اسباب حظر دواء بيبي درينك للاطفال وسحبه من الصيدليات

اعلنت وزارة الصحة سحب دواء بيبي درينك من الصيدليات و حظر بيعه ، مع تحذير الامهات من اعطاء الاطفال بيبي درينك بسبب عدم ملائمته لسن الاطفال الرضع بجانب احتواء بيبي درينك علي مواد قد تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي للطفل.

سبب حظر دواء بيبي درينك للاطفال وسحبه من الصيدليات

سبب حظر دواء بيبي درينك للاطفال وسحبه من الصيدليات

وزارة الصحة تصدر بيان سحب دواء بيبي درينك من الصيدليات وحظر بيعه رسميا

وحسبما جاء في بيان الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة التفتيش الصيدلى، بضبط وتحريز جميع الكميات الموجودة فى الأسواق من مستحضر بيبى درينك للأطفال، بداية من التشغيلات التى أنتجت من بعد شهر فبراير 2015 وحتى الآن، وذلك لعدم تناسب المستحضر مع الفئة العمرية المستهدفة من تصنيعه ، وذلك حسب منشور رقم 73 لسنة 2016، مع تحذير الامهات من التعامل مع دواء الأطفال “بيبي درينك” نهائيًا بسبب عدم ملاءمته الفئة العمرية وخطورته على الأطفال.

حيث تمت مخاطبة الصيدليات بعدم التعامل مع هذا المستحضر على أن تجمد الأرصدة الموجودة لديهم واسترجاع ما تم بيعه للصيدليات وتكليف إدارة الصيدلة بمديريات الصحة بحصر الكميات الموجودة والمرتجعة، هذا بالإضافة إلى مخاطبة الشركة المصنعة بالحظر النهائي.

 

ما هو دواء شرب بيبي درينك وهل يعالج مغص الاطفال ؟

يذكر ان دواء بيبي درينك في مصر هو دواء مخصص للاطفال الرضع ، ويوصفه بالفعل العديد من اطباء الاطفال في مصر لعلاج مغص الاطفال ومشاكل المعدة مثل الانتفاخ وعسر الهضم ، وتعرفه العديد من الامهات خاصة وان الاطباء يوصفونه من عمر 6 شهور.

ويتكون مشروب بيبي درينك للأطفال حديثي الولادة من مجموعة من خلاصات البابونج والزعتر والعرقسوس والينسون والنعناع وتستخدمه بعض الأمهات لعلاج انتفاخ الاطفال او المغص وعسر الهضم لدى الأطفال حديثي الولادة.

 

اسباب حظر بيع دواء بيبي درينك في مصر وخطورته علي صحة الاطفال

اما عن اسباب حظر بيع دواء بيبي درينك في مصر اوضح عدد من الاطباء ان مكونات بيبي درينك ليست مناسبة للاطفال حديثي الولادة والاطفال الرضع تحت سن 6 شهور ، ولا يصح تقديمه للرضيع إلا في بعض الحالات المحددة التي يحددها الطبيب المعالج فقط.

بجانب ان خطورته دواء شرب بيبي درينك في احتوائه علي نسبة كبيرة من السكريات مما قد يؤذي لثة الطفل والأسنان اللبنية ، ولذلك وبسبب عدم ملائمة دواء بيبي درينك لسن الاطفال الرضع او تحت 6 شهور تم منع بيعه في الصيدليات.

 

تعرفي علي

 اسباب عادة مص الاصابع عند الاطفال وطرق التخلص منهاع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!