حدود صرف الدولار للمسافرين والتجار في البنوك بعد انتهاء قوائم الانتظار 2018

أوضحت عدد من النبوك المصرية قيمة حدود صرف الدولار للمسافرين والتجار في البنوك سواء عند السفر أو السياحة أو الدراسة بالخارج ، وذلك بعد انتهاء قوائم انتظار الدولار في البنوك ، حيث أصبحت توفر الدولار لمن يطلبه بقيود أقل من الشهور الماضية بعد عام من تعويم الجنيه.

حدود صرف الدولار للمسافرين والتجار في البنوك بعد انتهاء قوائم الانتظار

حدود صرف الدولار للمسافرين والتجار في البنوك بعد انتهاء قوائم الانتظار

 

تحسن في سيولة الدولار بعد سنة من تعويم الجنيه وانتهاء قوائم الانتظار

وحسبما أوضح عدد من مسئولي البنوك في مصر ، فقد انتهت قوائم الانتظار للدولار وأصبحت البنوك تلبي احتياجات عملائهم الأفراد، والتجار والمستوردين من العملة الصعبة بدون قيود مثلما كان في السابق ، وتراوح سعر الدولار في البنوك ما بين 17.62 جنيه وحتي 17.71 جنيه.

 

حدود توفير الدولار للمسافرين والتجار في البنوك

واشار عدد من مسئولي البنك الأهلي إلى أنه يتم توفير ألفي دولار لعملاء البنك بغرض السفر بمجرد تقديم تأشيرة وجواز السفر  ، كما يوفر البنك أكثر من 2000 دولار لبعض الحالات التي تحتاج أكثر منذ هذا المبلغ مثل نوع الدولة التي يسافر لها العميل ومدة السفر ، وذلك بعد موافقة مدير فرع البنك.

 

حدود صرف الدولار لغير العملاء في البنك الأهلي

كما أن البنك الأهلي يسمح بتدبير الدولار لغير عملائه بحد أقصى 300 دولار بشرط تقديم مستندات الدالة علي السفر من تأشيرة وجواز السفر.

 

حدود صرف الدولار من بنك مصر للعملاء وغير العملاء

كما يوفر ايضا بنك مصر ألفي دولار لعملائه دون مستندات بغرض السفر أو العلاج في الخارج ، ويستطيع عميل بنك مصر طلب اكثر من ذلك المبلغ لكن بشرط تقديم مستندات السفر.

اما بالنسبة لغير عملاء بنك مصر كما يسمح بنك مصر بتدبير 300 دولار لغير عملائه وذلك بعد تقديم مستندات السفر أو العلاج، وبحسب توافر العملة في الفرع.

 

حدود توفير الدولار في البنوك المصرية الآخري

كذلك حدد بنك القاهرة 2000 دولار لعملائه عند السفر ، وبشرط تقديم مستندات السفر أو العلاج، ويرتفع المبلغ لأكثر منذ ذلك بعد موافقة مدير الفرع، ومسؤلوا إدارة الخزانة بالبنك.

كما يوفر بنك قطر الوطنى “QNB ” ألفي دولار لعملائه فقط بغرض السفر، ويرتفع المبلغ لأكثر من ذلك بشرط تقديم المستندات التي تثبت احتياج العميل للعملة، كما يشترط البنك لتدبير الدولار مرور 6 أشهر على فتح الحساب للعملاء الجدد.

بينما أعلن البنك التجاري الدولي “CIB”، وابنك العربي الأفريقي الدولي، وبنك المصرف العربي الدولي، توفير 2000 دولار للعملاء لكن بعد تقديم تأشيرة السفر.

أما بنك الإسكندرية فيوفر أيضا ألفي دولار لصغار العملاء بشرط تقديم مستندات السفر أو العلاج، وألف دولار لغير العملاء بعد تقديم أوراق إثبات الغرض من الحصول على الدولار بينما يوفر الدولار لكبار العملاء، بحد أقصى 10 آلاف دولار، بغرض السفر أو العلاج.

بينما لا يضع بنك البركة مصر حدا أقصى لتدبير الدولار أمام عملائه حاليا ، ولا يطلب منهم مستندات لإثبات الغرض من طلب الدولار. حيث اعلن رفع البنك حدود تدبير العملة الأجنبية لغير عملائه إلى 5 آلاف دولار بدلا من 300 دولار، بشرط توفير مستندات السفر. ولا يشترط البنك تقديم مستندات السفر إذا كان المبلغ المطلوب أقل من ألفي دولار.

اما في بنك الاستثمار العربي والمصرف المتحد، إنهما يدبران مبلغ الدولار الدولار المطلوب لعملائهم فقط بعد الحصول على موافقة إدارات الخزانة، وبعد تقديم العملاء مستندات السفر من تأشيرة وجواز سفر. ولايوجد حد أقصى لتدبير العملة في البنكين ويتوقف حجم المبلغ على مدى توافره بالبنك.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــا أيضا

تفاصيل إلغاء قيود تحويل الدولار واستخدام بطاقات الائتمان في البنوك

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.