تفاصيل عروض الجمعة السوداء 2017 والجمعة البيضاء في مصر في مواقع التسوق والمحلات

أعلنت عدة مواقع تسوق إلكتروني وعدد كبير من المحلات في مصر عن عروض الجمعة السوداء 2017 ، أو عروض الجمعة البيضاء في مصر ، مقدمة تخفيضات متنوعة علي الأجهزة الكهربائية والملابس وذلك يوم الجمعة 24 نوفمبر 2017 الجمعة الأخيرة من الشهر.

تفاصيل عروض الجمعة السوداء 2017 والجمعة البيضاء في مصر في مواقع التسوق والمحلات

تفاصيل عروض الجمعة السوداء 2017 والجمعة البيضاء في مصر في مواقع التسوق والمحلات

 

أصل تسمية الجمعة السوداء أو black friday

بدأت تسمية “بلاك فراي داي” أو الجمعة السوداء في أمريكا خلال فترة ركود اقتصادي عام 1869، حيث دفعت الأزمة الاقتصادية المحلات والشركات لتقديم عروض وتخفيضات متنوعة خلال شهر نوفمبر خاصة الجمعة الأخيرة منه ومع بداية أجازات الأعياد هناك ، حيث انتشرت الفكرة بعدها حول العالم من خلال تقديم عروض وتخفيضات مع بداية الإجازات بشكل جماعي وذلك لبيع معظم السلع والمنتجات لتقليل الخسائر بدلا من ركود السلع.

الجمعة البيضاء في مصر

الجمعة البيضاء في مصر

سبب تسمية الجمعة البيضاء في مصر والدول العربية

وفي الوطن العربي ومع انتشار الفكرة قدمت مواقع التسويق الإلكترونية وعدد من المحلات والشركات عروض الجمعة البيضاء في مصر، وذلك بدلا من الجمعة السوداء حتي لا نقع في حرمة سب الزمن، حيث ورد عن البخاري عن أبي هريرة قال إنه ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قول الله عز وجل: “يؤذيني ابن آدم يسب الدهر، وأنا الدهر أقلب الليل والنهار”، ورواه مسلم بلفظ: “لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر”.

كارفور وهايبر وان ومول العرب يقدمون عروض الجمعة البيضاء في مصر

كارفور وهايبر وان ومول العرب يقدمون عروض الجمعة البيضاء في مصر

موعد الجمعة البيضاء في مصر 2017

وحسبما هو موعد الجمعة السوداء آخر جمعة في شهر نوفمبر ، سيكون موعد الجمعة البيضاء يوم 24 نوفمبر 2017 هذا العام ، ويتم عمل تخفيضات بداية من الأسبوع الحالي وحتي نهاية الكمية أو نهاية شهر نوفمبر 2017 ، وذلك على الأكل أو الملابس أو الأجهزة أو أدوات التجميل، وأحيانًا تنضم بعض المطاعم والكافيهات للتسويق لنفسها بعمل تخفيضات خلال هذه الفترة.

 

أماكن تخفيضات الجمعة البيضاء في مصر 2017

ويقدم عدد كبير من المولات ومحلات وسط البلد في القاهرة والمولات في المحافظات وكارفور وخير زمان وغيرها عروض الجمعة البيضاء في مصر خلال آخر أسبوعين من شهر نوفمبر 2017 ، كذلك ستقدم محلات الأجهزة الكهربائية والموبايلات تخفيضات تصل إلى 30 % علي أسعار الموبايلات والأجهزة الكهربائية.

كذلك محلات الملابس المحلية والماركات العالمية ، ومول العرب، وكارفور، وهايبر وان، وينشر كل مكان مواعيد التخفيضات خلال الجمعة السوداء أو البيضاء ونسبتها عبر صفحته على موقع “فيسبوك”.

وتعد هذه الفترة والتي بدأت منذ أمس وتستمر في أغلب المواقع والأماكن حتى نهاية ديسمبر المقبل، مناسبة للمقبلين على الزواج نوعًا ما حيث تنخفض أسعار الأجهزة الكهربائية بشكل كبير.

الاقبال الكبير علي عروض الجمعة البيضاء في مصر

الاقبال الكبير علي عروض الجمعة البيضاء في مصر

عروض مواقع التسوق الإلكتروني في الجمعة البيضاء 2017 سوق وجوميا وامازون وإي باي

كما تقدم مواقع التسوق الإلكتروني في هذه الفترة عروض الجمعة البيضاء مثل موقع جوميا، وموقع سوق دوت كوم، كذلك بي تك مصر ، وموقع أمازون، وموقع إي باي.

 

طريقة الاستفادة بعروض الجمعة السوداء 2017 في أمريكا على الأنترنت

ويمكنكم الاطلاع علي جميع عروض الجمعة السوداء في امريكا واوروبا عبر المواقع الإلكتروني والاطلاع على تخفيضات يمكن الدخول إليها من خلال الرابط التالي:-

https://blackfriday.com/black-friday-stores

-ويمكنكم الشراء من مواقع امازون وآي باي من خلال عدة مواقع خدمية في مصر والوطن العربي مثل خدمة ادفعلي وغيرها لشراء السلع والأجهزة وشحنها إلى بلدك وعنوانك مباشرة.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــا

بالتفصيل أكثر اصل الجمعة السوداء وسبب انتشارها في الوطن العربي

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.