جدول مواعيد امتحانات أولي ثانوي 2019 النهائي بعد التعديل الأول والثاني

نشرت وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2018-2019 الترم الاول ، وذلك بعد تعديل جدول امتحانات أولي ثانوي 2019 نصف السنة حيث نوضح لكم صور جداول الامتحانات الامتحان الاول والثاني خلال شهر ديسمبر ويناير والمواعيد النهائية خاصة بعد انتشار جداول مزيفة على الفيس البوك مؤخرا.

جدول مواعيد امتحانات أولي ثانوي 2019 النهائي بعد التعديل الأول والثاني

جدول مواعيد امتحانات أولي ثانوي 2019 النهائي بعد التعديل الأول والثاني

 

صور جدول مواعيد امتحانات أولي ثاني 2018-2019 نصف السنة الامتحان الاول والثاني بعد تعديل الجدول

ونشرت وزارة التربية والتعليم صور جداول امتحانات نصف السنة لأولي ثانوي في نظام الثانوية العامة الجديد التراكمي على أن يتم اختبار الطلاب ورقيا وليس على التابلت نظرا لتأخر تسليمه للطلاب .

وكانت وزارة التعليم قد حذرت من وجود جداول مزورة لمواعيد الامتحانات حيث قال وزير التعليم الدكتور طارق شوقي ان الوزارة نشرت هذه الجداول رسميا على موقعها كما اوضحنا معكم في موقع خمس خطوات ، أما باقي الجداول المنتشر على صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر فهي مزيفة وغير صحيحة وهدفها نشر البلبلة والقلق بين الطلاب واولياء الامور ، حيث تم الغاء امتحانات شهر ديسمبر والاكتفاء بامتحان في شهر يناير ثم امتحان اخر في شهر مارس القادم ، بحيث سيكون بداية مواعيد تبدأ الامتحانات اعتبارًا من يوم الأحد 13/1/2019 وتنتهى يوم الخميس الموافق 24/1/2019.

 

جدول امتحانات نصف السنة لأولي ثانوي 2019 شهر يناير الجدول النهائي بعد التعديل الترم الأول

جدول امتحان نص السنة للصف الأول الثانوي 2019 في النظام الجديد جدول مواعيد الامتحان التجريبي النسخة النهائية الترم الأول

جدول امتحان نص السنة للصف الأول الثانوي 2019 في النظام الجديد جدول مواعيد الامتحان التجريبي النسخة النهائية الترم الأول

 

على أن يكون موعد جدول الامتحان لأولي ثانوي بداية من يوم 13 يناير وحتي يوم الخميس 24 يناير 2019 بنفس ترتيب المواد للجدل الأول وبذلك يحصل طلاب أولي ثانوي على اجازة نصف السنة بداية من يوم 25 يناير .

وحسبما أوضح وزير التربية والتعليم أن درجات امتحانات أولي ثانوي هذا العام لن يتم أضافتها علي النظام التراكمي للثانوية العام بل سيكون هذا العام تجريبي بالنسبة لهم خاصة مع تأخير تسليم التابلت وعدم انتظام سير نظام الثانوية العامة الجديد .

أما عن ميعاد الامتحان التجريبي الثاني 2019 فسيكون في نهاية شهر مارس من العام 2019 ليتضمن الموضوعات التي درسها الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى موعد عقد الامتحان ، على أن يتم نشر المواعيد في شهر فبراير القادم.

 

توزيع درجات الامتحانات ومجموع أولي ثانوي الكلي 2019 في النظام الجديد

كما نشرت وزارة التربية والتعليم، جميع درجات المواد موضحة أن النهاية الكبرى في مادة اللغة العربية 50 درجة وفى اللغة الأجنبية الأولى 40 درجة واللغة الأجنبية الثانية 30 درجة وفى الرياضيات جبر وهندسة فراغية 40 درجة والتاريخ 20 درجة والجغرافيا 20 درجة والفلسفة 20 درجة والفيزياء 20 درجة والكيمياء 20 درجة والأحياء 20 درجة

على أن يكون إجمالي مجموع درجات أولي ثانوي الترم الأول هو 280 درجة بنهاية صغرى 140 درجة حيث من المتوقع أعلان نتيجة الترم الأول خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير 2019 وقبل بداية الترم الثاني.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــــــا أيضا

درجات باقي المواد والانشطة وارشادات الامتحانات بالتفصيل

 

2 تعليقان

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.