تفاصيل قرعة كأس الأمم الأفريقية 2015 والجزائر في مجموعة الموت

اجريت قرعة كأس الأمم الأفريقية التي سوف تقام في غينيا الاستوائية في الفترة ما بين 17 ينانير إلي 8 فبرايل العام المقبل 2015، واسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية عن عدة مفاجات منها وقوع منتخب الجزائر في مجموعة الموت مع كل من السنغال وغانا وجنوب افريقيا وسوف نستعرف التفاصيل،وبعض المعلومات الهامة عن البطولة التي سوف تقام في غينيا الاستوائية والتي لم تتأهل لها مصر.

قرعة كأس الأمم الأفريقية 2015

قرعة كأس الأمم الأفريقية 2015

تم اجراء قرعة كأس الامم الافريقية يوم الاربعاء في مركز سيبوبو للمؤتمرات في مالابو بدولة غينيا الاستوائية، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الافريقي وعدد من نجوم القارة الافريقية، ومن المقررا ان تبدأ البطولة في الشهر القادم 17 يناير حتي يوم 8 فبراير، وبعد القرعة اصبحت المجموعات كالتالي:

المجموعة الاولي : والتي سوف تقام فاعليات مبارياتها في مدينة باتا وفرقها هي غينيا الاستوائية مستضيفة الاولي، بوركينا فاسو ، الجابون ودولة الكونغو.

المجموعة الثانية: والتي سوف تقام فاعليات مبارياتها في مدينة إبيبين والمجموعة هي : زامبيا والرأس الأخضر والكونغو الديقمراطية و تونس الشقيقة والتي كانت مع مصر في مجموعتها في التصفيات.

المجموعة الثالثة: مجموعة الموت وهي الجزائر وغانا وجنوب افريقيا والسنغال وسوف تقام في مدينة مانجومو.

المجموعة الرابعة: كوت ديفوار، ومالي، والكاميرون ،وغينيا وسوف تقام في مدينة مالابو.

 

تصنيف المنتخبات الافريقية لعام 2015

وكان تصنيف المنتخبات الافريقية قبل اجراء القرعة الخاصة ببطولة كأس الأمم الأفريقية حسب ما حددها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) كالتالي، تقسيم المنتخبات الـ16 إلى أربع مجموعات استنادا إلى تصنيف الكاف الذي يعتمد على نتائج المنتخبات في النسخ الثلاث الأخيرة لكأس الأمم الأفريقية (2010 و2012 و2013) وكذلك تصفيات البطولة في 2012 و2013 و2015 وأيضا نتائج الفرق في تصفيات مونديال 2014 بالبرازيل. وبناءا عليه تم تقسيم المنتخبات الافريقية الي 4 مستويات وهي :

المستوي الاول: منتخبات غينيا الاستوائية وغانا وكوت ديفوار وزامبيا.

وفي المستوى الثاني: جاءت منتخبات بوركينافاسو ومالي وتونس والجزائر.

وفي المستوى الثالث من الترتيب جاءت كل من منتخبات كاب فيردي (الرأس الأخضر) وجنوب أفريقيا والكاميرون والجابون.

أما المستوى الرابع والاخير فكانت منتخبات غينيا والسنغال والكونغو الديمقراطية والكونغو.

وبناءا عليه تم اجراء قرعة البطولة وكما شاهدنا ترتيب المنتخبات اعلي وما نتج عن قرعة البطولة لتقع منتخبي العرب الجزائر وتونس في مجموعات صعبة نسبيا ، بجانب استبعاد المغرب اثر رفضها تنظيم البطولة ، وغياب مصر للمرة الثالثة عن التوالي نتيجة فشل المنتخب في التأهل لبطولة الامم الافريقية.

 

سبب عقد البطولة في غينيا الاستوائية بدلا من المغرب

كان من المقرر ان تستضيف دولة المغرب الشقيقة وما تمكله من استادات علي مستوي عالي بطولة كأس الامم الافريقية 2015 ، الا انها اعتذرت قبل شهرين عن استضافة البطولة الافريقية وذلك بسبب تفشي مرض الايبولا الخطير في دول غرب افريقيا خاصة ، والخوف من دخول المرض الي ممكلة المغرب وبالتالي قامت بالاعتذار عن استضافة البطولة، فقام الاتحاد الافريقي بمعاقبة المغرب ومنتخبها بعد المشاركة في بطولة افريقيا لمدة عامين.

بعض المعلومات السريعة عن دولة غينيا الاستوائية مستضيفة كأس الأمم الأفريقية 2015

– سبق وأن قامت بتنظيم كأس الأمم الأفريقية عام 2012 بالمشاركة مع الجابون.

– تقع غينيا الاستوائية في وسط قارة أفريقيا، وهى تعد من أصغر دول القارة السمراء

– تعداد السكان للدين المسيحي، و5% يتبعون ديانات محلية، و2% للدين الإسلامي بالإضافة إلى البهائيين. 

– عدد سكان الدولة يصل إلى أكثر من نصف مليون نسمة، اللغة الرسمية هي الاسبانية وينتمى 93% من

– العاصمة “مالابو” فيبلغ عدد سكانها 187 ألف نسمة، فيما يصل سكان مدينة “بيبيان”، إلى 36 ألف نسمة، أما مدينة “مونجومو”، فيبلغ عدد سكانها 7 الآلف نسمة فقط.

– المدن الأربعة المختارة لاستضافة مباريات البطولة، هي: “مالابو، وباتا، ومونجومو، وبيبيان”، وتعد مدينة “باتا”، مدينة ساحلية يبلغ عدد سكانها 250 ألفا، وفقا لإحصائية عام 2012، وسبق وأن استضافت مباريات بطولة أمم أفريقيا 2012.

 

يمكنك قراءة المزيد عن غينيا الاستوائية وبطولة افريقيا من هنا 

غينيا الاستوائية تستضيف كأس الامم الافريقية بدلا من المغرب

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!