤون الاجتماعية يثبت ذلك.

5- المستندات المطلوبة من ذي الاحتياجات الخاصة – صورة بطاقة الرقم القومي. – مستند الإعاقة. – وصل مرافق – مفردات مرتب ان وجد. – برنت تأمينات ان وجد.

 

 

تعرف من هنـــــــــــــــــــــــــــــا أيضا على

شرح طريقة التقديم بالخطوات كاملة والأوراق المطلوب تحضيرها

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.