تفاصيل طرح 25 ألف شقة في الإسكان الاجتماعي شهر مايو 2019 وشروط التقديم

أعلنت وزارة الإسكان تفاصيل طرح 25 الف شقة ضمن شقق الإسكان الاجتماعي شهر مايو 2019 وذلك في عدد من المحافظات خاصة في المدن الجديدة بالصعيد والقاهرة والإسكندرية ، على أن يتم شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد والتقديم أونلاين في موقع صندوق التمويل العقاري.

تفاصيل طرح 25 ألف شقة في الإسكان الاجتماعي شهر مايو 2019 وشروط التقديم

تفاصيل طرح 25 ألف شقة في الإسكان الاجتماعي شهر مايو 2019 وشروط التقديم

 

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2019 في المدن الجديدة الإعلان الحادي عشر

وحسبما صرحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق التمويل العقاري، اليوم موضحة تفاصيل شقق الإعلان الحادي عشر لشقق الإسكان الاجتماعي إنه سيتم الإعلان عن بدء حجز 25 ألف وحدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي في شهر مايو 2019 ، وذلك في عدد من المدن الجديدة خاصة محافظات الصعيد والوجه البحري والمدن الجديدة التابعة لمحافظة الإسكندرية.

أما عن سعر شقق الإسكان الاجتماعي 2019 فقد حددت وزارة الإسكان سعر الشقة عند 184 ألف جنيه، وذلك بنظام التمويل العقاري على 20 سنة، وإضافة 5% على ثمن الوحدة وديعة صيانة، ومن المقرر إتاحة كراسات الشروط في مكاتب البريد في المحافظات المعلن بها الشقق ، على أن يكون التقديم من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي، تسهيلا على المواطنين.

يذكر أن مواصفات مساحة الشقة هي 90 متر مربع مكونة من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام كاملة التشطيب وسيتم تسليمها بعد عامين من وقت الحجز والتقديم.

 

شروط التقديم في شقق الإعلان ال 11

أما عن شروط التقديم في شقق وزارة الإسكان فيجب أن يكون سن المتقدم من 21 سنة وحتي 50 سنة ، ويستطيع أي مواطن التقدم للحصول على وحدة من الوحدات التي سيتم طرحها، بشرط على أن يكون غير حاصل على شقة من الإسكان الاجتماعي أو قطعة أرض أو أي أحد من أفراد أسرته، وأن لا يكون مالكا لشقة تمليك هو او الزوجة.

 

والحد الأقصى لمرتب العازب والمتزوجين في شقق الإسكان الاجتماعي 2019

وبالنسبة للحد الاقصى للمرتب والدخل الشهري للمتقدمين، أوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان ، أن الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 1500 جنيه للعازب والمتزوج ، على أن يكون الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري 5700 جنيه للزوج والزوجة، و4200 جنيه للعازب وفي حالة العمل بالمهن الحرة يتم تقديم شهادة مفردات دخل من محاسب قانوني ضمن الأوراق المطلوب تقديمها.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــــا

بالتفصيل أكثر طريقة التقديم على الانترنت والأوراق المطلوب تحضيرها

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.