تفاصيل الغاء تي اي داتا سرعة 512 وتخفيض الاسعار

قامت شركة تي اي داتا اكبر شركة انترنت في مصر بتخفيض اسعار الانترنت والغاء سرعة 512 كيلو بت، وصرحت الشركة ان ما حدث من الغاء هذه السرعة وعمل تحريك للاسعار تهدف من خلاله بتطوير قطاع التكنولوجيا في مصر وتقديم خدمات افضل للمستخدمين واليكم بعض التفاصيل الخاصة بالاشتراكات الحالية والجديدة

شركة تي اي داتا مصر

شركة تي اي داتا اكبر شركة مقدمة للانترنت في مصر

تحديث: تم وقف العروض بمعرفة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اقرا اسفل الموضوع لتفاصيل اكثر.
ماذا عن المشتركين الحاليين في تي إي داتا بسرعة 512 ؟
المشتركين الحاليين في سرعة 512 كيلو بت لا تغيير بالنسبة لهم وان اشتراكم وتعاقدهم مستمر كما هو، وقالت شركة تي إي داتا ان ما قامت به من الغاء هو للعملاء والمشتركين الجدد بدءا من يوم الاثنين 1 ديسمبر هذا اسبوع، وقال تامر جاد الله الرئيس التنفيذي لشركة “تي إي داتا” لخدمات الإنترنت في مصر ، إن شركة تي اي داتا قامت بإلغاء سرعات الإنترنت “512” للعملاء الجدد فقط ، ابتداءً من أمس الإثنين، وذلك بهدف النهوض بقطاع الاتصالات والانترنت بمصر وتقديم خدمة افضل للعملاء.
اسعار الانترنت الجديد في تي إي داتا بعد التعديلات الاخيرة
بعد الغاء شركة تي إي داتا سرعة 512 كيلو بت للمشتركين الجدد ، قامت الشرعة بعمل تخفيض دائم لاسعار كل من :-
– 1 ميجا بت في الثانية لتصل الي 125 جنيه في الشهر -كانت 140 جنيه قبل كدا يعني التخفيض 15 جنيه بس – 
– 2 ميجا بت في الثانية لتصل الي 200 جنيه في الشهر -كانت 120 جنيه قبل كدا يعني التخفيض 20 جنيه بس.

اما بالنسبة لسرعة طلقة التي تصل سرعتها الي 8 ميجا بت في الثانية
فاصبحت اسعار التحميل كالتالي تحميل سعة 4 جيجا بايت: 50 جنيه في الشهر.
سعة 10 جيجا بايت: 75 جنيه الشهر.
سعة 25 جيجا بايت: 100 جنيه في الشهر.
سعة 50 جيجا بايت: 150 جنيه فيالشهر.
سعة 100 جيجا بايت: 250 جنيه في الشهر
سعة 160 جيجا بايت: 350 جنيه الشهر.
-مع العلم ان اي جيجا زيادة عن السعة سوف يتم الحساب عنها، الجيجا ب 10 والحسابة بتحسب :))
– وقد يري العديد من المشتركين ان هذه التخفيضات والتعديلات في سرعات الانترنت في مصر لا تسمن ولاتسد جوع، خاصة مع سياسة الاستخدام العادل التي اصحبت هلامية وغير واضحة المعالم في شركات الانترنت حيث تخشي التصريح بالسعة المحددة للتحميل الشهري ، الا ان البعض يري تخفيض الاسعار بداية علي الطريق الصحيح للوصول لسعر عادل ومناسب لسرعات الانترنت في مصر خاصة ان سرعة 512 كيلو بت لم تعد موجودة في اغلب دول العالم الان واصحبت السرعات من 4 ميجا واكثر وتصل الي 10 ميجا بنفس سعر ما ندفعه لسرعة 512 في مصر،وفي امريكا الان يعمل عدد من المتخصصين في مجال التكنولوجيا خاصة من جوجل في امريكا واوربا علي توصيل فعلي وليس اختبار سرعات تصل 100 جيجا في الثانية عبر خدمة جوجل فيبر التي تنتشر في عدة ولايات امريكية الان، بينما نحن هنا لازلنا نتنافش في سرعة 512 ولا 1 ميجا، رغم مرور عدد هائل من كابلات الانترنت التي تصل العالم ببعض عبر الاراضي المصرية بقناة السويس. 
 
بالنسبة لاسعار شركات الانترنت الاخري في مصر
لم تقم الشركات الاخري في مصر من لينك دوت نت وفودافون واتصالات بعمل تعديل ممثال للاسعال مثلما فعلت تي اي داتا ،حيث من المعروف ان تي اي داتا والمصرية للاتصالات هم المسيطرون علي الانترنت في مصر وبالتالي سيتم منح بعض الوقت للشركة لجذب العملاء لهذه الاسعار الجديدة ،قبل ان يتم التصريح لباقي شركات لينك دوت نت وفودافون واتصالات بتخفيض اسعارهم ايضا ، و يوجد الأن في مواقع هذه الشركات مجرد بعض التخفيضات الموسيمية، سوف نستعرض بعضها من باب العلم بالشئ أضاف في تصريحات خاصة لـ”فيتو” اليوم الثلاثاء، أن الشركة تستهدف بتلك الخطوة رفع خدمات الإنترنت المقدمة عبر إنترنت سريع، وأسعار مخفضة. 

 

اسعار الانترنت وباقات وعروض ﭬودافون ADSL

من شركة فودافون حتي الان : ما تقدمه شركة فودافون من عروض الانترنت هي مجرد عروض وتخفيضات موسمية وليست دائمة لمدة 6 شهور على سرعة 512 لتصل إلى 47.5 جنيه

– وبالنسبة لسرعة 1 ميجا ب 66.5 جنيها وراوتر مجانا.

