تفاصيل طريقة تشغيل خدمة Apply Pay في السعودية على الآيفون وآبل ووتش

اتاحت شركة أبل خدمة Apple Pay في السعودية رسميا من خلال نظام المدفوعات الوطني “مدى” ، حيث يمكن مستخدمي هواتف آيفون وساعات ابل وتش الذكية تشغيل خدمة ابل باي والدفع مباشرة من خلال بصمة الأصبع أو الرمز السري للجهاز ، مما يسهل من عمليات البيع والشراء الالكتروني عبر الانترنت وفي المحلات.

تفاصيل طريقة تشغيل خدمة apply pay في السعودية على الآيفون وآبل ووتش

تفاصيل طريقة تشغيل خدمة apply pay في السعودية على الآيفون وآبل ووتش

 

طريقة تشغيل خدمة Apple Pay في السعودية على الآيفون وآبل ووتش

وحسبما اوضحت شركة آبل في بيانها اليوم اتاحة خدمة Apple Pay في السعودية ومن خلال نظام المدفوعات الوطني مدي للدفع الالكتروني عبر الأجهزة الذكية ، بحيث يستخدم المواطن هواتف آيفون أو ساعات أبل ووتش الذكية في عملية الدفع حسب الخطوات التالية :-

– امكانية تشغيل خدمة Apple Pay لعملاء البنوك حفظ بيانات بطاقاتهم المصرفية، واستخدامها لدفع قيمة مشترياتهم وفواتير الخدمات الخاصة بهم ، وذلك من خلال استحدام تقنية الاتصال قريب المدى NFC لدى المتاجر ومن خلال خدمة الشراء عبر الانترنت لدى مواقع التجارة الالكترونية والتطبيقات الذكية.

– حيث تعمل الخدمة بالتعاون مع البنوك المحلية السعودية وشركتي الدفع العالميتين “ڤيزا” و”ماستركارد” في جميع المدن السعودية والمحلات والمولات الشهيرة.

– بعد تسجيل بطاقة فيزا او ماستر كارد سيتم حفظ بيانات البطاقة البنكية للمستخدمين عبر تطبيق “Wallet” بعد توثيق هوياتهم، من خلال إدخال الرمز السري المُرسل لرقم الجوال المسجل لدى البن.

-ومن ثم تتم عملية الدفع عبر خدمة Apple Pay بعد الدخول على أجهزتهم، من خلال آليات حماية الجهاز كالبصمة أو الرمز السري للجهاز حسب اختيار المستخدم ، وتمرير الجوال الذكي على جهاز نقطة البيع المدعوم بخدمة مدى أثير أو للشراء عبر المواقع الإلكترونية الموفرة للخدمة.

 

رسوم استخدام خدمة آبل باي في السعودية

وأكدت شركة آبل باي بالتعاون مع نظام المدفوعات الوطني على عدم احتساب أي رسوم مالية إضافية على خدمة الدفع عبر التطبيق سواء للأفراد أو المواقع التجارية في حال جرت المعاملة داخل السعودية ، حيث تم اطلاق الخدمة ضمن مبادرة تقليل الاعتماد على البنكوت والعملات الورقية مع زيادة استخدام بطاقات الدفع الالكترونية.

خاصة وأن خدمة Apple Pay من أكثر خدمات الدفع الالكترونية المؤمنة تماما، حيث تتم عملية حفظ البطاقة بتزويدها برقم حساب افتراضي بدلاً من رقمها الأصلي لاستخدامه كرقم مرجعي في حالات الشكاوى والمطالبات وغيرها، بالإضافة إلى التشفير الكلي لبيانات البطاقة بفضل منصة التشفير التي طورتها مدى لإضفاء المزيد من الحماية وحفظ الخصوصية.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.