حذف غير المستحقين للدعم من بطاقة التموين وعقوبات علي المخالفين

أعلنت وزارة التموين بدء حذف المواطنين من بطاقة التموين بداية بالفئات غير المستحقين للتموين شهر يناير 2017 ، علي ان يتم اتاحة فرصة لمدة شهر لاعادة بطاقة التموين والا سيتم توقيع عقبوات وغرامات مالية علي المخالفين في تلقي الدعم والتموين الشهري بدون حق.

حذف غير المستحقين للدعم من بطاقة التموين وعقوبات علي المخالفين

حذف غير المستحقين للدعم من بطاقة التموين وعقوبات علي المخالفين

موعد حذف غير المستحقين من بطاقة التموين 2017

وكان مجلس الوزراء قد قرر بدء المرحلة الاولي من تنقية قاعدة بيانات بطاقة التموين 2017 ، وذلك لترشيد الدعم الموجة للموطنين وايصاله لمستحقيه ، حيث تبدأ المرحلة الاولي من حذف المواطنين من بطاقة التموين اعتبارا من 1/1/2017 ليتم تنفيذ المراجعة الأولى لبطاقات التموين وتنقيتها، حيث سيتم إلغاء بطاقات التموين للمتوفين، والمقيمين بالخارج، بالإضافة للبطاقات المكررة.

 

عقوبات وغرامات مالية علي المخالفين و غير المستحقين لبطاقة الدعم

كما قررت وزارة التموين منح مهلة لمدة شهرين بحد أقصى حتى 1/2/2017، وذلك للتخلي عن بطاقات التموين المخالفة،و حذرت وزارة التموين المواطنين غير المستحقين للدعم بسرعة إعادة هذه البطاقات إلى الوزارة طواعية، وذلك دون التعرض لأية عقوبات أو غرامات مالية.

 

طريقة تسليم بطاقة التموين المخالفة للوزارة

على أن يتم إرسال بطاقات التموين المخالفة او غير المستحقة ، عبر البريد المسجل، وذلك على العنـوان التـالى 99 شارع قصر العينى ـ وزارة التموين والتجارة الداخلية ـ مكتب رئيس جهاز خدمة المواطنين ، وأشارت الوزارة إلى أن خدمة إعادة البطاقات من خلال البريد المسجل معفاة من الرسوم البريدية، وتتحملها وزارة التموين.

 

تحديث بيانات بطاقة التموين مستمر حتي نهاية عام 2016

وعلي الجانب الاخر اوضح مجلس الوزراء ان مدة تحديث بيانات بطاقة التموين أقصاها يوم 31/12/2016 وذلك للتقدم إلى مكاتب التموين بالمحافظات لتسليم استمارات تحديث البيانات للذين لم يقوموا بتحديثها حتى تاريخه، وتؤكد أنه سيتم وقف العمل بعد هذا التاريخ فى البطاقات التى لم يتم تحديثها ، وشددت الوزارة على أهمية الالتزام بما سبق، وتناشد المواطنين على التعاون من أجل دعم جهود الدولة لتطوير منظومة الدعم بما يخدم الفئات المستحقة لخدمات تلك المنظومة.

تعرف من هنا ايضا علي

 الفئات غير المستحقة للتموين 

التي سيتم حذفها خلال عام 2017

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.