– سرعة 2 ميجا مقابل 111 جنيها وراوتر مجانا.

– سرعة 4 ميجا مقابل 166.5 جنيها وراوتر مجانا4 ميجا.

– سرعة 8 ميجا مقابل 299 جنيها وراوتر مجانا8 ميجا.

وطبعا بعد التخفيضات 6 شهور وهتدفع السعر الاصلي للسرعة، وايضا مع الوضع في الاعتبار سياسة الاستخدام العادل.

 

الاسعار في شركة لينك دوت نت

هي مجرد تخفيضات 25% لمدة عام كما نشاهد في موقعهم الرسمي مثل فودافون بقاء سرعة 512 علي ما هي عليه وهي السرعة التي تخلت عنها تى أي داتا وقامت بالغائها أمس الإثنين.

وخفضت لينك أسعار الانترنت ADSL  سرعة 512 إلى 71.25 جنيها شهريا لمدة عام ، وبعد العام سوف تقوم بدفع 95 جنيه السعر الاصلي للسرعة حتي الان
– بلغ سعر سرعة 1 ميجا 108 جنيهات.
– سعر سرعة 2 ميجا بسعر 172 جنيها.
– سعر سرعة 4 ميجا بسعر 285 جنيها.

 

اما في شركة اتصالات

فعروض الانترنت ADSL هي مثل باقي الشركات الاخري قدمت عروض موسمية تنتهي بعد فترات محدودة ومن خلال موقعهم الرسمي الاسعار الان هي 512 كيلو بت ب 99 جنيه و 1 ميجا ب 129 جنيه و 2 ميجا ب 239 حنيه ونجد ان شركة اتصالات خاصة تعمل علي تخفيض السرعات الكبيرة وتقديم عروض عليها لانها المجال الاكثر الذي تستطيع منافسة تي اي داتا من خلاله.

 

وفي النهاية ما يطلبه المستخدمون من شركات الانترنت هو التالي :-

– تقديم خدمة مناسبة بسعر مناسب للاسعار العالمية ، فلا معني لشركة حكومية ان تربح المليارات علي حساب تقديم خدمات فهذا لا يحدث في اي دوله من الدول النامية، ولا نقارن انفسنا بالدول المتقدمة التي اصبح الانترنت متاح في الشوارع.

– لا معني لما يسمي سياسة الاستخدام العادل اذا كانت هلامية وغير واضحة ومحددة برقم وليس كلمات فعند الدخول والبحث عن سياسة الاستخدام العادل في تي اي داتا او غيرها من الشركات ، لن تجد اجابة مفيدة فالافضل هو مصارحة المستخدمين واذا كان هناك مشاكل من خلال الوصلات او غيرها من الوسائل غير القانونية، فمواجهة ذلك يكون بالقانون والرقابة علي المشتركين وليس عقاب جماعي للمستخدمي الانترنت في مصر.

– يجب تحرير صناعة تكنولوجيا المعلومات والانترنت في مصر ، هذا القطاع يمكن ان يدخل مليارات الدولارات كما تفعل الهند والفلبين والأن دبي واما في مصر فالقرار في يد شركة واحدة وادارة واحدة، ولعمل او تأسيس شركة في القرية الذكية تحتاج سنوات وملايين الجنيهات للبدأ ، وبالنسبة لشركات الانترنت الكبيرة تتحرك في ظل هذه شركة واحدة دون ابداع او تقديم خدمة مختلفة او مميزة عن الاطار الكبير الموضوع لهم من قبل تي اي داتا والمصرية للاتصالات.

– تحسين الخدمة يعني عدد مشتركين اكبر ارباح ، فلا داعي لاسعار مبالغ فيها فما لا يستطيع اي خبير في العالم تفسيرة كيف تقدم تخفيض لمدة 6 اشهر او سنه ولا تستطيع تحويله لعرض دائم ؟ وكيف تقدم سرعات تصل الي 10 ميجا بت و24 للشركات الكبري ولا تستطيع ان تقدم 1 ميجا بت لكافة للمشتركين ؟

– في النهاية نتمني ان تكون تعديلات الاسعار هذه بداية لتحسين خدمة الانترنت في مصر وتقديم خدمات الانترنت بسعر مناسب وعادل للجميع ، فالانترنت لم يعد وسيلة للعب او قضاء الوقت فهو وسيلة معرفة ونهضة للشعوب، يعمل ويدرس من خلاله الملايين حول العالم فاذا كنا نبحث عن مجالات لنهضة وتنمية مصر فهذا احد اهم مجالات النهوض والاستثمار في مصر وبوابتها علي العالم.

 

تحديث 4 ديسمبر : لف وارجع تاني :s ، قام المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، بوقف عروض شركة تي اي داتا الجديدة والتي اعلنت عنها كما شرحنا في الموضوع ، وقال الجهاز القومي للاتصالات ان سبب وقف العروض الجديدة هو  أن شركة تى إى داتا لم تحصل على موافقة كتابية مسبقة من الجهاز، وفقا للقانون المنظم حيث يجب الموافقة علي ايه عروض او تخفيضات جديدة قبل طرحها للجمهور.

وقال رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن قرار إيقاف عروض تي اي داتا الاخيرة يهدف الي حماية مشتركي الانترنت في مصر من سوء خدمة الانترنت حيث ان العروض الجديدة قد تسهم في زيادة المشتركين ولكن تبقي مشكلة سوء الخدمة المقدمة نفسها دون حل او علاج فعال، فهل وقف العروض هو شغل حكومة وروتين؟ ام انقاذ لشركات الانترنت الاخري ولا سبب آخر ؟ هذا ما ستفسر عنه الايام المقبلة.

4 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.