تعديل مواعيد واماكن اضافة المواليد على بطاقة التموين شهر سبتمبر واكتوبر

مع زيادة الزحام على مكاتب التموين في مصر بسبب اضافة المواليد على بطاقات التموين خاصة في شهر سبتمبر واكتوبر ونوفمبر ، حيث نوضح لكم مواعيد اضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين حسب رقم البطاقة واماكن الاضافة والاوراق المطلوبة بالتفصيل ، واشارت الوزارة إلى ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة.

تعديل مواعيد واماكن اضافة المواليد على بطاقة التموين شهر سبتمبر واكتوبر

تعديل مواعيد واماكن اضافة المواليد على بطاقة التموين شهر سبتمبر واكتوبر

 

جميع مواعيد اضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين بعد تعديلها في مكاتب التموين حسب رقم البطاقة

وجاء في جدول المواعيد الجديدة لحضور حاملي البطاقات لمكاتب التموين لاضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد مرور 4 أسابيع على التسجيل، في السطور التالية :-

– يبدأ في الفترة من 8 حتى 14 سبتمبر، مخصص للأشخاص الذين لديهم البطاقات التموينية الذكية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين بـ(4).

– وبداية من 15 حتى 21 سبتمبر، مخصص لمن لديهم بطاقات تموينية تنتهي أرقامها من جهة اليمين بـ(5).

– وفي الفترة من 22 حتى 28 سبتمبر، وهو لأصحاب البطاقات التموينية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين بـ(6).

– ويبدأ من تاريخ 29 سبتمبر حتى 5 أكتوبر المقبل، مخصص لمن لديهم البطاقات التموينية الذكية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين بـ(7).

– وسيبدأ في الفترة من 6 حتى 12 أكتوبر 2018م، مخصص هذا الأسبوع لمن عندهم بطاقات التموينية تنتهي أرقامها من جهة اليمين بـ(8).

– وسيبدأ في الفترة من 13 حتى 20 أكتوبر، مخصص لأصحاب البطاقات التموينية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين بـ(9).

– بداية من 21 أكتوبر حتى 7 نوفمبر المقبل، وسيتم فيه تسجيل أصحاب بطاقات التموين، الذين لم يتمكنوا من تسجيل المواليد في الموعد المحدد.

الدكتور علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية

الدكتور علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية

 

زيادة الزحام في مكاتب التموين لاضافة المواليد وتعديل البيانات

يذكر أن مكاتب التموين في جميع المحافظات تشهد إقبال شديد من قبل المواطنين لتسجيل أبنائهم من المواليد الجدد على بطاقة التموين ، ومازال عمليات تسجيل المواليد الجديدة مستمرة بإقبال شديد، وتم إلغاء شرط إجراء البحث الاجتماعي عند القيام بإضافة المواليد الجدد تجنبًا للزحام.

حيث حددت وزارة التموين الفترة من 1 أغسطس حتى 30 أكتوبر 2018 وتم مد فترة الاضافة بعد تعديل المواعيد ، لتسجيل كل أسرة لديها بطاقة تموين، ولديهم أطفال، ومنعًا للتزاحم الذي يتواجد على مكاتب التموين، ووضعت الوزارة عدة ضوابط وشروط يجب الإطلاع عليها قبل تسجيل المواليد الجدد على بطاقات التموين، ووضع المواعيد الجديدة ليستطيع المواطنين الحضور إلى مكاتب التموين، دون حدوث ازدحام.

ومن جانبه صرح الدكتور علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن إضافة المواليد على البطاقات حاليًا للفئات الأولى بالرعاية، وبعد ذلك سيتم تقييم المنظومة ومن الممكن أن يتم اتخاذ قرارات أخرى لضم فئات أخرى قائلا: “فيه أشخاص كتير بتشتكي وتقول شرط إضافة المواليد إن الدخل مش يزيد على 2500 جنيه وأن هذا مش في مصالحهم”.

 

الفئات التي سيتم حذفها من بطاقة التموين

وأشار إلى أن إضافة المواليد في المرحلة الأولى للفئات الأولى بالرعاية وأنه سينظر لباقي الفئات الأخرى بعد تقيم عملية الإضافة في المرحلة الأولى، وسيكون هناك حذف لأصحاب الأعمال الحرة، والذين يمتلكون مؤسسات أو شركات خاصة، أو الذين يعملون في مهن حرة من بطاقات التموين.

وحتي الآن تم اضافة قرابه المليون مولود جديد على بطاقات التموين ومن المتوقع أن يصل العدد إلى قرابه ال 7 مليون مولود جديد مضاف للبطاقات ، كما تستمر مكاتب التموين في تصحيح بيانات البطاقات وذلك قبل 8 نوفمبر المقبل كما يمكن التعديل ايضا عن طريق موقع رابط دعم مصر.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــــــــــا أيضا

جميع الاوراق المطلوبة عند اضافة المواليد الجدد أو تعديل البيانات

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.